الخليج العربي

تعرف علي أفضل أطباء الطوارئ بسلطنة عمان – … 2024

أفضل أطباء الطوارئ إنهم هؤلاء الأطباء القادرون على التحكم في انضباطهم في المواقف الحرجة. يعتمد طب الطوارئ في الغالب على ضبط النفس والتفكير المنطقي في المواقف التي يمكن أن تكون دموية في معظم الأوقات. يمكن أن تكون معظم المواقف مليئة بالتوتر والقلق والفوضى. ولذلك يجب أن يتمتع طبيب الطوارئ بالعديد من الصفات أهمها ضبط النفس والقدرة على التأثير والتحكم في بيئته. يعد طب الطوارئ كتخصص من التخصصات الطبية الأكثر دقة، ويتطلب الفطرة السليمة والحزم. كما يتطلب معلومات طبية وخبرة في تنفيذه. ولذلك، عند الحكم على أفضل طبيب طوارئ، يجب على المرء أن يأخذ في الاعتبار جميع هذه العوامل. وفي مقال اليوم سنذكر أفضل أطباء الطوارئ في سلطنة عمان وأشهر المراكز للتعامل مع الحالات الطارئة.

عناصر المقال

أفضل أطباء الطوارئ في سلطنة عمان

لا يمكنك الحكم طبيب الطوارئ وعملك دون مراعاة بيئة العمل. بعض المراكز متخصصة في طب الطوارئ والحالات الطارئة. ولذلك فهو مجهز بكل ما يحتاجه طبيب الطوارئ للوصول إليه بسهولة وسرعة.

أما خدمة الطوارئ لكل مستشفى أو مركز صحي فهي الواجهة الأولى التي تستقبل الحالات الطبية المختلفة. كلما كانت خدمة الطوارئ أكثر تنظيمًا وجودة في التجهيز، كان المركز الصحي أكثر كفاءة واحترافية. لأن الاستعداد لأي طارئ يعكس قوة المركز الصحي أو المستشفى.

يعد طب الطوارئ والإسعافات الأولية من التخصصات الطبية التي برزت مؤخرًا كأهم التخصصات الطبية على المستوى العربي والعالمي. وقد أكدت جائحة فيروس كورونا الحالية ذلك، حيث كانت الدول المجهزة بنظام الطوارئ والإسعاف من أنجح الدول في مواجهة الفيروس. ومن أبرز أمثلة هذه الدول ألمانيا التي أثبت نظامها الصحي كفاءته.

وحاليا تتعاون ألمانيا مع سلطنة عمان والعديد من الدول الأخرى من خلال المؤتمرات والندوات الطبية. ويتعلق الأمر بإبراز أهمية طب الطوارئ وسيارة الإسعاف لإنشاء بنية تحتية صحية قوية قادرة على تقديم أكفأ المستويات للخدمات الصحية المختلفة. وفي السطور التالية سنذكر أفضل أطباء الطوارئ في سلطنة عمان:

  • د. محمد ناصر الرحبي.
  • دكتورة أسماء أختار.
  • د مروان زهر.
  • د هالة زين العابدين ابراهيم الامام.
  • د. نزار جابر بنية.
  • د. علي عبد المنعم الصباغ.

إقرأ أيضاً : أفضل أطباء علاج الروماتيزم في سلطنة عمان .

الدكتور محمد ناصر الرحبي هو أحد أفضل أطباء الطوارئ في سلطنة عمان

الدكتور محمد ناصر الرحبي هو استشاري أول في طب الطوارئ والإسعاف، وهو المدير الحالي لقسم طب الطوارئ في مستشفى النهضة في مسقط. مع العلم أن مستشفى النهضة من أقدم المستشفيات في سلطنة عمان، إلا أنه يعد من أكفأ المراكز الصحية، وذلك بسبب التحديث المستمر لتجهيزاته وتوسيع الأقسام والتخصصات الطبية بشكل عام. يمكنكم التواصل مع مستشفى النهضة عبر رقم الهاتف التالي: 0096822503333.

كان للدكتور محمد ناصر الرحبي دور مهم في مكافحة جائحة كورونا في سلطنة عمان. كما كان له دور مهم في نشر الثقافة الصحية ودعم التعاون بين سلطنة عمان وبقية الدول من خلال المؤتمرات الطبية وغيرها من الأساليب التي أوضح فيها الدكتور محمد ناصر الرحبي أهمية طب الطوارئ والإسعافات الأولية. خلالها.

أنظر أيضا: أفضل أطباء الغدد الصماء في سلطنة عمان.

الدكتورة أسماء أختار هي واحدة من أفضل أطباء الطوارئ في سلطنة عمان

الدكتورة أسماء أختار هي أخصائية طب الطوارئ والإسعاف، وتعمل بدوام كامل في قسم الطوارئ بمستشفى مسقط الخاص. تتحدث الدكتورة أسماء اللغتين العربية والإنجليزية، ويمكنك حجز موعد معها بالضغط هنا.

مع العلم أن مستشفى مسقط الخاص هو أكبر مركز صحي في سلطنة عمان ومن أهمها بأقسامه المتعددة وطرق التشخيص والعلاج الحديثة التي يقدمها. كما يوفر مستشفى مسقط الخاص غرف عمليات مجهزة وفق المعايير العالمية وغرف إقامة للمرضى مصممة لضمان راحة المرضى وتلبية كافة احتياجاتهم الضرورية للتحسن في أسرع وقت ممكن.

أنظر أيضا: أفضل جراحي العظام في سلطنة عمان.

يعتبر الدكتور مروان زهر من أفضل أطباء الطوارئ في سلطنة عمان

الدكتور مروان زهر متخصص في طب الطوارئ والإسعافات الأولية، يتمتع بخبرة ثمانية عشر عامًا في مجاله، ويتحدث الدكتور مروان زهر اللغتين العربية والإنجليزية. يعمل الدكتور مروان زهر في قسم الطوارئ بمستشفى مسقط الخاص ويمكنك تقديم طلب إلكتروني لتحديد موعد معه بالضغط هنا.

أنظر أيضا: أفضل أطباء زراعة الأسنان في سلطنة عمان.

الدكتورة هالة زين العابدين ابراهيم الامام من أفضل أطباء الطوارئ في سلطنة عمان

الدكتورة هالة زين العابدين إبراهيم إمام متخصصة في طب الإسعاف والطوارئ، وخبرتها في هذا المجال تتجاوز خمسة وعشرين عاماً. الدكتورة هالة زين العابدين إبراهيم إمام هي إحدى الأطباء الذين تلقت تعليمها في العديد من دول العالم مثل المملكة المتحدة وإيرلندا وكندا.

تتحدث الدكتورة هالة إمام اللغتين العربية والإنجليزية، وتعمل حاليًا في قسم الطوارئ بمستشفى مسقط الخاص. يمكنك تقديم طلب إلكترونيًا لتحديد موعد مع د. هالة إمام بالضغط هنا.

أنظر أيضا: أفضل أطباء الجهاز الهضمي في سلطنة عمان.

الدكتور نزار جابر بنية هو أحد أفضل أطباء الطوارئ في سلطنة عمان

الدكتور نزار جابر بنية هو أخصائي طب الطوارئ والإسعاف ويتمتع بخبرة تقرب من تسعة عشر عامًا. يعمل حاليًا بدوام كامل في قسم الطوارئ بمستشفى مسقط الخاص. يتحدث الدكتور نزار جابر اللغة العربية والإنجليزية، ويمكنك تقديم طلب إلكتروني لتحديد موعد معه بالضغط هنا.

أنظر أيضا: أفضل جراحي الوجه والفكين في سلطنة عمان.

يعد الدكتور علي عبد المنعم الصباغ من أفضل أطباء الطوارئ في سلطنة عمان

يعد الدكتور علي عبد المنعم الصباغ من أكثر الأطباء خبرة في مجال الطوارئ والإسعافات الأولية، فهو متخصص في طب الطوارئ بخبرة تزيد عن خمسة وعشرين عامًا. يعمل الدكتور علي عبد المنعم الصباغ في قسم الطوارئ بمستشفى مسقط الخاص ويتحدث اللغتين العربية والإنجليزية. يمكنك تقديم طلب إلكترونيًا لتحديد موعد مع د. العلبي عبد المنعم الصباغ بالضغط هنا.

لقد أثبت طب الطوارئ والإسعافات الأولية أهميتهما خلال السنوات الثلاث الأخيرة من خلال ما مر به العالم أجمع خلال مواجهة جائحة كورونا التي دمرت الأنظمة الصحية والكوادر الطبية التي شكلت الخط الأول في الدفاع عن الإنسانية ضدها. فيروس الكورونا. لقد كان طب الطوارئ في طليعة خط الدفاع هذا، حيث يشكل أساس نظام الرعاية الصحية بأكمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى