الاقتصاد

تعرف علي أفضل اماكن سياحية في الشارقة للعائلات ينصح بزيارتها 2024

أهم الأماكن السياحية في الشارقة للعائلات

عزيزي المسافر، مرحباً بك على متن الطائرة المتجهة إلى مدينة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسنرافقكم في هذه الرحلة في جولة ممتعة في أفضل الأماكن السياحية المناسبة للعائلات في إمارة الشارقة. هل أنت جاهز ثم ربط حزام الأمان الخاص بك.

أهم الوجهات السياحية في الشارقة

صنفت إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2014، وتتميز أيضاً كواحدة من أفضل وجهات العطلات العائلية، نظراً لما تحتويه من أماكن مميزة، حيث تضم أكبر عدد من الناس. الأماكن الترفيهية بالإضافة إلى الأسواق والشواطئ والعديد من المتاحف، ولعلها من أبرز الأماكن السياحية، فهي مناسبة لقضاء العطلات العائلية.

متحف الشارقة البحري

يعود تاريخ هذا المتحف إلى عام 2003، حيث تم افتتاحه لأول مرة في منطقة المريجة، ثم شهد سلسلة من التطويرات انتهت بنقله إلى منطقة الخان عام 2009.

يعد متحف الشارقة البحري من أشهر معالم السياحة في الإمارات بشكل عام، كما يعتبر من الأماكن المثالية لقضاء العطلات العائلية، خاصة أنه يقدم العديد من التجارب الترفيهية والتعليمية الممتعة، ويؤرخ الحياة البحرية في المدينة منذ 6 آلاف سنة حتى يومنا هذا.

يضم هذا المتحف حوالي 700 قطعة أثرية بحرية، ويعود تاريخ معظم القطع الأثرية إلى 6000 عام، لذلك ننصحك عند زيارتك لمدينة الشارقة ألا تفوت هذا المعلم التاريخي الكبير الذي يعرفك على العديد من القصص البحرية التي حدثت في الإمارة . كما يتيح لك رؤية القوارب الخشبية القديمة التي كانت تستخدم في صيد الأسماك واستخراج اللؤلؤ.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

افتتح متحف الشارقة للحضارة الإسلامية لأول مرة عام 1996 في منطقة التراث بإمارة الشارقة، ولكن تم نقل مجموعاته إلى مبنى سوق المجرة المميز وتم إضافة العديد من المجموعات الجديدة والمميزة، وأسلوب العرض داخل المتحف

وفي اليوم السادس من يونيو 2008، أعيد افتتاحه تحت اسم متحف الشارقة للحضارة الإسلامية.

يضم المتحف 7 صالات عرض: معرض أبو بكر للعقيدة الإسلامية، معرض ابن الهيثم للعلوم والتكنولوجيا، معرض الفنون الإسلامية 1، معرض الفنون الإسلامية 2، معرض الفنون الإسلامية 3-4، معرض العملات المعدنية، قاعة المجرة المؤقتة. . المعارض وممرات المتحف.

ولعل من أبرز مجموعات المتحف: ستارة باب الكعبة المشرفة، والمبخرة، والإسطرلاب، والمبخرة البرونزية، ومسند القرآن الكريم.

ويحتوي المتحف أيضًا على مجموعة كبيرة من العملات الإسلامية التي ترجع إلى الدولة الأموية، كما يضم عددًا كبيرًا من القطع الفنية المميزة التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر الميلادي. ومعرض للعملات الإسلامية.

شواطئ الشارقة الخلابة

تعتبر شواطئ الشارقة دائمًا وجهة لا بد من زيارتها، خاصة لمحبي الرياضات المائية والسفر العائلي، مما يساعدك على الاستمتاع بتجربة استثنائية بصحبة العائلة والأصدقاء.

تعد شواطئ الشارقة من أفضل الخيارات التي يفضلها زوار الإمارة، لما تحتويه من مناظر طبيعية خلابة، مع الرمال الناعمة التي تحيط بالأشجار، إلى جانب صفاء مياه خليجها.

ولعل من أشهر الشواطئ في إمارة الشارقة:

شاطئ خان

يمتد هذا الشاطئ لمسافة تصل إلى 600 متر، ويوفر أجواء عائلية ممتازة من خلال مرافق ترفيهية شيقة، حيث يحتوي على ملعب شاطئي ومكتبة شاطئ خان، بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي تساعدك على قضاء عطلة مميزة لأفراد العائلة.

أقول لك عزيزي المسافر أن الدخول مجاني فلا تتردد في زيارته

  1. شاطئ خورفكان: يعد هذا الشاطئ وجهة رائعة لمحبي الاستجمام حيث يوفر أيضًا العديد من الأنشطة المائية أبرزها الغوص والتزلج على الماء ومقبرة للسيارات.

ويعتبر الشاطئ وجهة مناسبة لقضاء العطلات العائلية لأنه يضم مناطق لعب للأطفال والعديد من المطاعم، كما يضم أنشطة عائلية.

أما مدخل الشاطئ فهو مجاني أيضاً مثل شاطئ خان.

شاطئ الفشت العام

ولعل أبرز ما يميز هذا الشاطئ عن سابقاته هو هدوء الشاطئ، فإذا كنت من محبي الشواطئ الهادئة وغير المزدحمة، حيث أنك تحب التأمل في جمال الطبيعة الخلابة التي توجد على هذا الشاطئ، فإننا أنصحك بالتأكيد. للذهاب إلى شاطئ الفشت العام، والذي يعد أيضًا خيارًا مثاليًا لقضاء العطلات العائلية. .

لكن يجب أن تعلم أنه في مياه هذا الشاطئ يمنع السباحة لوجود التيارات القوية، أما عن تذكرة الدخول إلى الشاطئ فأقول عزيزي الزائر أنها مجانية.

ملاهي مائية

تعتبر وجهة Water Garden Park من الوجهات المثالية لقضاء العطلات المائية حيث تحتوي على ألعاب مائية بالإضافة إلى عدد من المحلات التجارية والأماكن المخصصة للتنزه.

تقدم حديقة الحديقة المائية باستمرار العديد من العروض والفعاليات لضمان يوم مليء بالمرح للكبار والصغار.

تنقسم حديقة الشارقة إلى قسمين رئيسيين

مملكة اللؤلؤ

وشهدت مملكة اللؤلؤة مؤخراً تطويراً يشمل 35 منزلقاً مائياً ومرافق، كما تستقبل حوالي 7000 زائر.

وتضم الحديقة المائية مسبح أمواج من صنع الإنسان يتسع لـ 200 زائر في الزيارة الواحدة، بالإضافة إلى برج منزلق للأطفال يستوعب حوالي 110 أطفال تتراوح أعمارهم بين 4 و14 سنة.

جزيرة الأساطير

تأخذك جزيرة الأساطير في رحلة ممتعة إلى العصور القديمة، مليئة بالمغامرات والابتكارات والاختراعات، كما تفاجئك بقصصها المميزة والحكاية الشعبية الجميلة.

تتوفر أكثر من 26 لعبة في جزيرة الأساطير، بالإضافة إلى الأنشطة والمرافق السياحية والمزيد.

الشارقة اكواريوم

إذا كنت من محبي الحياة البحرية ومحبي عالم البحار العميقة وطبيعتها الخلابة، فننصحك عزيزي المسافر ألا تفوت فرصة زيارة مربى الشارقة للأحياء المائية والمعروف أيضًا باسم مربى الشارقة للأحياء المائية أو الشارقة. حوض سمك

يضم مربى الشارقة للأحياء المائية حوالي 20 حوضًا للأحياء المائية موزعة على طابقين، وتتسع هذه الخزانات لما يقارب 1.8 مليون لتر من الماء.

ويحتوي المتحف على 150 نوعا من الكائنات البحرية التي تدهش بأنواعها وأشكالها وأحجامها المختلفة، أهمها أسماك المهرج، وفرس البحر، والأنقليس، وأشعة البحر، وأسماك قرش الشعاب المرجانية.

كما يحتوي مربى الشارقة للأحياء المائية على عدد من الكائنات البحرية الصغيرة والكبيرة التي تعيش في البيئات الصخرية والشعاب المرجانية وأشجار المانغروف، حيث يأخذ المتحف زواره إلى أعماق الحياة البحرية بأشكالها الواسعة وأنماطها المختلفة.

بحيرة خالد، الشارقة

تعتبر بحيرة خالد من أجمل الأماكن السياحية في إمارة الشارقة والتي بالتأكيد توفر لك عزيزي المسافر الاسترخاء والبعد عن ضغوطات العمل والحياة اليومية.

يمكنك عزيزي القارئ أثناء زيارتك لبحيرة خالد القيام بالأنشطة المختلفة مثل الجري والمشي وركوب الدراجات، بالإضافة إلى الجلوس تحت الأشجار الخضراء المحيطة بالبحيرة.

كما يمكنكم عزيزي محبي السفر مشاهدة العروض الممتعة لنافورة خالد الراقصة والتي يصل ارتفاعها إلى 9 أمتار، والاستمتاع بالملاهي والألعاب المناسبة للأطفال والكبار.

وفي نهاية رحلتنا نتمنى لك عزيزي المسافر عودة سالمة إلى وطنك، ونراكم في رحلة جديدة مليئة بالمرح، لا تقل متعة عن رحلتنا اليوم إلى أفضل الأماكن السياحية المناسبة للعائلة في الشارقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى