الاقتصاد

تعرف علي أفضل الانشطة المتوفرة في حديقة النهضة الرياض 2024

أفضل الأنشطة المتوفرة في حديقة النهضة الرياض

تعتبر حديقة النهضة في الرياض من أهم معالم السياحة في المملكة العربية السعودية، حيث ستجد هناك مساحات خضراء واسعة بالإضافة إلى ألعاب خاصة تناسب الكبار والصغار، كما يوجد العديد من المرافق الهامة مثل الملاعب و المقاهي.

يمكنك اللجوء إلى حديقة النهضة الرياض ويمكنك الاستمتاع بأوقات الراحة والهدوء والاسترخاء، المكان يتيح لك الابتعاد عن صخب المدينة ويتميز أيضًا بوجود الأشجار. ومساحات خضراء واسعة وجميلة.

يمكنك الاستمتاع بالذهاب إلى الحديقة واستنشاق الهواء والاستمتاع أيضًا برؤية الورود والأشجار المنتشرة هناك.

يمكنك الاستمتاع بحفلات الشواء، ويوجد العديد من الأماكن المخصصة لذلك، والمناسبة للعائلات والأصدقاء.

تضم حديقة النهضة رياض العديد من الملاعب، من بينها ملاعب كرة قدم، بالإضافة إلى ملاعب كرة سلة وكرة طائرة وكرة يد، ويمكنك الاستمتاع بممارسة رياضاتك المفضلة.

يمكنك الاستمتاع بقضاء أوقات النشاط والحيوية وممارسة التمارين الرياضية، كما يمكنك المشي والركض على طول المسارات المحددة وتأجير الدراجات الهوائية.

يمكنك الاستمتاع بالوجبات اللذيذة والخفيفة المتوفرة طوال اليوم، كما يوجد العديد من الكافيهات التي تقدم المشروبات المختلفة.

تضم الحديقة العديد من المرافق الخدمية، حيث ستجد مدخل مناسب للكراسي المتحركة، كما يوجد موقف مجاني للسيارات يناسب ذوي الاحتياجات الخاصة.

أوقات العمل في حديقة النهضة بالرياض

يتساءل الكثير من الأشخاص عن مواعيد عمل الحديقة، ومن الجدير بالذكر أن الحديقة تعمل يومياً على مدار اليوم، مما يتيح لك الاستمتاع بزيارتها وقتما تشاء.

رسوم الدخول إلى حديقة النهضة

يعتقد الكثير من الناس أن رسوم الدخول إلى الحديقة مرتفعة، لكن يجب أن تعلم أن الدخول إلى الحديقة مجاني، وهذا يتيح لك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة هناك دون أي تكلفة.

موقع حديقة النهضة

يوجد بالقرب من المنتزه العديد من المعالم السياحية الرائعة، ويتميز المنتزه بقربه من طرق المواصلات والطرق السريعة الحيوية.

العنوان: MQP3+HX8، طريق النهضة، جرير، الرياض 12833، المملكة العربية السعودية.

الموقعيمكنكم التعرف على موقع حديقة النهضة باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

مطاعم قريبة من حديقة النهضة

بعد الانتهاء من زيارتك لحديقة النهضة يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام في العديد من المطاعم الراقية التي تقدم أشهى المأكولات والوجبات. وفيما يلي سنعرض لكم بعضاً من تلك المطاعم:

مطعم ركن البحر للمأكولات البحرية

إذا كنت من محبي المأكولات البحرية فلا بد لك من التوجه لتناول الطعام في هذا المطعم الحصري الذي يتميز بمقاعده المريحة وديكوره الهادئ. وتبعد الحديقة عن الفندق 3 كم أي 8 دقائق بالسيارة.

يفتح المطعم يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً.

العنوان: 3424 ابن الرملي، الملز، 8077، الرياض 12832، المملكة العربية السعودية.

الموقع: يمكنك التعرف على موقع مطعم ركن البحر للمأكولات البحرية باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

قرية السعادة

وهو من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى وألذ المأكولات والمقبلات، بالإضافة إلى المأكولات الإيطالية والطواجن والباستا المتنوعة. تقع قرية السعادة على بعد 800 متر من حديقة النهضة التي تبعد 3 دقائق بالسيارة.

يعمل المطعم يومياً من الساعة 6:30 صباحاً حتى 2:00 بعد الظهر، ويستأنف نشاطه من الساعة 4:10 صباحاً حتى 1:00 بعد منتصف الليل.

الموقعويمكنك معرفة موقع المطعم باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

مطعم وديان الشامية للمشويات

يعتبر من أجمل المطاعم التي تقدم المشويات والدجاج المشوي واللحوم المتنوعة المشوية على الفحم، ويبعد المطعم 5 دقائق بالسيارة أي 2.5 كم.

يفتح المطعم يوميًا من الساعة 12.00 إلى الساعة 12.00، وفي أيام السبت من الساعة 12.30 إلى الساعة 12.00.

العنوان: فاطمة الزهراء، 3932، جرير، الرياض 12837، المملكة العربية السعودية.

الموقعيمكنكم التعرف على موقع مطعم مشويات وديان الشامية باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

مطاعم المشويات درة التيسير

يعد من المطاعم المميزة التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات المشوية، كما يمكنك الاستمتاع بالمقاعد العائلية المريحة المتوفرة بداخله، ويبعد المطعم عن المنتزه مسافة 2.7 كم أي ما يعادل 7 دقائق بالسيارة.

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 07:00 صباحًا حتى 02:00 ظهرًا ويوم الجمعة من الساعة 12:00 ظهرًا حتى 2:00 ظهرًا.

العنوان: 7998 طريق علي بن أبي طالب، الملز، الرياض 12832، المملكة العربية السعودية.

الموقعيمكنك التعرف على موقع مطاعم مشويات درة التيسير باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

مطاعم نور محل الهندية

وتعتبر هذه المطاعم من الأماكن التي تقدم الكثير من المأكولات البحرية المطبوخة على الطريقة الهندية. ويتميز المكان بالطواجن الهندية الرائعة والمشروبات المتنوعة. يبعد المطعم عن موقع حديقة النهضة مسافة 1.3 كم أي ما يعادل 7 دقائق بالسيارة.

تفتح المطاعم أبوابها يوميًا من الساعة 12:30 ظهرًا حتى 1:00 ظهرًا.

العنوان: 7861، 2599 طريق عمر بن عبد العزيز الفرعي، الربوة، الرياض 7861 12834، المملكة العربية السعودية.

الموقعويمكنك معرفة موقع المطعم باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

فنادق قريبة من حديقة النهضة بالرياض

بعد التعرف على أهم المعلومات المتعلقة بحديقة النهضة وأيضاً استعراض المطاعم المميزة المتواجدة بالقرب منها، وفيما يلي نعرض لكم أفضل فنادق قريبة من حديقة النهضة بالرياض:

فندق ماريوت الرياض

ويعتبر من الفنادق المميزة ذات الأربع نجوم ويبعد عن الحديقة 7.06 كم. يتميز بموقعه الحيوي وستجد هناك العديد من وسائل الترفيه الرائعة، بالإضافة إلى الأثاث الخشبي الذي يتضمن تكييف، مناطق للجلوس، ومكتب للعمل.

يحتوي الفندق على غرف عازلة للصوت، كما يوجد أيضًا العديد من محلات بيع الهدايا ومرافق لكبار الشخصيات. يمكنك أيضًا الاستفادة من خدمة نقل المطار ومواقف السيارات وخدمات كي الملابس.

يوجد العديد من المرافق الترفيهية منها ملعب تنس، غرفة بلياردو وأيضا عدة حمامات سباحة، بالإضافة إلى ساونا ومركز سبا، صالة ألعاب رياضية وغرف تتسع لأنواع عديدة من الأطفال.

يمكنك الاستمتاع بخيارات تناول الطعام المتنوعة ويمكنك تناول المأكولات المشوية، الآسيوية، النباتية، كما يوجد أيضًا مأكولات خاصة للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا.

تبدأ أسعار الإقامة في الفنادق من 204 دولارًا أمريكيًا، ولكن تختلف الأسعار حسب الموسم السياحي والأجنحة، حيث تبدأ الأسعار في غير موسمها من 125 دولارًا أمريكيًا.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الرائعة وأشاد الزوار بجودة المرافق وبراعة الموظفين ومستوى الخدمة والراحة.

العنوانيمكنك معرفة موقع الفندق باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

فندق راديسون بلو الرياض

يعتبر من فنادق الخمس نجوم التي تقدم خيارات إقامة مثالية، ويتميز المكان بوجود العديد من الغرف التي تلبي احتياجات الزائرين، كما يوجد صالة ألعاب رياضية مخصصة بالإضافة إلى حمام سباحة، كما يوجد هدية ومتجر للهدايا التذكارية.

يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من خيارات الطعام في الفندق. يمكنك الاستمتاع بالمأكولات العالمية والعربية والعالمية بالإضافة إلى المأكولات الفرنسية. يمكنك تجربة المأكولات الآسيوية والأوروبية، ويوجد مقهى يقدم المشروبات الساخنة والباردة. .

تبدأ أسعار الغرف القياسية من 137 دولارًا أمريكيًا، والغرف السوبيريور من 188 دولارًا أمريكيًا، والغرف الملكية من 236 دولارًا أمريكيًا، والأجنحة من 289 دولارًا أمريكيًا.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الممتازة وأشاد الزوار بالموقع الجيد، طاقم العمل، الإطلالة الخلابة، النظافة، جودة الطعام وحجم الغرفة.

العنوان: المباركة بلازا، طريق الملك عبد العزيز، شارع الرياض 11415، المملكة العربية السعودية.

الموقع: يمكنك معرفة موقع الفندق باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى