الخليج العربي

تعرف علي أفضل أطباء الأورام بسلطنة عمان – … 2024

يمكن الاعتماد على أفضل أطباء الأورام في سلطنة عمان لتشخيص وعلاج الحالات المختلفة للأورام الخبيثة.

قد يكون من الصعب على الكثيرين تحديد الطبيب المناسب لحالتهم. لذلك تجد بعض مرضى السرطان بمختلف أنواعه يذهبون إلى أطباء الجراحة مثلا. وهذا خطأ ناتج عن ضعف الثقافة الطبية لدى شريحة واسعة من الناس.

في رأيي أنه ليس من السهل اختيار أفضل الأطباء بغض النظر عن التخصص المطلوب. يلعب عدد من العوامل دورًا في تفضيل طبيب على آخر، ومعظمها لا يعتمد بالضرورة على مبررات أو معايير محددة.

غالبًا ما يختار عامة الناس طبيبهم من خلال التعارف الشخصي أو حتى الاتصال العائلي. بينما يبحث البعض الآخر عن تدريب الطبيب ومصدر شهادته (الطبيب الحاصل على شهادة من أوروبا هو الأفضل بلا منازع!!).

أما باقي الجمهور فيبحثون عن الأطباء ذوي السمعة الطيبة والسمعة الطيبة بين الناس. خاصة في ظل وجود شهادات من بعض المرضى السابقين تؤكد فعالية وكفاءة الطبيب في تشخيص المرض وعلاجه.

ولا تظن أنك ستجد بعض النصائح أو الشروط التي ستحدد لك أفضل أطباء الأورام في سلطنة عمان. بل الشيء الوحيد الذي يمكن ذكره هو قائمة تضم عددا من أشهر الأطباء وعناوين عياداتهم وكيفية التواصل معهم إما عن طريق الاتصال برقم الهاتف أو بوسائل أخرى.

كنصيحة شخصية أتبعها في حياتي. أفضل طبيب بالنسبة لي هو الطبيب الذي أشعر معه براحة نفسية مما ينعكس على حالتي الطبية وتقبلي للعلاج. الجانب النفسي هو أساس العلاج مهما كانت درجة المرض.

شوف 360 الإخباري

أفضل أطباء الأورام في سلطنة عمان

وهذه قائمة تضم العديد من أفضل الأطباء في سلطنة عمان المتخصصين في علاج الأورام السرطانية. ليتمكن كافة المرضى من التواصل معهم وحجز موعد قبل الحضور للعيادة.

وقد أثبت هؤلاء الأطباء تفوقهم في تخصصهم، والذي تجلى في علاج العشرات من حالات الأورام السرطانية في جميع أنحاء السلطنة. وهم:

  • الدكتور باسم جعفر البحراني.
  • الدكتور منصور المنذري.
  • دكتور مرتضى القبطان.
  • د مدحت فارس.
  • الدكتور طه بن محسن اللواتي.

الدكتور باسم جعفر البحراني أفضل طبيب أورام في سلطنة عمان

من أفضل أطباء الأورام والطبيب الاستشاري ومدير المركز الوطني للأورام بسلطنة عمان. وهو طبيب ومع مرتبة الشرف في مرض السرطان.

عنوان عيادة الدكتور باسم جعفر البحراني: سلطنة عمان، مسقط.

رقم هاتف الدكتور باسم البحراني : 9689356784

البريد الإلكتروني للدكتور باسم البحراني: (email protected)

الدكتور منصور المنظري أفضل طبيب أورام في سلطنة عمان

أحد أشهر أطباء الأورام في سلطنة عمان. يشغل منصب رئيس اللجنة التشغيلية لمركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وأبحاث السرطان.

حقق الدكتور منصور المنظري العديد من الإنجازات على المستوى الطبي في سلطنة عمان. حصل على وسام الثناء الملكي من الدرجة الأولى.

عنوان عيادة د. منصور المنذري: سلطنة عمان، مسقط.

د.منصور المنظري البريد الإلكتروني: (email protected)

الدكتور مرتضى القبطان أفضل طبيب أورام في سلطنة عمان

طبيب متخصص في الأورام الحميدة والخبيثة. وهو رئيس قسم الجراحة في المستشفى الملكي. وهو طبيب مع مرتبة الشرف في مجال السرطان.

عنوان عيادة د. مرتضى القبطان: سلطنة عمان، مسقط.

رقم الهاتف للتواصل مع الدكتور مرتضى القبطان : 592888 968.

البريد الإلكتروني للدكتور مرتضى القبطان: (البريد الإلكتروني محمي)

الدكتور مدحت فارس هو أفضل طبيب أورام في سلطنة عمان

أحد أفضل أطباء الأورام في سلطنة عمان، بالإضافة إلى العمل السريري، فهو يعمل أيضًا في الأبحاث الطبية وهو مدير أبحاث الأورام الطبية. يتخصص الدكتور فارس في تشخيص وعلاج الأورام، بالإضافة إلى اهتمامه بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، وإدارة حالات سرطان الثدي وسرطان الرئة، بالإضافة إلى سرطان الكلى والبروستاتا.

الدكتور طه بن محسن اللواتي هو أفضل طبيب أورام في سلطنة عمان

ويعتبر من أفضل أطباء الأورام في سلطنة عمان وأول استشاري جراحة أورام الثدي في المستشفى السلطاني. وهو أيضًا رئيس اللجنة المنظمة للأسبوع الخليجي السادس للتوعية بمرض السرطان الذي تنظمه الجمعية العمانية للسرطان. كما يعتبر من الأطباء المبدعين الذين ابتكروا العديد من الأساليب والوسائل الحديثة وحققوا إنجازات ساهمت في علاج المرضى. قدم كتابا شرح فيه عمليا جميع المراحل التي يتم من خلالها إزالة سرطان الثدي بدقة، ومن خلال هذا الكتاب حصل على جائزة جامعة ليون الفرنسية عام 2003 كأفضل كتاب مصور إعلامي عن جراحات سرطان الثدي.

المركز الوطني للسرطان، سلطنة عمان

أنشأت السلطنة مركزاً وطنياً متخصصاً لعلاج الأورام بالمستشفى السلطاني. يتضمن هذا المركز الاستشارات الخارجية بالإضافة إلى قسم خاص للرعاية اليومية للأشخاص الذين يتلقون العلاج الكيميائي ضد الأورام. كما يوجد أماكن لتحضير الأدوية المشعة والمتخصصة والطب النووي. العلاج كما يضم ثلاث غرف بسعة 34 سرير لمرضى الأورام والرعاية اليومية المتخصصة للأورام.

الموقع الرسمي للمستشفى السلطاني (هنا). فيسبوك (من هنا)، تويتر (من هنا).

وأخيراً نسعى في هذا المقال أن نقدم لك عزيزي القارئ أفضل أطباء الأورام في سلطنة عمان والذين لهم الأثر الكبير في علاج الأورام على مستوى السلطنة والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى