الاقتصاد

تعرف علي أفضل أنشطة في متحف بيت نصيف جدة 2024

أفضل الأنشطة في متحف بيت نصيف جدة

يعتبر متحف بيت نصيف بجدة من أشهر المتاحف الأثرية التي تستقطب الكثير من الزوار لزيارته والاستمتاع بتنوع مقتنياته، المتحف يحكي تاريخ وثقافة البلاد، تم افتتاحه عام 1881م ويتميز بـ مجموعة من المعارض الأثرية الفريدة التي تروي تاريخ الأجداد وإنجازاتهم على مر القرون يمكنك الاستمتاع بها هناك العديد من الأنشطة التي سنشرحها أدناه:

يحب العديد من السياح أن يبدأوا رحلتهم بالتجول في غرف المتحف للتعرف على القطع الأثرية الموجودة بداخلها.

يتميز المتحف بوجود العديد من المعروضات التي ستلفت انتباهك وقد تدفعك لالتقاط الصور التذكارية، وتنتشر هذه القطع في كل مكان.

يمكنك الحصول على فرصة ممتازة للتعرف على التاريخ البحري للبلاد، حيث يوجد بعض المعروضات مثل السفن القديمة، كما يوجد في المتحف معروضات متميزة ننصح بمشاهدتها وأهمها المعروضات العربية القديمة خريطة. شبه جزيرة

والجدير بالذكر أن المتحف يضم عدداً من القطع الفنية التي تستحق الاستكشاف، وأهمها مجال الفنون واللوحات الإسلامية.

وفي متحف بيت نصيف تم تخصيص مساحة لعرض الحرف والصناعات التقليدية، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة القطع المتنوعة التي تشمل الأواني البرونزية والمصنوعات المعدنية وأيضاً السيراميك.

يحب العديد من السياح التعرف على تاريخ الشعوب القديمة ورؤية نماذج من المنازل التقليدية والعملات القديمة والأواني المنزلية والأثاث العتيق.

ويضم المتحف معارض دائمة ومؤقتة، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية يتم تنظيمها على مدار العام.

وهناك معروضات أخرى لا بد من مشاهدتها وأهمها الخريطة القديمة والمخطوطات التاريخية والنقوش المكتوبة على الحجر، حيث ستجد حجرا مكتوب عليه بالخط العربي منذ أكثر من 2700 سنة.

رسوم الدخول إلى متحف بيت نصيف بجدة

وتتراوح أسعار التذاكر للكبار في المتحف من 10 ريالات سعودية.

اوقات العمل في متحف بيت نصيف

يعمل المتحف يوميًا طوال أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحًا حتى 12:00 ظهرًا، ما عدا يوم الأحد الذي يفتح من الساعة 8:00 صباحًا حتى 12:00 ظهرًا، ويستأنف العمل من الساعة 6:00 مساءً حتى 12:00 ظهرًا.

موقع متحف بيت نصيف

ويتميز المتحف بموقعه السياحي الرائع حيث يقع على مقربة من المعالم السياحية في البلاد. يقع الفندق في الحي الذهبي بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. بإمكانك رؤية موقع الفندق باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

الفنادق القريبة من بيت نصيف

بعد الاستمتاع بزيارة المتحف، ربما تتساءل الآن عن أفضل الفنادق للإقامة والاستمتاع التي تقع بالقرب من المتحف، وفيما يلي نوضح بعضًا منها:

متحف هوليداي إن

ويعتبر من فنادق جدة المميزة، ويبعد عن متحف بيت نصيف حوالي 3 كم. يضم هذا الفندق العديد من المرافق الخدمية بالإضافة إلى الاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة. يتميز بتصميم خارجي فاخر، وتمتلك الغرف ديكورات رخامية، كما تحتوي على أثاث راقي ومفروشات عصرية.

يوفر الفندق بعض المرافق الحيوية أهمها حمام سباحة ومركز رياضي. وتتوفر أيضًا خدمة الواي فاي ومواقف للسيارات مجانًا. يتمتع الفندق بموقع استراتيجي حيث يقع بالقرب من العديد من المعالم المميزة بالمدينة. يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المطاعم. خيارات في الفندق، حيث يتم تقديم الأطباق المستوحاة من المأكولات المحلية والعربية والعالمية.

تبدأ أسعار الإقامة في غرف الفندق القياسية من 95 دولارًا أمريكيًا والغرف السوبيريور من 103 دولارًا أمريكيًا، وتختلف الأسعار حسب نوع الإقامة. حصل الفندق على تقييمات ممتازة نظراً للموقع، طاقم العمل وجودة الطعام المقدم في الفندق. يقع على طريق الملك خالد في جدة.

كنانة جدة

يعتبر هذا الفندق من الفنادق المميزة والرائعة القريبة من المتحف حيث يبعد عن المتحف 3.9 كم أي ما يعادل 9 دقائق بالسيارة. ستجد في هذا الفندق العديد من الخيارات للإقامة المريحة، بالإضافة إلى وجود العديد من المرافق الخدمية والترفيهية.

يحتوي الفندق على غرف لغير المدخنين. كما تتوفر مرافق مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومواقف مجانية للسيارات لا تتطلب حجزًا مسبقًا ويتم مراقبتها على مدار الساعة وهي مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة. توجد أيضًا غرف عائلية لضمان خصوصية الضيوف.

يقدم الفندق خدمات التنظيف وتسجيل الوصول والمغادرة السريع. يعمل مكتب الاستقبال بالفندق على مدار الساعة، ويمكنك الحصول على خدمات طلب الفاتورة. تتوفر العديد من مرافق الأمن والسلامة، منها طفايات الحريق، وجرس الإنذار، وصندوق الأمانات، وأهم مفاتيح الدخول الإلكترونية.

يبدأ تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 16:00 إلى الساعة 18:30، وتسجيل المغادرة من الساعة 12:00 إلى الساعة 14:30. يرحب الفندق بالأطفال من جميع الأعمار، ويعتبر الأطفال بعمر 18 عامًا فما فوق بالغين. لتبقى ليس هناك عمر محدد لتسجيل الوصول. غير مسموح بالحيوانات الاليفة.

حصل الفندق على تقييم مقبول من حيث طاقم العمل، المرافق، النظافة، الموقع والراحة، ولكن هناك بعض التعليقات السلبية المتعلقة بسرعة الواي فاي في الفندق.

فندق كرم جدة

يعتبر من الفنادق المميزة القريبة من متحف بيت نصيف ويبعد عنه 2.8 كم أي ما يعادل 8 دقائق بالسيارة، يضم هذا الفندق العديد من المرافق الخدمية الرائعة أهمها خدمة الواي فاي المجانية فاي، وغرف عائلية واسعة وأنيقة، توفر للضيوف خصوصية تامة. سوف تجد أيضا حوض سباحة ومواقف مجانية للسيارات.

يحتوي الفندق على خدمات نسبة ومركز للياقة البدنية، كما يوجد مرافق للأعمال كما أنه قريب من مطار الملك عبد العزيز ب أي ما يعادل 16 دقيقة بالسيارة.

يبدأ الإفطار في الفندق يومياً من الساعة 07:00 صباحاً حتى 10:00 صباحاً بسعر 50 ريال سعودي.

يتميز الفندق بموقعه على شارع المدينة المنورة في منطقة البغدادية الشرقية بمدينة جدة. يبدأ تسجيل الوصول في الفندق الساعة 7:00 صباحًا بينما يتم تسجيل المغادرة الساعة 2:00 ظهرًا. حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية وأشاد الزوار ببراءة طاقم العمل ومستوى الخدمة التي يقدمها الفندق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى