الخليج العربي

تعرف علي أفضل أطباء الأنف والاذن والحنجرة بأبوظبي – … 2024

عندما نتحدث عن أطباء الأذن والأنف والحنجرة ومن الضروري أن نذكر الشعبية والحب الذي يتمتع به غالبية المرضى. وذلك لأنهم قادرون على إنقاذ المرضى من واحدة من أكثر الحالات المؤلمة والمزعجة خطورة وتعقيدًا. وهو ما يهدد التوازن في كثير من الأحيان.

ويعمل أطباء الأذن والأنف والحنجرة بتخصص واسع يشمل العديد من الأمراض. وبالتالي فإن هؤلاء الأطباء مؤهلون لحل العديد من المشاكل الطبية المعقدة والمترابطة التي يمكن أن تزيد من معاناة المريض. وهذا أحد أسباب سمعتها الطيبة أطباء الأذن والأنف والحنجرة.

ولكن عند البحث أفضل أطباء الأذن والأنف والحنجرة في أبوظبي أو مجالات أخرى. الكثير من الخيارات يمكن أن تجعلك ضائعًا ومربكًا. لذلك سوف نتناولها في مقال اليوم أهم وأشهر أطباء الأذن والأنف والحنجرة في أبوظبي دعنا نساعدك في العثور على ما تريد.

عناصر المقال

أفضل أطباء الأذن والأنف والحنجرة في أبوظبي

قد يتساءل البعض عن ارتباط الأذن والأنف والحنجرة بالتخصص الطبي. الحقيقة وراء ذلك هي أن هذه الأعضاء الثلاثة مرتبطة ببعضها البعض من الناحية التشريحية. الأذن هي العضو المسؤول عن حاسة السمع، كما أنها تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على توازن الجسم. بينما الأنف هو العضو الحسي المسؤول عن الشم.

أما الحنجرة (وتسمى أيضًا الحلق) فهي القناة التي يمر من خلالها الطعام إلى المريء. كما يمر الهواء من خلالها ليصل إلى الرئتين، وبالتالي فإن الحنجرة بمثابة عضو مهم في كل من الجهازين التنفسي والهضمي.

على الرغم من أن وظائف الأعضاء الثلاثة تختلف بشكل كبير، إلا أنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا في كل من الحالات الصحية والمرضية. وهذا ما يجعله مرتبطًا بتخصص طبي وهو طب الأنف والأذن والحنجرة. والذي يعالج العديد من الأمراض التي تصيب أحد هذه الأعضاء الثلاثة المذكورة أعلاه والتي تنتقل فيما بينها.

في كثير من الحالات يقوم الممارس العام بتشخيص وعلاج العديد من الحالات الطبية التي تؤثر على الأنف والأذن والحنجرة. غالبًا ما تكون هذه عدوى فيروسية تتحسن من تلقاء نفسها. كما يمكن لصيدلي المجتمع أن يساهم في علاج هذه الأعراض من خلال صرف الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية، وذلك بهدف التخفيف من الأعراض. وسنستعرض معًا أشهر أطباء الأذن والأنف والحنجرة في أبوظبي:

  • الاستشاري د. أناستاسيوس هانتزاكوس في كليفلاند كلينك في أبوظبي.
  • الدكتور مهدي عبد اللطيف الشوكاني.
  • دكتور ميليند خير.
  • الأخصائي د. مارك سليم.
  • د.هاشم جمال.

أنظر أيضا: أفضل دكتور أنف وأذن وحنجرة في الدمام

يعد الدكتور أنستاسيوس هانتزاكوس أحد أفضل أطباء الأذن والأنف والحنجرة في أبوظبي.

الدكتور أناستاسيوس هانتزاكوس هو استشاري طب الأنف والأذن والحنجرة، لديه أكثر من خمسة وعشرين عامًا من الخبرة في مجال عمله، كما أنه زميل في جراحة مناظير الأحبال الصوتية، وكذلك في جراحة الحنجرة بالليزر العلاجي، بواسطة جامعة لوفان. مستشفى بلجيكا. يعمل الدكتور أناستاسيوس في كليفلاند كلينك وهو مدير عيادة الصوت الخاصة بهم. يتحدث الدكتور أناستاسيوس عدة لغات منها الإنجليزية والفرنسية.

درس الدكتور أناستاسيوس الطب وتخرج من جامعة كابوديسترياكون في أثينا باليونان، وبعد ذلك أكمل دراسته والإقامة الجراحية في أتلانتا بالولايات المتحدة. واصل الدكتور أناستاسيوس تدريبه في المملكة المتحدة كطبيب متخصص في تشخيص وعلاج أمراض الأنف والحنجرة، وحصل بعد ذلك على درجة الدكتوراه في تخصصه.

أنظر أيضا: أفضل أطباء الأذن والأنف والحنجرة في مكة المكرمة.

يعد الدكتور مهدي عبد اللطيف الشوكاني أحد أفضل أطباء الأذن والأنف والحنجرة في أبوظبي.

الدكتور مهدي عبد اللطيف الشوكاني استشاري طب الأنف والأذن والحنجرة، وله خبرة في مجاله تزيد عن خمسة عشر عاماً، ويعمل الدكتور مهدي الشوكاني في كليفلاند كلينيك كاستشاري في قسم الأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى كونه طبيباً متعاوناً في قسم طب الأنف والأذن والحنجرة. قسم الجراحة من كلية ليرنر التابعة لكليفلاند كلينيك.

يُذكر أن الدكتور مهدي عبد اللطيف الشوكاني مرخص في الولايات المتحدة الأمريكية، وحاصل على البورد الأمريكي في طب الأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى حصوله على البورد الأمريكي في جراحة الرأس والرقبة.

أنظر أيضا: تصلب الأذن، الأعراض وطرق العلاج.

يعد الدكتور ميلند خير أحد أفضل أطباء الأذن والأنف والحنجرة في أبوظبي.

الدكتور ميلند خير هو استشاري طب الأنف والأذن والحنجرة ويتمتع بخبرة عشرين عامًا في مجاله. يعمل حالياً كاستشاري طب الأنف والأذن والحنجرة في كليفلاند كلينك في أبوظبي. درس الدكتور ميليند خير الطب وتخرج من جامعة راجيف غاندي في الهند، وبعد ذلك حصل على زمالة المجلس الأوروبي لطب الأنف والأذن والحنجرة وأصبح رئيس قسم جراحة الرقبة فيه. كما ينشط الدكتور ميلند خير في هذا المجال. بالكتابة العلمية والنشر.

انظر أيضاً: أعراض التهاب الأذن الداخلية.

يعد الدكتور مارك سليم أحد أفضل أطباء الأذن والأنف والحنجرة في أبوظبي

الدكتور مارك سليم استشاري طب الأنف والأذن والحنجرة يتمتع بخبرة تسعة عشر عاماً في مجال عمله، كما أنه متخصص في جراحة قاعدة الجمجمة، واختصاصي في علاج اضطرابات السمع والتوازن، ويعمل حالياً. كمستشار في كليفلاند كلينك.

ومن الجدير بالذكر دكتور مارك سليم درس الطب وتخرج من الجامعة الأمريكية في بيروت، وبعد ذلك أكمل دراسته وتخصصه في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من الأطباء النشطين في مجال النشر والكتابة العلمية، علماً أن دكتور مارك سليم يعتبر مؤسس مركز العلاج بالتوازن في الجامعة الأميركية في بيروت.

أنظر أيضا: ما هو الدوار الدهليزي وأسبابه وعلاجه.

يعد الدكتور هاشم جمال أحد أفضل أطباء الأذن والأنف والحنجرة في أبوظبي.

الدكتور هاشم جمال هو استشاري طب الأنف والأذن والحنجرة وكذلك زميل كلية الجراحين الأمريكية وعضو البورد الأوروبي لطب الأنف والأذن والحنجرة ويمتلك ما يقرب من عشرين عاما من الخبرة في مجاله، وقد مارس مهنته في العديد من مراكز صحية عالمية وعربية، ويشغل حاليا منصب مدير قسم الأذن والأنف والحنجرة في مستشفى هيلث بوينت في أبوظبي.

من المهم البحث أفضل الأطباء واعرف إنجازاته قبل اتخاذ أي قرارات تتعلق بصحتك، ولكن يجب أن تتذكر دائمًا أن نجاح أو فشل أي طبيب لا يمكن الحكم عليه من خلال تجربة علاجية فردية أو حصوله على شهادة معينة، أهم ما يمكن أن يحصل عليه أي طبيب. إنها الإنسانية والوفاء لمهنته، التي لا… ولا يمكن تقييمها إلا من خلال التفاعل المباشر مع الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى