الخليج العربي

تعرف علي أفضل سهم للمضاربة قصيرة الأجل في السوق السعودي 2024 – … 2024

تعتبر المضاربة باستخدام الأسهم من أهم طرق التداول وتوقع أرباح عالية. فالمضارب يستثمر في تقلبات السوق، والمضاربة هي شراء الأسهم وانتظار ارتفاع سعرها، لبيعها والاستفادة من فرق السعر. يمكن أن تكون المضاربة قصيرة الأجل وقد يكون من الممكن الشراء والبيع في نفس اليوم، اعتمادًا على تقلبات السوق. سنشرح في هذا المقال أفضل الأسهم للمضاربة قصيرة المدى في السوق السعودي عام 2024

عناصر المقال

شركات الاسهم السعودية

  • شركة AVA Trade: تأسست الشركة في مدينة دبلن بأيرلندا، وتعتبر من أكثر الشركات تنافسية بين كافة شركات الوساطة المالية، نظراً لتوسعها خلال سنوات قليلة، فهي تسجل وجود 200.000 عميل مسجل حول العالم، أي ما يقارب اثنين مليون التبادل شهريا. يتجاوز حجم التداول الإجمالي للشركة 60 مليون دولار شهريا. وتمتلك الشركة مراكز مبيعات في سيدني وباريس وطوكيو وميلانو، بالإضافة إلى دبلن حيث يقع المكتب الإداري للشركة.
    ومن الجدير بالذكر أن الشركة لا تتقاضى أي عمولة على السحب أو الإيداع، وهو أمر مفيد بشكل خاص للمتداولين الذين لديهم رأس مال صغير.

FXTM: تأسست عام 2011، ويقع مقرها الرئيسي في قبرص. توظف الشركة أكثر من 800 موظف في أكثر من 10 مكاتب حول العالم. تمتلك الشركة هيكل مؤسسي يتكون من ثلاثة كيانات: المملكة المتحدة وقبرص وموريشيوس. ما يميز الشركة هو أنها تسمح بالتداول المباشر من خلال الملكية القانونية الفعلية، وليس فقط كعقود الفروقات، بل تسمح أيضًا لعملائها بالتداول في 21 زوجًا مختلفًا من العملات. بالإضافة إلى بعض المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة والنفط الخام والغاز الطبيعي و5 مؤشرات أسهم رئيسية.

  • LegacyFx: تأسست عام 2017، ومقرها الرئيسي في قبرص، ومرخصة من السلطة القبرصية وأقوى السلطات في القارة الأوروبية.

وعلى الرغم من حداثتها إلا أنها أظهرت الكثير من الاحترافية في خدمات التداول، وما يميز الشركة أنها تقدم دورات تدريبية بشكل منتظم لجميع عملائها، بغض النظر عن نوع الحساب، مع أفضل الخبراء في السوق المالي.

  • شركة أكسيا: تأسست عام 2024، ويقع مقرها الرئيسي في سيشل، ولاية فيكتوريا. ويركز على الأسهم العربية، بما في ذلك الأسهم في أسواق الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وغيرها من الدول. مما يجعله خياراً ممتازاً للتواجد ضمن قائمة أفضل الأسهم المضاربة في السوق السعودي.

تقدم هذه الشركة أيضًا لعملائها أحدث التقنيات في مجال التكنولوجيا النقدية. على مدار الساعة، 5 أيام في الأسبوع، من قبل فريق عمل متواجد بشكل مستمر وفعال بجميع اللغات، وخاصة اللغة العربية.

أفضل سهم للمضاربة قصيرة المدى في السوق السعودي عام 2024

  • أسهم أرامكو: هي شركة عالمية متكاملة تأسست عام 1933م، مقرها الرئيسي مدينة الظهران، وتم تأميمها عام 1988م. وهي شركة وطنية سعودية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المرتبطة بها. بما في ذلك التنقيب والتكرير والإنتاج والتوزيع والشحن… .
  • أسهم الجزيرة تكافل: هي شركة سعودية عامة محدودة تأسست عام 2014 ويقع مكتبها الرئيسي في المملكة العربية السعودية. تعمل في مجال تقديم المنتجات والخدمات التأمينية على أسس ومبادئ الشريعة الإسلامية، وتهدف الشركة إلى أن تكون رائدة في منطقة الشرق الأوسط من خلال تقديم حلول تأمينية مبتكرة وعالية الجودة تحقق أقصى ربح متوقع. من العملاء.
  • أسهم أسمنت الجوف: تأسست عام 2007 ومقرها المملكة العربية السعودية، وتم إطلاقها تحت الرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين. يتمثل عمل الشركة في إنتاج الأسمنت البورتلاندي العادي والمقاوم للكبريت، حيث تمتلك شركة أسمنت الجوف أحدث المصانع المنشأة في المملكة طبقاً للمواصفات القياسية السعودية ووفقاً للمواصفات الأمريكية والأوروبية. وتعمل الشركة بطاقة إنتاجية تبلغ 5000 طن يومياً لتلبية احتياجات العملاء داخل وخارج المملكة.
  • مصرف الراجحي: بنك سعودي تأسس عام 1957. وهو من الشركات الرائدة في مجال الأسهم المصرفية، ومقره الرئيسي مدينة الرياض. يمتلك البنك أكبر شبكة فروع في المملكة، 500 فرع. ويلتزم البنك بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في كافة معاملاته.

أسس اختيار أفضل الأسهم السعودية للمضاربة اليومية

هناك عدد من المعايير والمزالق الرئيسية التي يجب على المتداول اليومي مراعاتها لضمان الاختيار الصحيح للأسهم، وهي:

  • مراقبة اتجاه السوق الحالي بنظرة مجردة دون التأثر بأي عوامل خارجية.
  • اختر أسهم الشركات الكبرى التي تتمتع بدخل سيولة وفيرة.
  • اختر الأسهم ذات التقلبات اليومية التي تتراوح من متوسطة إلى عالية.

تجدر الإشارة إلى أن اختيار أفضل الأسهم للمضاربة لا يتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل يخضع لاستراتيجية التداول الخاصة بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى