منوعات

تعرف علي أشهر وصفات القهوة – شوف رمضان 2024

بالطبع القهوة هي المشروب الأكثر شهرة في العالم، وهناك الكثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون بدء يومهم بدون فنجان من القهوة. تتنوع طرق صنع القهوة ولكل دولة طريقتها الخاصة في صنع القهوة وتقديم القهوة الخاصة بها. نتحدث هنا عن أشهر وصفات القهوة وطرق تحضير القهوة لتبدأ يومك بفنجان من القهوة يخلصك من التوتر. اليوم الطويل.

قهوة فرنسية

أشهر وصفات القهوة

ومن أشهر وصفات القهوة القهوة الفرنسية. أنتجت شركات كبيرة أكياس القهوة الفرنسية سريعة التحضير، ورغم أنها تتمتع بسمعة طيبة في مجالها، إلا أن هذه الأكياس لا يمكن أن تصل أبداً إلى مستوى القهوة الفرنسية التي يتم تحضيرها بمزاج جيد وعلى حرارة منخفضة للحصول على فنجان. قهوة فرنسية رائعة. تحتاجين إلى إذابة ملعقة ونصف من حبوب البن المطحون *القهوة* والسكر حسب الرغبة في كوب من الحليب البارد وتسخينه على نار خفيفة وتركه حتى ترتفع الجوانب. وبعد ذلك سوف تتذوق فنجانًا من القهوة التي تم صنعها لتضفي البهجة على يومنا هذا.

إسبرسو

أشهر وصفات القهوة

وهي مجموعة متنوعة من القهوة السوداء ذات طعم قوي للغاية وكثافة عالية. وهي مصنوعة بآلة خاصة وهي آلة الإسبريسو. يتم استخدامه لاستخراج نكهة القهوة من خلال التبخر. لتحضيره يستخدم 18 جرام كوب عادي. لتعزيز الطعم، يمكنك استخدام 21 جراما من القهوة. يضيف البعض السكر، والبعض الآخر يفكر في إضافته. إهانة للإسبرسو. ويعتبر هذا التنوع هو الأساس للعديد من أنواع القهوة مثل الموكا والكابتشينو وغيرها من الأصناف المخففة، ولكن بالطبع للإسبرسو مكانة لا تساوي أي صنف آخر.

قهوة عربية

أشهر وصفات القهوة

وهذا الصنف مشهور خاصة في الدول العربية. وهي لا تشبه القهوة التركية أو السوداء كما اعتدنا عليها، ولكنها تذكرنا إلى حد ما بالأعشاب وتعتمد بشكل أساسي على إضافة الهيل. وله فوائد كثيرة لأن أغلبه مصنوع من الهيل دون تحميص، لذلك فهو الأكثر فائدة ويقدم معه التمر. .

موكا

أشهر وصفات القهوة

موكا هو نوع القهوة لأولئك الذين يفضلون الأطعمة المحلاة. المكونات الأساسية للموكا هي كمية من الإسبريسو تعادل كمية الشوكولاتة، بالإضافة إلى نصف كمية الحليب المبخر، ويمكن إضافة رشة من مسحوق الكاكاو أو الكريمة كلمسة نهائية. وتتنافس المتاجر والمطاعم على تقديمها بشكل مختلف لأنها النوع الأكثر شيوعًا بين محبي الحلوى.

أمريكانو

أشهر وصفات القهوة

إذا كنت تفضل قهوة الإسبريسو ولكنك تعاني من طعمها المكثف، فمن المؤكد أنك ستحب هذا النوع من القهوة، لأن كمية الماء هنا ضعف كمية الإسبريسو، ويمكن إضافة السكر والحليب حسب الرغبة.

معلومات عامة

للحصول على فنجان قهوة جيد عليك أن تتبع هذه أو بعضها حسب ذوقك في القهوة ورغبتك في المذاق الذي تفضله.

  • يجب التأكد من تخزين القهوة جيداً بحيث لا تتعرض للهواء أو في مكان دافئ. لذلك، بعد الشراء مباشرة، قم بإفراغ القهوة أو حبوب القهوة في حاوية مغلقة ثم ضعها في مكان بدرجة حرارة الغرفة العادية.
  • إن إضافة بعض التوابل إلى حبوب القهوة من خلال التحميص والطحن سيجعل مذاقها أكثر ثراءً. ومع ذلك، إذا لم تجرب ذلك من قبل، فابدأ ببعض جوزة الطيب والهيل وأضف القليل، أو اطلب من البائع إضافة القليل من *التوابل الخفيفة* حتى تتمكن من تحديد ما تفضله لاحقًا.
  • إذا قمت بشراء كمية كبيرة من القهوة للتخزين، فاحتفظ بالكمية التي تستخدمها حاليًا في درجة حرارة الغرفة وضع الباقي في الثلاجة حتى لا تتدهور بمرور الوقت ولا تتدهور جودتها. وتذكري أنه لا ينصح بتمديد مدة التخزين حتى لو تم حفظ المنتج في الثلاجة لأكثر من ثلاثة أشهر.
  • إذا كنت تفضل القهوة الأمريكية عليك دائما استبدال الفلتر أو تنظيفه بانتظام حتى تحصل على فنجان قهوة نقي خالي من أي شوائب وبطعم غني ورائع.

يمكنك التحقق من المصادر وقراءة المزيد هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى