الخليج العربي

تعرف علي أفضل أطباء الأمراض العصبية بالرياض 2024 – … 2024

يدفع مرض التصلب المتعدد والصداع النصفي والسكتات الدماغية وغيرها من أمراض المخ والأعصاب العديد من المرضى إلى البحث عن أفضل أطباء الأعصاب في الرياض.

كما تعد البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية وجهتك الدائمة للتعرف على الأعراض ووسائل العلاج للعديد من الأمراض ومن بينها الأمراض العصبية. ويمكنكم زيارة هذه البوابة من خلال موقع الأمراض العصبية هنا.

وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل أطباء الأعصاب في الرياض.

شوف 360 الإخباري

من هم أفضل أطباء الأعصاب في الرياض؟

طبيب الأعصاب هو طبيب متخصص في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز العصبي بجميع أجزائه، مثل الدماغ والحبل الشوكي، بالإضافة إلى الأعصاب المركزية والطرفية والنهايات العصبية في جميع أنحاء الجسم. وسنقدم لك قائمة بأفضل أطباء المخ والأعصاب في الرياض:

  • دكتور محروس ابراهيم.
  • الدكتور عبد الرحمن دبوان.
  • الدكتور عبدالرحمن الطحان.
  • د/محمود صبري.
  • الدكتور رضوان القادري.
  • الدكتور سلطان القحطاني.
  • د. عجلان الشهري.
  • دكتور علاء حافظ.
  • الدكتور محمد الحماد.
  • دكتورة هبة زامل.

أفضل مستشفى لأمراض الجهاز العصبي بالرياض

إذا كنت تبحث عن المهارة في التشخيص والعلاج وفق أحدث التقنيات العلمية ضمن تخصص الأمراض العصبية، فننصحك بزيارة قسم الأمراض العصبية في المستشفى السعودي الألماني بالرياض. يمكنك الاتصال بالمستشفى على الرقم +966920007997. كما يمكنكم زيارة قسم الأعصاب بالمستشفى على الرابط التالي من هنا.

يقع المستشفى السعودي الألماني في الرياض على طريق الملك فهد – حي الصحافة. سيكون الفريق الطبي السعودي الألماني في انتظار مرضاك لفحص وتشخيص الأمراض العصبية المختلفة. ومن أهم مميزاته الخدمة المتميزة للتميز السريري في التشخيص المبكر لمرض الصرع والزهايمر ومرض باركنسون والتصلب المتعدد. كما يتفوق السعودي الألماني في علاج الأمراض العصبية بفضل عضويته في شبكة مايو كلينك بما تتمتع به من مميزات علمية وطبية حديثة.

أهم الخدمات السريرية التي يقدمها هذا القسم لمرضاه:

تخطيط كهربية الدماغ المحوسب، دراسة النقل العصبي وتخطيط كهربية العضل المحوسب.

الرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي بالإضافة إلى تصوير الأعصاب واستخدام الموجات فوق الصوتية.

كما يسعى قسم الأعصاب في المستشفى السعودي الألماني إلى علاج الأمراض العصبية مثل الاضطراب العصبي العضلي والشلل الدماغي وفق أحدث الأساليب العلمية المتقدمة.

ولكن ماذا لو كنت تتطلع لمعرفة المزيد عن أهم وأكفأ أطباء الأعصاب في الرياض، بالإضافة إلى تخصصاتهم وخبراتهم العلمية والعملية؟

دكتور محروس ابراهيم من أفضل أطباء المخ والأعصاب بالرياض

إذا أردت أن تعرف من على رأس قائمة استشاريي المخ والأعصاب فاعلم أنه الدكتور محروس إبراهيم الذي حصل على الدكتوراه في الأمراض العصبية عام 2014 بالإضافة إلى درجة الماجستير في طب الأعصاب والطب النفسي عام 2006 ودرجة الماجستير في الأمراض العصبية والطب النفسي عام 2006. بكالوريوس الطب والجراحة عام 2001.

وفيما يتعلق بدراستنا لآراء المرضى، أشار العديد من المرضى الذين أشرف على علاجهم الدكتور محروس إبراهيم إلى أخلاقه العالية في التعامل مع مرضاه واستماعه الكبير لجميع مشاكلهم النفسية والطبية. بالإضافة إلى خبرته العلمية الكبيرة والتشخيص الدقيق لأمراضه.

بإمكانك حجز موعد للفحص الطبي مع الدكتور محروس إبراهيم في مستشفى دله نمار بطريق ديراب الفرعي إلكترونيا أو بالاتصال على 920033402.

تكلفة الامتحان 290 ريال سعودي ومدة الانتظار لا تتجاوز 30 دقيقة.

دكتور عبد الرحمن دبوان هو أفضل طبيب أعصاب في الرياض

استشاري خبير في جراحة المخ والأعصاب. ويتميز بخبرته الطويلة في علاج المخ والأعصاب لأكثر من اثنتي عشرة سنة. بالإضافة إلى التميز في جراحة المخ الطارئة، دون أن ننسى جراحة أعصاب الأطفال وجراحة العمود الفقري. تقع عيادته في مستشفى رعاية الأسرة بالرياض – الندوة – شارع الراية – حي الندوة.

يمكنكم حجز موعد للفحص الطبي إلكترونياً أو الاتصال على الرقم 920033402 لحجز موعد خلال ساعات عمل العيادة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة والربع وحتى الساعة التاسعة مساءً. تكلفة الامتحان 140 ريال سعودي ومدة الانتظار لا تتجاوز 40 دقيقة.

الدكتور عبدالرحمن الطحان من أفضل أطباء المخ والأعصاب بالرياض

يعتبر الدكتور عبد الرحمن الطحان من أفضل وأمهر أطباء الأعصاب في الرياض. وهو أيضًا زميل الكلية الملكية للأطباء في المملكة المتحدة وزميل الأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب. يعمل أستاذاً بكلية الطب جامعة الملك سعود تخصص جراحة المخ والأعصاب. كما يعمل في مستشفى دله نمار طريق ديراب الفرعي – الحزم – الرياض.

يمكنكم حجز موعد للفحص الطبي بالاتصال على الرقم 966920012222 أو عبر الموقع الإلكتروني للمستشفى من خلال الرابط التالي من هنا. تكلفة الامتحان 363 ريال سعودي ومدة الانتظار لا تتجاوز 40 دقيقة.

دكتور محمود صبري أفضل طبيب أعصاب في الرياض

وهو طبيب في علم الأعصاب. وتتميز بإجراء العمليات الجراحية على المرضى الذين يعانون من السكتة الدماغية. حصل على منح دراسية في العديد من الجامعات الأمريكية. كزمالة كليفلاند كلينك أوهايو وزمالة الفيزيولوجيا العصبية. يعالج حالات النزيف الدماغي والصرع والتشنجات العصبية.

يمكنكم حجز موعد للفحص الطبي عن طريق الاتصال أو الحجز إلكترونياً على الرقم 920033402 وذلك خلال ساعات عمل العيادة من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 9:15 مساءً.

وتقع العيادة أيضًا في المستشفى السعودي الألماني – الرياض – الصحافة – حي الصحافة – طريق الملك فهد. تكلفة الامتحان 300 ريال سعودي ومدة الانتظار حوالي 33 دقيقة.

يعتبر الدكتور رضوان القديري من أفضل أطباء الأعصاب في الرياض

وهو من أشهر الأطباء المتخصصين في طب وجراحة المخ والأعصاب. حصل على درجة الماجستير في طب الأعصاب عام 2007 من كلية الطب بالإسكندرية، مصر.

يمكنك الاتصال لحجز موعد مع الدكتور رضوان القادري عن طريق الاتصال أو الحجز إلكترونياً على الرقم 920033402. تكلفة الكشف الطبي 100 ريال. الوقت اللازم للانتظار قبل الفحص هو حوالي 20 دقيقة. مكان الفحص هو مستشفى رعاية الأسرة بالرياض – الندوة – شارع الراية – حي الندوة. بإمكانكم حجز موعد حسب ساعات عمل العيادة والتي تستمر من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة والربع وحتى التاسعة مساءا.

يعتبر الدكتور سلطان القحطاني من أفضل أطباء الأعصاب في الرياض

يتميز الدكتور سلطان القحطاني بأنه استشاري الأشعة العصبية وجراحة الأعصاب التداخلية وجراح السكتة الدماغية في الرياض. بالإضافة إلى استخدام أفضل التقنيات العلمية الحديثة في العالم وعمليات التردد الحراري على العصب الثلاثي التوائم. كما أجرى العديد من العمليات لأسباب النزيف الداخلي وتشوهات الشرايين. بالإضافة إلى عمليات قسطرة المخ والرقبة والنخاع الشوكي، وكذلك جراحة العمود الفقري والغضروف والانزلاق الغضروفي.

بإمكانك حجز موعدك مع الدكتور سلطان القحطاني في المستشفى السعودي الألماني – طريق الملك فهد الفرعي – حي الصحافة. ويمكن ذلك عن طريق الحجز الإلكتروني أو الاتصال على الرقم 920033402. وتقدر تكلفة الكشف الطبي بحوالي 400 ريال سعودي. وقت الانتظار حوالي 47 دقيقة. كما يمكنك التواصل مع المستشفى السعودي الألماني مباشرة من خلال الرقم 966920007997 أو التواصل مع المستشفى من خلال موقعهم الإلكتروني من هنا.

يعتبر الدكتور عجلان الشهري من أفضل أطباء الأعصاب في الرياض

حصل على الدكتوراه والمجلس السعودي في طب الأعصاب. استشاري الأعصاب بالرياض. وهو متخصص في علاج العديد من الأمراض العصبية، مثل الأمراض الوعائية العصبية والعضلية، والصرع، والإغماء، والتصلب المتعدد، ومرض باركنسون، والرعشة، والسكتات الدماغية، والصداع والتهاب الأعصاب. يعمل حاليا في مستشفى دله نمار، وتبلغ تكلفة الفحص حوالي 145 ريال سعودي. عنوان مستشفى دله نمار الشرقي طريق الامام عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز – حي الحمراء – الرياض.

بإمكانك حجز موعدك مع الدكتور عجلان الشهري بالاتصال على الرقم 966920004417 أو التواصل عبر موقع المستشفى من هنا.

تعتبر الدكتورة هبة زامل من أفضل أطباء الأعصاب في الرياض

الدكتورة هبة زامل، استشارية طب الأعصاب، عضو في المجلس السعودي لطب الأعصاب. تخصصه المحدد هو طب الأعصاب للبالغين والأطفال، بالإضافة إلى الطب النفسي. كما حصل على الزمالة الكندية في اضطرابات الحركة والرعاش والشلل. بالإضافة إلى العلاجات الحديثة لاضطراب الحركة وتحفيز الدماغ.

يمكنك حجز موعد للفحص مع د. هبة زامل في أي وقت عن طريق الاتصال على 920033402 أو الحجز عبر الإنترنت. العنوان مدينة الرياض – حي الصحافة – طريق الملك فهد – المستشفى السعودي الألماني. مدة الانتظار 34 دقيقة. رسوم الفحص 400 ريال سعودي.

الدكتور علاء حافظ طبيب أعصاب لجميع الأعمار

تسعى الدكتورة آلاء حافظ، أخصائية الأعصاب، إلى استقبال مرضاها من سن الرابعة عشرة. كما يعالج الأمراض العصبية المختلفة مثل الصرع والتصلب المتعدد والصداع والانزلاق الغضروفي ومشاكل التنميل والتشنجات العصبية وآلام الأعصاب.

يمكنك حجز موعدك مع د. علاء حافظ في مستشفى د. عبدالرحمن المشاري (الرياض – العليا) بحي العليا – شارع أحمد العتاب. حسب ساعات عمل العيادة والتي تستمر من الساعة 8:30 صباحا حتى الساعة 9:15 مساءا. ويمكن ذلك عن طريق الحجز الإلكتروني أو الاتصال على الرقم 920033402. وتقدر تكلفة الكشف الطبي بحوالي 200 ريال سعودي. مدة الانتظار حوالي سبع دقائق.

الدكتور محمد الحماد من أفضل أطباء المخ والأعصاب بالرياض

حصل على درجة الماجستير في الأبحاث السريرية والرعاية الحرجة في حالات الطوارئ، وبورد فرنسي وزمالة في طب الأعصاب. طبيب استشاري في أمراض المخ والأعصاب والسكتات الدماغية. يعمل حاليا في عيادات الدكتور محمد حلواني الواقعة على الطريق الدائري الشرقي – القدس – الرياض. وتقدر تكلفة الكشف الطبي بـ 400 ريال سعودي، بينما تبلغ مدة الانتظار في العيادة حوالي 33 دقيقة.

بإمكانك حجز موعدك مع الدكتور عجلان الشهري بالاتصال على الرقم 966114404081 أو من خلال الموقع التالي من هنا.

بعد حصولك على هذه المعلومة، إذا كنت تعاني من مشكلة في الجهاز العصبي، أي من الأطباء أعلاه ستختار؟ هل ترغب في سماع نصائح إضافية من أحد مرضاك؟

ولا تزال الوقاية خير من قنطار علاج. لذا حافظ على صحة جهازك العصبي من خلال عدم إرهاق نفسك، والحصول على النوم الكافي، وشرب الماء، وتناول نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية جهازك العصبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى