الخليج العربي

تعرف علي أفضل أطباء الجهاز الهضمي بالرياض 2024 – … 2024

من هم أفضل أطباء الجهاز الهضمي؟ سؤال يدور في أذهان الكثير من سكان مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. الجهاز الهضمي هو موطن الداء والدواء. ولكن ما مدى صحة أحدث الأبحاث التي خلصت إلى أن وجود جهاز هضمي صحي يعد مؤشرًا مهمًا على صحة الجسم بالكامل؟

ووفقا لأحدث الأبحاث العلمية، فإن جهازنا الهضمي يحتوي على مائة تريليون ميكروب، والتي عادة ما تختلف بين الناس. والذي بالطبع يحول الجهاز الهضمي إلى مركز حيوي لإدارة عمليات الهضم من ناحية وارتباطه بوظائف الجسم الأخرى مثل وظائف المخ والوقاية من بعض الأمراض مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية.

عناصر المقال

من هم أفضل أطباء الجهاز الهضمي في الرياض؟

وأدرجت وزارة الصحة السعودية قائمة بأكثر أمراض الجهاز الهضمي شيوعاً، ومنها:

  • التهاب الكبد الفيروسي (عدوى أو تلف الكبد الناتج عن الاستهلاك المستمر للكحول أو السموم أو بعض الأدوية).
  • الإسهال عند الأطفال (يخرج الطفل برازًا ناعمًا وغير متماسك عدة مرات في اليوم).
  • متلازمة القولون العصبي (اضطراب شائع يؤثر على الأمعاء الغليظة).
  • التهاب القولون التقرحي (مرض مزمن يظهر على شكل التهاب وتقرحات تؤثر على البطانات العميقة للأمعاء الغليظة والمستقيم).
  • مرض كورون (التهاب مزمن وغير معدي يصيب بطانة الجهاز الهضمي. يمكن أن يؤثر هذا الالتهاب على أي جزء من الجهاز الهضمي، وخاصة الأمعاء الدقيقة والغليظة).
  • الارتجاع المعدي المريئي (ألم حارق خلف القص ناتج عن ارتداد حمض المعدة إلى المريء).
  • جرثومة المعدة
  • مرض الاضطرابات الهضمية (مرض مناعي يهاجم الجسم، وخاصة الأمعاء الدقيقة، نتيجة تناول الغلوتين).
  • عسر الهضم الوظيفي (ألم في المعدة والجزء العلوي من البطن).

كما أدرجت وزارة الصحة السعودية التهاب الكبد الفيروسي ضمن قائمة أخطر أمراض الجهاز الهضمي. وبالإضافة إلى ذلك، أطلقت الوزارة حملة للتوعية بمرض التهاب الكبد الوبائي سي.

وأهم مراكز الرعاية الأولية ضد هذا المرض بالرياض هي:

  • مركز الأمير سلطان بالدرعية.
  • مركز عتيقة الصحي.
  • مركز النسيم الشرقي الصحي.
  • مركز صحي رائد .

وإذا أردت معرفة المزيد يمكنك زيارة موقع وزارة الصحة السعودية في الرابط التالي من هنا.

أفضل دكتور الجهاز الهضمي في الرياض هم:

  • د.يوسف قرنوب
  • الدكتور جيلشان قدري عرفات.
  • د.صبوح مصطفى.
  • د.احمد محمد حسين.
  • الدكتور أحمد المطيري.
  • دكتور محمد عيساوي.
  • د. باسم عيطة.

الدكتور يوسف قرنوب هو أفضل وأشهر طبيب جهاز هضمي في الرياض

تخرج من كلية الطب بجامعة حلب في سوريا. حصل على درجة الماجستير في الطب الباطني. مارس الطب الباطني في مستشفى مطار خالد الدولي بالرياض. تخصصه المحدد هو علاج مرض السكري والغدد الصماء ومرضى الكبد والكلى البالغين. وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي والتنظير (التنظير) أيضاً للبالغين.

عنوان العيادة مركز مروم – الرياض – الرائد – طريق الملك عبدالله. بينما تكون مدة انتظار المريض في العيادة عادة ثلاثين دقيقة. قيمة الكشف مائة ريال سعودي. يمكنك حجز موعدك مع د. يوسف قرنوب من خلال الحجز الإلكتروني على الرقم 920033402.

دكتور جولشان قدري عرفات هو أفضل طبيب باطنية في الرياض

حصل على درجة الماجستير في الطب الباطني من جامعة الإسكندرية في مصر. تخصصه المحدد هو الطب الباطني العام وعلاج مشاكل مرض السكري.

يمكنك حجز موعدك إلكترونياً مع الدكتور جيلشان قدري عرفات عبر الرقم 920033402. مدة الانتظار المتوقعة في العيادة هي حوالي عشرين دقيقة. بينما تبلغ قيمة الكشف حوالي 200 ريال سعودي. تقع العيادة في المستشفى السعودي الألماني – الرياض – الصحافة – حي الصحافة – طريق الملك فهد.

دكتور صبوح مصطفى أفضل طبيب باطنية في الرياض

طبيب سوري مقيم في الرياض يقدم فحوصات شاملة وبأسعار منخفضة. ويعتبر من أشهر أطباء الجهاز الهضمي وأكثرهم مهارة وكفاءة في المملكة العربية السعودية. وخاصة في أمراض المعدة. كما اشتهر هذا الطبيب بمهارته في علاج مشاكل القولون والمريء والاثني عشر. بالإضافة إلى علاج فقر الدم وأمراض الدم والغدة الدرقية.

تقع عيادته في مركز نبراس الطبي – الرياض – اليرموك – شارع النجاح. القيمة التقديرية للفحص الطبي هي 55 ريال سعودي فقط. بينما يقدر الوقت اللازم لانتظار المريض في العيادة بحوالي عشرين دقيقة. يمكنك حجز موعد عبر الإنترنت على الرقم 920033402.

يعتبر الدكتور أحمد محمد حسين من أفضل أطباء الجهاز الهضمي في الرياض

أحد أهم أطباء الطب الباطني العام. يعالج مرضى السكري والمريء والقولون. كما أنه متخصص في علاج وظائف الكبد والكلى.

أما عيادتك فهي في مركز لورا – الرياض – البطحاء – بشر بن رحمة. مع أن القيمة التقديرية لبيانه تبلغ نحو سبعين ريالاً سعودياً. وقت الانتظار المتوقع في العيادة هو حوالي نصف ساعة. يمكنك حجز موعد عبر الإنترنت على الرقم 920033402.

دكتور أحمد المطيري أفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير في الرياض

المستشار د. حصل أحمد المطيري على البورد السعودي في الطب الباطني والزمالة السعودية في أمراض الغدد الصماء والسكري. يعالج مرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني، بالإضافة إلى علاج مرض السكري عند النساء الحوامل والغدة النخامية ومشاكل النمو عند الأطفال وكذلك مشكلة تضخم الغدة الدرقية والبلوغ.

تكلفة الفحص مع الدكتور أحمد المطيري حوالي 300 ريال سعودي. عنوانها يقع في المستشفى السعودي الألماني – طريق الملك فهد – الصحافة – الرياض. يمكنك حجز موعد عبر الاتصال على الرقم 966112685555+ أو عن طريق الحجز إلكترونياً على الصفحة التالية من هنا.

الدكتور محمد عيساوي من أفضل أطباء الباطنة بالرياض

أستاذ الطب الباطني الدكتور محمد عيساوي متخصص في علاج أمراض الكبد والكلى. كما أنه من أفضل الأطباء المتخصصين في المناظير. يعمل في مستشفى د. عبد الرحمن المشاري . يمكنك حجز موعدك مع الدكتور محمد عيساوي عن طريق الاتصال على الرقم 9668001111987+. قيمة كشف حسابك حوالي 250 ريال سعودي. بالرغم من أن عنوانها يقع في طريق السدرة – حي العليا – الرياض.

الدكتور باسم عيطة أخصائي أمراض الجهاز الهضمي بالرياض

حصل الدكتور باسم عيطة على درجة الدكتوراه في الطب الباطني من جامعة الزقازيق في مصر. وهو متخصص أيضًا في مرض السكري وأمراض الغدد الصماء. يعمل حاليا في المستشفى السعودي الألماني. عنوانها يقع على طريق الملك فهد – حي الصحافة – الرياض. يمكنكم الحجز بالاتصال على الرقم 966920007997. تكلفة الامتحان مع الدكتور باسم عيطة حوالي 300 ريال سعودي.

وأخيرا، هناك سؤال بسيط بالنسبة لك. هل لديك جهاز هضمي سليم؟

إذا كانت إجابتك بنعم، فإننا نهنئك بجسم خالٍ من أخطر الأمراض وأكثرها شيوعاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى