الصحة و الجمال

تعرف علي أفضل مستشفيات القلب بجدة – مستشفيات السعودية 2024

تشير أمراض القلب إلى كل من المشاكل المكتسبة والعيوب الخلقية التي يمكن أن تؤثر على عضلة القلب، وصمامات القلب، والأوعية الدموية، وأمراض الشرايين مثل جلطات الدم، وتصلب الشرايين، وغيرها. ويكمن جوهر صحة القلب في اتباع أسلوب حياة صحي، مثل ممارسة الرياضة بانتظام، وتناول الأطعمة الصحية، وتجنب الوجبات السريعة التي تحتوي على الدهون والكوليسترول، وكذلك تجنب الكحول والتدخين، والتي تعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على صحة القلب. صحة الإنسان.

ومن خلال المقال التالي سنتناول مجموعة من أفضل مستشفيات القلب في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وهي:

مركز أمراض وجراحة القلب

يقدم مركز صحة القلب خدمات صحية متكاملة لمرضى القلب والأوعية الدموية، مثل: الرنين المغناطيسي للقلب، الموجات الصوتية، تخطيط كهربية القلب، قسطرة الشرايين، صمامات القلب المفتوح، عن طريق الجلد والقسطرة، بالإضافة إلى عمليات كهرباء القلب وعمليات المناظير وتأهيل المرضى.

  • الموقع: المركز الطبي الدولي، طريق حائل، حي الرويس، جدة 23214، المملكة العربية السعودية.
  • المواعيد: من السبت إلى الخميس، من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً.
  • هاتف: 920027778

المستشفى السعودي الألماني – مركز جراحة القلب المفتوح وجراحة الأعصاب والأورام

يعتبر قسم جراحة القلب المفتوح بالمستشفى السعودي الألماني من الأقسام المتخصصة للغاية، وقد حقق المستشفى السعودي الألماني منذ تأسيسه عام 1984 الريادة في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية وجراحة الصدر. حيث يتم تنفيذ الإجراءات التشخيصية والعلاجية المتكاملة على يد أفضل المتخصصين. يقدم قسم جراحة القلب والصدر خدمات الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية بالإضافة إلى التدخلات الجراحية العلاجية مثل جراحة القلب المفتوح وجراحة صمامات القلب وجراحة الرئة وغيرها.

  • الموقع: طريق البترجي، حي الزهراء، جدة، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل : كل أيام الأسبوع و 24 ساعة يوميا .
  • هاتف: 920007997

مركز الملك فيصل لأمراض القلب

يعتبر مركز الملك فيصل لأمراض القلب المركز الأول والوحيد المتخصص في زراعة القلب في جميع دول الخليج، وقد أجرى المركز أول عملية زراعة قلب عام 1989 كما يقوم مركز dCO بإجراء عمليات القلب المفتوح لمرضى الأمراض المزمنة ومرضى الكلى والمرضى – المعاناة من أمراض القلب الخلقية سواءً الأطفال أو البالغين.
حصل مركز الملك فيصل لأمراض القلب على اعتمادات الهيئة الدولية للاعتماد والتميز في أمراض القلب والأوعية الدموية والجمعية الأوروبية لأمراض القلب وجمعية رعاية مرضى القلب والأوعية الدموية وغيرها من الاعتمادات.

  • الموقع: إسكان مدينة الملك عبد العزيز الطبية، جدة 22384، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل : كل أيام الأسبوع و 24 ساعة يوميا .
  • تليفون: 0112889999

مستشفى جامعة الملك عبد العزيز

يعتبر أول مستشفى جامعي تعليمي في المملكة العربية السعودية، تم افتتاحه عام 1976م داخل حرم جامعة الملك عبد العزيز بجدة، ويحتوي المستشفى على مجموعة واسعة من الأقسام في مختلف التخصصات الطبية.

  • المكان: المرتضى، جامعة الملك عبد العزيز بجدة، جدة 22252، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل : كل أيام الأسبوع و 24 ساعة يوميا .
  • تليفون: 0126408222

مجمع الأندلس الطبي

تم افتتاح فرع جدة في حي السنابل عام 2005. ويضم المجمع نخبة من أفضل الأطباء والمتخصصين في كافة التخصصات الطبية بما في ذلك أمراض القلب والأمراض الصدرية. ويقدم الأخير كافة الخدمات التشخيصية والعلاجية مثل تخطيط القلب والموجات فوق الصوتية بالإضافة إلى برامج إعادة تأهيل عضلة القلب.

  • الموقع: السنابل، جدة 22434، المملكة العربية السعودية.
  • ساعات العمل: من السبت إلى الخميس، من الساعة 8 صباحًا حتى 12 ظهرًا.
  • تليفون: 0122374555

وفي الختام، يمكن القول أن اختيار المستشفى المناسب هو خطوة حاسمة في رحلة العناية بصحة القلب، ولهذا السبب تقدم جدة خيارات ممتازة لمرضى القلب الذين يبحثون عن أفضل العلاجات والرعاية. اعتمادًا على احتياجاتك وتفضيلاتك المحددة، يجب عليك استشارة المتخصصين الطبيين والتحدث إلى متخصصي الرعاية الصحية لاتخاذ القرار الأفضل لك. سواء اخترت مستشفى معينًا أو قررت استكشاف المزيد من الخيارات، فمن المهم دائمًا أن تضع صحتك وسلامتك في مقدمة أولوياتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى