اخبار

تعرف علي أفضل أطباء الأطفال بالرياض – … 2024

تبحث العديد من العائلات في السعودية عن أفضل أطباء الأطفال في الرياض، حيث يقدم طبيب الأطفال الرعاية الطبية والصحية للأطفال والرضع والمراهقين من وقت الولادة وحتى سن الثامنة عشرة. يعد طب الأطفال تخصصًا طبيًا جديدًا نسبيًا، ومن أهم فروع الطب وأصعبها. بسبب صعوبة التعامل مع فئة عمرية يصعب التفاعل معها، كما يصعب تحديد مكان الألم أو شدته عند الأطفال. لذلك عليك الحذر عند اختيار طبيب الأطفال، فالطفل لا يحتاج فقط إلى طبيب مدرب جيداً، بل يحتاج أيضاً إلى طبيب يستطيع أن يعالجه جيداً ويجعله يبتسم رغم آلامه. حققت المملكة العربية السعودية تقدماً ملحوظاً في مجال الطب بشكل عام، وطب الأطفال بشكل خاص. ويرجع ذلك أيضًا إلى التقدم التكنولوجي والبحث والتطوير، كما أدت الزيادة السكانية إلى زيادة الطلب على الخدمات الصحية. ما هو أفضل أطباء الأطفال في الرياض؟

عناصر المقال

أفضل أطباء الأطفال في الرياض

وفيما يلي قائمة بأفضل أطباء الأطفال في الرياض بناءً على استطلاع آراء وتعليقات الأطباء:

  • د.اسعد محمد عبدالله عسيري.
  • د.عبدالرحمن الفريح.
  • د. أنور شهاب.
  • دكتور ياسر زيدان.
  • د. أحمد عبد النبي طنطاوي.
  • د. حنان سماك.
  • الدكتور محمد أبو العزم.
  • الدكتور عبد الكريم الربيعة.
  • الدكتور محمد البواردي.
  • د. نبيل شحاتة.
  • د.نمر العتيبي.
  • د.مناف خضور.
  • د. بهاء الدين الشوا.
  • دكتور محمد سعود.
  • دكتور محمد دياب.

معايير اختيار طبيب الأطفال

من الخطأ اختيار طبيب أطفال بشكل عشوائي من دليل الهاتف أو دليل التأمين. بدلًا من ذلك، يجب عليك إجراء بحث تفصيلي أو الاطلاع على آراء الآخرين حول الأطباء. إحدى الطرق الشائعة التي يستخدمها الآباء لاختيار طبيب أطفال هي الحصول على توصية. من الأصدقاء أو العائلة. يمكن أن يكون ذلك من أفضل الطرق، وبشكل عام هناك أمور يجب مراعاتها عند اختيار الطبيب لطفلك وهي:

  • يجب أن يتمتع الطبيب بتاريخ مهني وعملي متميز.
  • أن تكون خياراتك جيدة لوصف العلاج المناسب لحالة الطفل.
  • كما يجب أن تكون لديك القدرة على التواصل بشكل إيجابي مع الطفل.

الدكتور أسعد عسيري

يعتبر الدكتور أسعد عسيري أفضل طبيب أطفال في الرياض وحاصل على الزمالة البريطانية. وهو أستاذ واستشاري في طب الأطفال والجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال. ومشرف على كرسي أبحاث مرض السيلياك. كما يقوم بعلاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد للأطفال، وإجراء مناظير الجهاز الهضمي والقولون وحالات الأطفال العامة. يعمل لدى مركز سليمان الحبيب الطبي. للتواصل معه اتصل على 14622224 966. لزيارة صفحة الطبيب الرسمية على تويتر:من هنا“.

د.عبدالرحمن الفريح

وهو طبيب استشاري متخصص في جراحة الصدر للأطفال ويشغل منصب رئيس قسم طب الأطفال بجامعة الملك سعود عبد الرحمن الفريح بمستشفى الحبيب الطبي طريق الملك فهد. للتواصل مع الطبيب عليك الاتصال بالرقم 115259999 966. يمكنك حجز موعد مع الدكتور عبد الرحمن الفريح “من هنا”.

د. أنور شهاب

ويعتبر من أفضل أطباء الأطفال بالرياض وهو استشاري طب الأطفال حديثي الولادة. حاصل على شهادتي المجلس العربي والمجلس السعودي، كما حصل على دبلوم في صحة الأطفال من قبل د. مستشفى سليمان الحبيب الطبية. يعمل لدى مركز دنت الطبي. يعالج الحالات والأمراض العامة عند الأطفال. بإمكانك حجز موعد مع د. أنور شهاب “من هنا”. أو من خلال الاتصال على رقم الهاتف: 966114622331.

دكتور ياسر زيدان

استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة والحاصل على منحة من الكلية الملكية البريطانية ويعمل بمستشفى د. مركز سليمان الحبيب الطبي متخصص في حالات وأمراض الأطفال حديثي الولادة. لحجز موعد مع د. ياسر زيدان اضغط هنا. او يمكنك الاتصال بالرقم

966114622341.

د. أحمد عبد النبي طنطاوي

يشغل منصب رئيس قسم طب الأطفال في مستشفى سنترو إسبيشاليزادو، وهو طبيب خبير وقد عالج العديد من حالات الأطفال المصابين بأمراض مختلفة. يعمل في المركز الطبي التخصصي . لحجز موعد مع الطبيب، اضغط هنا.

د. حنان سماك

حنان سماق طبيبة واستشارية في طب الأطفال وحاصلة على الزمالة الألمانية في أمراض قلب الأطفال. وهي طبيبة أمراض قلب الأطفال في مستشفى د. سليمان الحبيب الطبية. يمكنك التواصل معها على الرقم 966114622333. كما يمكنك حجز موعد مع الطبيبة “من هنا”.

الدكتور محمد أبو العزم

وهو متخصص في الصحة الجسدية والسلوكية والعقلية للأطفال وحديثي الولادة. تخرج بمرتبة الشرف في الطب والجراحة العامة من جامعة TU في مصر.
وهو معتمد في الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية.
معتمد من وزارة الصحة بالرياض. لديه أيضًا أكثر من 30 عامًا من الخبرة المهنية. يتقن التحدث باللغتين العربية والإنجليزية. يعالج حالات الربو والحساسية والسمنة عند الأطفال ويتخصص أيضًا في تغذية الأطفال. يعمل لدى مستشفى MMC التخصصي السلام. لحجز موعد مع الطبيب، اضغط هنا.

الدكتور عبد الكريم الربيعة

وهو استشاري في طب الأطفال ويقوم بتدريس طلاب كلية الطب والمتدربين وزملائه الأطباء في كلية الطب والمستشفيات التعليمية المشاركة في تقييم طلاب الطب. كما يشارك كممتحن خارجي. وهو متخصص في الأمراض المعدية عند الأطفال ويمكن تصنيفه كأفضل طبيب أطفال في الرياض متخصص في الأمراض المعدية عند الأطفال. لحجز موعد مع د. عبدالكريم الربيعة اضغط هنا. أو من خلال الاتصال على رقم الهاتف: 966114622337.

الدكتور محمد البواردي

يعتبر نفسه طبيباً ممتازاً ويطرح أسئلة دقيقة عن الطفل، بحيث تغطي الأسئلة جميع جوانب الطفل منذ الولادة وحتى الوقت الحاضر. ويعتبره البعض شديدا في علاجه، إذ يتابع دائما الحالات التي تعرض عليه ويبقى على تواصل مع أهالي الأطفال في حال عدم اهتمامهم بتطور حالة أطفالهم الطبية. يمكنك حجز موعد مع الطبيب “من هنا”. أو بالاتصال على رقم الهاتف: 014550962

د. نبيل شحاتة

حاصل على منحة ألمانية في طب الأطفال، وهو استشاري في طب الأطفال وحديثي الولادة، ويشمل تخصصه علاج مرض الزهري والصرع وجميع أنواع الالتهابات عند الأطفال حديثي الولادة وخاصة الالتهاب الرئوي. يعمل في المستشفى السعودي الألماني بحي الصحافة. يمكنكم التواصل وحجز موعد مع الطبيب على رقم الهاتف: 268 5555 11 966. أو عبر البريد الإلكتروني: www.sghgroup.com.sa. لحجز موعد مع الطبيب، اضغط هنا.

د.نمر العتيبي

حاصل على الزمالة في الحساسية والمناعة، متخصص في حساسية ومناعة الأطفال ويعمل في المستشفى التخصصي بالرياض حي الرحمانية. رقم عيادة الطبيب هو: 2833333 11 966 وبريده الإلكتروني هو: www.hmg.com.sa. لزيارة الصفحة الرسمية للطبيب على تويتر.من هنا“.

د.مناف خضور

استشاري طب الأطفال، يعمل في مستشفى رعاية الرياض الواقع في حي الروابي، شارع عنيزة. تم تصنيفه كأفضل طبيب حديثي الولادة في الرياض. يعمل لدى مستشفى رياض كير. يمكنك حجز موعد مع الطبيب بالاتصال على الرقم: 920000459 أو عبر البريد الإلكتروني: www.riyadhcare.med.sa. أو من خلال صفحتك الشخصية “من هنا”.

د.بهاء الدين الشوا

استشاري أمراض الرئة للأطفال، معتمد من البورد الأمريكي في طب الجهاز التنفسي وأمراض الرئة للأطفال، ومعتمد أيضًا من البورد الأمريكي في طب الأطفال وطب النوم.

يعمل في مستشفى الريان الكائن في حي الريان طريق خريص بالرياض. رقم هاتف الاتصال بالطبيب هو: 4909999 11 966 وعنوان بريده الإلكتروني هو: www.hmg.com.sa. لزيارة صفحته الشخصية اضغط هنا.

دكتور محمد سعود

استشاري أطفال، حاصل على البورد الأمريكي في طب الأطفال وزمالة الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، بالإضافة إلى أنه عضو في الجمعية الطبية الأمريكية وحاصل على دبلوم علاج الربو في بريطانيا العظمى. يعمل لدى مستشفى التخصصي الواقع في حي الرحمانية بمدينة الرياض. للتواصل معه يمكنكم الاتصال على الهاتف: 2833333 11 966. أو عبر البريد الإلكتروني: www.hmg.com.sa. لزيارة الصفحة الرسمية للطبيب على تويتر.من هنا”.

دكتور محمد دياب

استشاري طب الأطفال ودكتوراه طب الأطفال من مصر وزميل التغذية العلاجية بمنظمة الصحة العالمية ويعمل مع المستشفى السعودي الألماني الواقع على طريق الملك فهد. رقم الهاتف للتواصل مع الطبيب: 2685555 11 966. بريده الإلكتروني: www.sghgroup.com.sa. ويمكنكم زيارة صفحته الشخصية على الفيسبوك “من هنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى