منوعات

تعرف علي أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة 2024

جدول المحتويات

أفضل الدول الباردة والرخيصة في الصيف والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص للتخلص من درجات الحرارة المرتفعة في الصيف والاستمتاع بالجو.

وبما أن فصل الصيف هو الوقت المثالي للخروج واستكشاف الطبيعة والاستمتاع بالأنشطة المائية دون القلق من حرارة الشمس، فإليك أفضل الوجهات السياحية المنعشة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها خلال فصل الصيف.

أفضل الدول التي تكون باردة في الصيف ورخيصة الثمن

ومن أفضل وأرخص الدول التي تكون باردة في الصيف ما يلي:

  • نوفا سكوتيا، كندا

تعتبر مقاطعة نوفا سكوتيا في كندا مكاناً مثالياً للانتعاش حيث لا ترتفع درجة الحرارة عن 70 درجة فهرنهايت، مما يجعلها مناسبة جداً خلال فصل الصيف. ويمكن للزوار الاستمتاع بالأنشطة المائية مثل السباحة والتزلج على الماء، بالإضافة إلى التجول بين الحصون المرممة وزيارة حدائق العنب القريبة من الشاطئ.

تشتهر غرينلاند بمناخها القاري الذي لا ترتفع درجة حرارته عن 50 درجة فهرنهايت في الصيف، وعلى الرغم من موقعها في القطب الشمالي إلا أن المناخ يبقى ملائماً للاستمتاع بالطبيعة.

كما يمكن للزوار الاستمتاع برؤية الدببة القطبية المنتشرة في شمال غرب جرينلاند، بالإضافة إلى الجبال الجليدية والمناظر الطبيعية القطبية الساحرة.

  • شنغهاي، الصين

بالنسبة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة الذين يبحثون عن أفضل أجواء صيفية رخيصة الثمن، تقدم شنغهاي، الصين تجارب رائعة بما في ذلك أطعمة الشوارع اللذيذة والمريحة مثل فطائر الحساء، وفطائر البصل الأخضر، وأرز تشونغري.

يمكنك أيضًا استكشاف شوارع المدينة النابضة بالحياة سيرًا على الأقدام والتعرف على التناقض بين الصين القديمة والحديثة، وعندما يتعلق الأمر بالإقامة، فلن تجد صعوبة في العثور على خيار يناسب ميزانيتك.

تصل درجات الحرارة في أيسلندا إلى حوالي 70 درجة فهرنهايت في فصل الصيف. أيسلندا، على الرغم من شهرتها الواسعة، تعتبر منطقة برية وتعرف أيضًا بأرض النار والجليد. كما أنها مكونة من الحمم المنصهرة التي تعبر بشكل جميل المناطق المرتفعة المغطاة بالثلوج، مما يخلق منظرًا طبيعيًا جميلاً.

وعلى الرغم من المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، إلا أن هذا لا يجب أن يجعلك تؤجل زيارة هذا البلد الذي يقدم العديد من التجارب الممتعة لزواره.

في الواقع، يعد الوضع المالي الحالي أحد الأسباب الرئيسية للسفر إلى هناك ومساعدة السكان المحليين حيث أن الأسعار حاليًا أقل من المعتاد.

وهذا ليس أمراً سلبياً، بل يعني أن ميزانيتك المعتادة ستكون كافية لقضاء بعض الوقت على جزيرة أو اثنتين في اليونان، فهي من أفضل الدول الرخيصة حيث يكون الجو بارداً في الصيف.

وتتميز هذه الدولة بتقديم العديد من الخيارات للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، مثل شواطئها الهادئة والنادرة في أوروبا وساحلها الساحر. تضم بلغاريا أيضًا العديد من البلدات القديمة الخلابة، مثل فارنا على الساحل وبلوفديف القديمة.

كما يوجد بها سلاسل جبلية جميلة مناسبة للمغامرة أو المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات، لذا فهي خيار جيد لكل من يبحث عن أفضل البلدان الرخيصة والرائعة في الصيف.

تعتبر البرتغال واحدة من الوجهات الأكثر فعالية من حيث التكلفة في أوروبا الغربية للسفر والسياحة. إنه خيار مثالي للمسافرين الذين يرغبون في زيارة أفضل البلدان الرخيصة والرائعة في الصيف وتجنب المنتجعات والمدن المزدحمة في إسبانيا. على شواطئ البرتغال يمكنك الاستمتاع بأطباق الأسماك الطازجة وبأسعار معقولة.

نيوزيلندا

تتمتع نيوزيلندا بطقس معتدل على مدار السنة، مع فصول شتاء معتدلة وليست شديدة البرودة، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 10 درجات مئوية، مع القليل من الأمطار والثلوج التي تحدث فقط في المرتفعات العالية.

الصيف دافئ وجاف، ويتراوح متوسط ​​درجات الحرارة بين 25 و30 درجة مئوية. ويمتد فصل الصيف من ديسمبر إلى فبراير، والشتاء من يونيو إلى أغسطس. وهي من أفضل الدول التي تتميز بالبرودة في الصيف ورخيصة الثمن.

من أبرز الوجهات السياحية في نيوزيلندا؟

  • تعتبر مدينة ويلينغتون من أكثر المدن تطوراً وحداثة، وتشتهر بالفنادق والأسواق والتسوق.
  • مدينة تاوبو، وبها بحيرة تاوبو الشهيرة، وهي أكبر بحيرة للمياه العذبة في قارة أوقيانوسيا المحيط الهادئ.
  • مدينة “كيريكيري” المعروفة بمعالمها التاريخية القديمة، وبلدة “بايهيا” المشهورة بشواطئها الرملية الجميلة والهادئة.
  • وأخيرًا، منطقة جبال تونجاريرو البركانية.

أيرلندا

تتمتع أيرلندا بجاذبية خاصة، سواء كان ذلك لشواطئها الرملية أو قلاعها الجميلة. إذا كنت تبحث عن مغامرة مثيرة أو عطلة هادئة، فإن أيرلندا هي المكان المثالي لها، حيث تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة واحتفالاتها المبهجة ومنتجعاتها الطبيعية وسباق الخيل.

ماونتن ماونتن، كاليفورنيا

وفي شهر يوليو يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الجليد في هذه المنطقة الباردة، كما يوجد العديد من المناظر الطبيعية الجميلة التي يمكنك الاستمتاع بها في هذا المكان، حيث تعتبر منطقة الماموث من أفضل المنتجعات الصيفية لممارسة الرياضات الشتوية.

منطقة جبال الألب

تشتهر منطقة جبال الألب بالرياضات الشتوية والمناظر الطبيعية الخلابة التي يمكن مشاهدتها في هذه المنطقة الجبلية الواقعة بين إيطاليا وسويسرا. وهي من أعلى القمم في أوروبا والعالم، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 4500 متر، وهي خيار جيد لكل من يرغب في زيارة أفضل الدول الباردة صيفاً وبتكلفة زهيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى