الصحة و الجمال

تعرف علي أفضل طريقه لتثبيت كريم الأساس 2024

كيف

وضع الأسس

وهو هدف لكل النساء اللاتي يستخدمن مستحضرات التجميل ويرغبن في جعلها مشرقة وتظهر بمظهر جذاب دائم، خاصة صاحبات البشرة الدهنية، حيث أنها معروفة بزيادة إفراز الزهم والتعرق الشديد، خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة. والتعرض

لأشعة الشمس

مما يؤدي إلى عدم بقاء المكياج، ومن المعروف أن قاعدة الأساس هي المسؤولة بشكل أساسي عن ثباته، أو العكس، مما دفعهن إلى التساؤل عن الطرق الطبيعية التي تساعدهن على تثبيته.

مؤسسة

لأطول فترة ممكنة.

هناك العديد من الطرق والحيل البسيطة والآمنة للبشرة والتي تعمل على تثبيتها

مؤسسة

حتى تتمكني من الاستمتاع بمكياجك لأطول فترة ممكنة، حتى للبشرة الدهنية:

الأساس يعمل بشكل جيد على بشرتي

ثبت القاعدة بالماء

يمكنك استخدام الماء لتثبيت كريم الأساس بإحدى الطرق التالية:

  • الطريقة الأولى

    اصنعي رذاذًا طبيعيًا لتثبيت المكياج في المنزل، وذلك من خلال خلط نصف كوب من ماء الورد ونصف كوب من المياه المعدنية مع نصف كوب من الجلسرين، ووضعهما في زجاجة رذاذ واستخدامه عند الحاجة.

  • الطريقة الثانية

    استخدمي اسفنجة مبللة بالماء، مع الحرص على عصرها جيداً، لتوزيع كريم الأساس على البشرة.

  • الطريقة الثالثة

    املئي زجاجة رذاذ بالمياه المعدنية ورشي وجهك بها من مسافة بعيدة مرتين أو ثلاث مرات بعد وضع كريم الأساس وتركه حتى يجف.

تثبيت المكياج بالثلج

5023031 10967203495023031 1096720349

ويتميز الثلج بفوائده المتعددة للبشرة، من بينها تبرز قدرته الفعالة في القضاء على التجاعيد وتضييق المسام وعلاج البثور وحروق الشمس وجعل البشرة أكثر نضارة وشباباً، بالإضافة إلى كونه أحد أفضل عوامل تثبيت المكياج. .

ويتم ذلك من خلال استخدامه قبل وضع كريم الأساس وبعد تنظيف البشرة وتمرير قطعة من الثلج على الوجه بحركات دائرية، ثم وضع كريم الأساس والبودرة بالطريقة المعتادة وتكرار ذلك بتمرير مكعب ثلج آخر على الوجه. القماش، ضعيه على وجهك وادعميه بلطف.

تثبيت المكياج بالفازلين

الفازلين استخداماته المرطبة والمغذية للبشرة معروفة منذ قرون، ولكن المثير للدهشة هو استخدامه كمثبت قوي للمكياج ولإزالة لمعان جذاب، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال تطبيق أي من الطرق التالية:

  1. اغسلي وجهك جيداً

    ثم نندبه ونضع كمية قليلة من الفازلين، مع الحرص على عدم الإكثار منه حتى لا تحصلي على نتيجة عكسية، ونتركه لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف تماماً، ثم نضع كريم الأساس على البشرة. .

  2. يمكنك أيضًا مزجه بلمسة خفيفة

    على كريم الأساس، اخلطيهم جيداً ثم ضعيه على وجهك، يمكنك إضافة القليل من البودرة السائلة إن وجدت ثم اتركيها حتى تجف، استمري في تطبيق مكياجك بشكل طبيعي.

شاهدي أيضاً: الطريقة الأفضل لتطبيق المكياج وأساسياته

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك؟

يجب عليك استخدام كريم أساس يحتوي على مركبات جافة، والتي يمكن أن تقلل من لمعان الوجه، وتدوم لفترة أطول، وتخفي عيوب الوجه وتجعل الوجه يبدو أكثر جمالاً.

كيف يمكنك تطبيق الأساس؟

ضعي المرطب على وجهك، ثم اتركيه على وجهك لمدة عشر دقائق لتسمح للبشرة بامتصاص الكريم، ثم نضع كريم الأساس المفضل لديك في وسط الوجه على شكل فراشة، ثم نضعه أيضاً على الوجه. وجه. الأنف والجبهة وعلى الجوانب الخارجية عند طرف الذقن.

امزجي كريم الأساس بأصابعك. يساعد دفء اليد على مزج الكريم بشكل أفضل حتى يبدو طبيعياً. بعد ذلك، قومي بفرك الكريم على البشرة بحركة خفيفة، حيث أن الحركة الخفيفة سوف تثبت الكريم على البشرة.

طرق تركيب الأساسطرق تركيب الأساس

ملاحظة مهمة

إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك استخدام الإسفنجة لتجنب اختلاط زيوت اليد بإفرازات البشرة، ومن ثم وضع البودرة بفرشاة على مناطق الجبهة والأنف لتقليل اللمعان في هذه الأماكن التي تتواجد فيها الإفرازات الدهنية، حيث تنجح هذه الطريقة. لتثبيت الكريم والظهور بشكل طبيعي.

يمكن للبشرة الدهنية استخدام رذاذ تثبيت المكياج لأنه يجعل الوجه أكثر جمالاً ويقلل من الإفرازات الدهنية الزائدة التي تجعل البشرة تبدو سيئة.

شاهدي أيضاً: هل يوجد مستحضرات تجميل للبشرة الحساسة؟

نصائح هامة عند استخدام كريم الأساس

نضع كريم أساس العيون على الجفون لإخفاء التجاعيد الصغيرة، ثم نضع كريم الأساس الخاص للوجه، نضع طبقتين من كريم الأساس للحصول على بشرة خالية من العيوب، نضع طبقة خفيفة ونتركها حتى تجف. ثم نضع الطبقة الثانية بلطف وعناية، وهذه الطريقة تحافظ على المكياج لفترة أطول.

نحاول تصحيح العيوب الناتجة عن سوء استخدام قاعدة المكياج من خلال استخدام اسفنجة مبللة حتى لا يتشقق الكريم، وذلك بالضغط من حين لآخر على بشرة الوجه، ثم وضع البودرة وباقي الكمية. ماكياج.

تركيب القاعدة 11تركيب القاعدة 11

طريقة عمل مثبت مكياج في المنزل

خذي نصف كوب من ماء الورد، ونصف كوب من المياه المعدنية، ونصف كوب من الجلسرين.

  • كيفية التحضير

نقوم بخلط جميع المكونات السابقة معاً، ونضعها في زجاجة رذاذ ونغلقها بإحكام ونستخدمها في وضع المكياج، ومع هذه الطرق البسيطة ستحصلين على بشرة جميلة ومشرقة عند اتباعك لجميع الطرق الموضحة.

لا تقلقي بعد الآن وستستمتعين بيومك بإطلالتك الجذابة، فعند وضع المكياج عليك أن تأخذي بعين الاعتبار نوع البشرة وشكل العين وبروز الوجه وحتى لون البشرة، فكل بشرة تختلف عن غيرها.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

وهي نوع مختلف من البشرة، فهي تحتاج إلى عناية أكثر من الأنواع الأخرى، ويجب الحذر عند وضع المكياج عليها، ونستخدم أنواعاً من مستحضرات المكياج الجيدة والمناسبة للبشرة لضمان بقاء المكياج لفترة أطول و ولا تختلط مع بعضها البعض مما يؤثر على شكل الوجه، والآن نخبرك ببعض التعليمات التي ستساعدك على جعل مكياجك يدوم لفترة أطول.

كيف تنظفين بشرتك الدهنية؟

يمكنك أخذ منظف رغوي لتنظيف البشرة من الزيوت والأوساخ، ويجب غسل وجهك بالماء البارد، فهو يسد بعض مسام الجلد، مما يقلل من إفراز الزيوت من الجلد.

استخدمي برايمر للوجه

يمكنك استخدامه عند وضع المكياج، فهو ضروري قبل وضع أي مكياج لأنه يجعل البشرة تفرز كمية أقل من الزيت ويقلل أيضًا من بعض مساحات المسام. بعد ذلك، تأكدي من أن المكياج سيبقى لفترة من الوقت. وقتا أطول

كيفية وضع كريم الأساس للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تعاني من مشاكل عند وضع المكياج وعدم ثباتها بسبب زيادة إفرازها للدهون وغيرها، لكن يمكنك التغلب على هذه المشاكل والحصول على قاعدة مكياج ثابتة لفترة طويلة. باتباع النصائح التالية:

  • تمرير قطعة من الجليد

    ضعيه على وجهك قبل وضع كريم الأساس لغلق المسام ومنع تكون الزيوت على البشرة.

  • ضعي مرطبًا مناسبًا لنوع بشرتك ليجعلها تبدو ناعمة ومشرقة.

  • اختاري كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك ولونها، والذي عادة ما يكون بودرة ويحتوي على معادن تقلل من إفراز الدهون، لكن إذا كنت تفضلين الكريم السائل، تجنبي استخدام كريم الأساس اللامع تماماً.

  • تأكد من تطبيق مسحوق واضح

    أو من نفس لون البشرة بعد وضع كريم الأساس في المناطق الدهنية وتحديداً في منطقة الأنف والخدود والذقن والمعروفة بمنطقة T.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى