الخليج العربي

تعرف علي أفضل محلات الشوكولاتة في السعودية – … 2024

كلنا نحب الشوكولاتة بجميع أنواعها… بعضها مر، وبعضها حلو… وبعضها داكن وبعضها أبيض. إذا كنت تبحث عن أفضل محلات الشوكولاتة في السعودية، تابع معنا المقال التالي لتتعرف عليها معًا.

شوف 360 الإخباري

ما هي الشوكولاتة وفوائدها

تعتبر الشوكولاتة من المنتجات التي يتم تصنيعها بشكل أساسي من الكاكاو، لذا فإن الشوكولاتة، وخاصة الشوكولاتة الداكنة، توفر نفس فوائد الكاكاو ولكن بدرجة أقل نتيجة لعملية التصنيع. ولذلك فهو يعتبر مصدراً جيداً لمجموعة من المعادن منها الحديد والمنغنيز والزنك والمغنيسيوم والفوسفور، بالإضافة إلى احتوائه على 700 نوع مختلف من مضادات الأكسدة (عائلة الثيوبرومين وعائلة الفلافيتويد). لذلك تساهم الشوكولاتة في:

  • منع تخثر الدم.
  • التهاب الأوعية الدموية
  • وله دور في تنشيط عمل كل من القلب والكليتين.
  • يوفر الحماية ضد سرطان الأمعاء عند تناوله بانتظام.
  • فهو يساعد على تقليل هرمونات التوتر.

ولكن له أيضًا عيوب كثيرة، منها:

      • قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية الشوكولاتة في حالات نادرة.
      • إذا تم تناوله بكميات زائدة، فإنه يمكن أن يسبب الأرق والعصبية وزيادة معدل ضربات القلب.
      • وهو أحد أسباب تسوس الأسنان.
      • أحد أسباب السمنة .

افضل محلات الشوكولاتة في السعودية

إذا كنت مقيماً أو زائراً في المملكة العربية السعودية، وبمجرد أن تقرر شراء الشوكولاتة. يجب عليك تجربة أحد المتاجر التالية:

متجر فورست وجالاند

يعد هذا المحل من أفضل وأشهر محلات الشوكولاتة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. يقع في مدينة الرياض، وهو فرع من متجر Ferré & Galland الشهير عالميًا، والذي تأسس في باريس عام 1912.

متجر القصر

مانور مشهورة عالميًا بالشوكولاتة. يحتوي على مجموعة من أفخم وأرقى أنواع الشوكولاتة السعودية. وبالإضافة إلى مذاقها المميز، فهي تحظى بالعديد من المعجبين.

يستخدم متجر مانور أجود المكونات الفرنسية والسويسرية لصنع هذه الشوكولاتة. كما تم تجهيز المصنع بأفضل المعدات والآلات اللازمة لتقديم أفضل أنواع الشوكولاتة.

متجر مايا لا تشوكوليتري

كما أنها من أشهر محلات الشوكولاتة في الرياض حيث تقدم أصناف وأنواع مختلفة من الشوكولاتة التي تتميز بنكهتها المميزة وطعمها الذي لا يقاوم.

لدى مايا كوفي فرعين في الرياض أحدهما يقع في المطهر الشمالي والثاني في شارع التحلية.

متجر باتشي

متجر باتشي

يتمتع هذا المتجر بسمعة خاصة بالشوكولاتة اللذيذة التي يقدمها. يوجد محل باتشي في الرياض. وتميز نفسها بتقديم الشوكولاتة في أرقى وأفخم الصناديق لتناسب جميع مناسباتكم. هذا المتجر لديه أكثر من 13 فرعا في الرياض.

مكان آني وداني

تأسس محل آني وداني عام 1998 ولذلك يعتبر من أقدم محلات الشوكولاتة في المملكة العربية السعودية. يقع هذا المحل في الرياض ويقدم تشكيلة متنوعة من الشوكولاتة البلجيكية التي تتميز بمذاقها الرائع. هناك عدة نكهات منها المخملية وكذلك الأوريو والكراميل والقرفة والكوكي.

متجر الفرح

تأسس هذا المتجر عام 2001 في مدينة الرياض وله العديد من الفروع أحدها يقع في شارع الثلاثين. ويقدم أفخم أنواع الشوكولاتة لجميع المناسبات.

محل البستاني للشوكولاتة

يعد هذا المحل من أشهر محلات الشوكولاتة في المملكة العربية السعودية. لديها طرق مبتكرة ورائعة لصنع الشوكولاتة. كما يتميز هذا المحل بأنه يقوم بطباعة الاسم الذي تريده على الشوكولاتة مثل اسم العروس والعريس.

متجر فلورا

يقع متجر فلورا في مدينة الرياض في شارع ترينتا وقد اكتسب شعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية بسبب مذاق الشوكولاتة الرائع الذي يقدمه. بالإضافة إلى ذلك، يقدم أيضًا أنواعًا أخرى من الحلويات، مثل كعك الشوكولاتة والمراوغات بأنواعها وأحجامها المختلفة.

متجر الشوكولاتة دولتشي

يقع محل دولتشي للشوكولاتة في الرياض على شارع عبدالله الحمدان. ويقدم تشكيلة مميزة من مختلف أنواع الشوكولاتة التي تتميز بطعمها الرائع. كما يقدم الشوكولاتة بنكهات عربية فريدة لا تجدها إلا هناك.

متجر جبال الألب

يقع هذا المتجر في الرياض حي المروج (شارع الأمير تركي بن ​​عبد العزيز) ويقدم أنواع مختلفة من الشوكولاتة المميزة كما يقدم أنواع مختلفة من الحلويات الغربية والشرقية.

متجر تشوكلا للحرفيين

افتتح هذا المتجر عام 2015 في الرياض، ويقدم 5 أنواع من الشوكولاتة التي تتميز بنكهاتها الفريدة (الغامقة، الداكنة والفلفل، الحليب، الحليب والكاجو، الحليب والجوافة).

محل انوش

يعتبر محل أنوش من أشهر المحلات التجارية في السعودية حيث يقدم أفضل ماركات الشوكولاتة اللذيذة. خدمة ملفات تعريف الارتباط الدافئة.

وهكذا نقدم لكم مجموعة من أفضل محلات الشوكولاتة في المملكة العربية السعودية والتي من خلالها ستحصلون على أفضل أنواع الشوكولاتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى