الصحة و الجمال

تعرف علي أفضل مستشفيات الجراحة في الدمام 2024

قسم الجراحة العامة هو قسم الطب المتخصص في العلاج الجراحي للأمراض المختلفة. يضم قسم الجراحة مجموعة واسعة من العمليات الجراحية، مثل: جراحة الجهاز الهضمي؛ ويتناول الأعضاء الموجودة داخل البطن مثل المعدة والمريء والبنكرياس والطحال والأمعاء وجراحة الغدد الصماء وجراحة العظام وجراحة القلب والجراحة التجميلية وغيرها.

يعتبر مجال الجراحة من المجالات الطبية التي يجب أن تتوفر فيها الدقة العالية والخبرة الطبية المتخصصة. ولذلك عزيزي القارئ سوف نقدم لك من خلال المقال التالي مجموعة من أفضل مستشفيات الدمام للجراحة وهي:

مستشفى عبد الرحمن الفيصل

تم افتتاحه من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عام 2002م. ج- كأحد أهم مستشفيات المنطقة الشرقية حيث تبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 112 سريراً بالإضافة إلى العيادات الخارجية التي تشمل الجراحة العامة والطب الباطني وطب الأطفال والولادة وأمراض النساء. وأقسام العيون والجلدية والتجميل والطوارئ وغيرها.

  • الموقع: طريق الملك سعود بن عبد العزيز، الحرس الوطني، الظهران 34232، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل: كل أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة، 24 ساعة يومياً
  • هاتف التواصل: 0138532555

مجمع الدمام الطبي

يعتبر مجمع الدمام الطبي من أقدم مؤسسات الرعاية الصحية في المنطقة، حيث تأسس عام 1964م بسعة 400 سرير لاستيعاب المرضى وعدد من مرضى العيادات الخارجية لمختلف التخصصات الطبية مثل: الجراحة العامة، طب وجراحة العيون، طب الأسنان وجراحة العظام والأذن والأنف والحنجرة وأمراض النساء والتوليد والأطفال والأمراض الجلدية والمسالك البولية والعلاج الطبيعي وغيرها.

  • الموقع: غرناطة، الملك خالد، الدمام 32245، المملكة العربية السعودية.
  • ساعات العمل: من الأحد إلى الخميس، من الساعة 8 صباحًا حتى 9 مساءً.
  • هاتف: 0138155777

مجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران

تأسس مجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران عام 1989. ويضم المستشفى أقسام طبية متكاملة مجهزة بأحدث الطرق التشخيصية والعلاجية. ويوجد بالمستشفى وحدة العناية بالحروق والجروح، ووحدة العناية المركزة، ووحدة أمراض القلب، ووحدة العناية المركزة، بالإضافة إلى وحدة الجراحة العامة ووحدة حديثي الولادة.

المكان: الظهران 34313، المملكة العربية السعودية.
مواعيد العمل : كل أيام الأسبوع و 24 ساعة يوميا .
هاتف: 0138440000

مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام

من أهم المشاريع الصحية التي تم إنشاؤها مؤخرًا في المنطقة الشرقية: يمثل مستشفى الملك فهد التخصصي نقلة مهمة في مجال الرعاية الصحية المقدمة لسكان المنطقة الشرقية وضواحيها. يقدم المستشفى خدماته للمرضى من خلال الأقسام التالية: قسم الأورام، قسم أمراض وجراحة القلب، قسم الأعصاب، قسم الجراحة العامة والمسالك البولية، قسم العلاج الإشعاعي، علاج زراعة الأعضاء وإعادة التأهيل وغيرها.

  • الموقع: شارع عمار بن ثابت، المريكبات، الدمام 32253، المملكة العربية السعودية.
  • ساعات العمل: من الأحد إلى الخميس، من 7:30 صباحاً إلى 8:00 مساءً.
  • هاتف: 0138043333

المستشفى السعودي الألماني

يقدم قسم الجراحة في المستشفى السعودي الألماني مجموعة من الحلول الجراحية المتكاملة في عدة أقسام جراحية، مثل الجراحة بالمنظار المتقدمة والتقليدية، واستئصال وعلاج البواسير إما عن طريق التدخل الجراحي المباشر أو الليزر أو الكي. بالإضافة إلى جراحات العظام والأطفال والتجميل وغيرها.

  • الموقع: طريق الملك فهد، حي الملك فهد، الدمام 32313، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل : كل أيام الأسبوع و 24 ساعة يوميا .
  • هاتف: 920007997

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى