الصحة و الجمال

تعرف علي أفضل مستشفيات مكه للولاده (الحكومية والخاصة) 2024

يعتبر تخصص أمراض النساء والتوليد من أهم أقسام الطب، وتكمن أهميته عن التخصصات الأخرى في أن أطباء التوليد وأمراض النساء يتعاملون مع شخصين هما الأم والجنين. وتقع على عاتق طبيب أمراض النساء مراقبة الأم من فترة ما قبل الحمل إلى ما بعد الولادة والتأكد من سلامة الجنين والعناية به قبل إجراء أي تدخل طبي أو جراحي على الأم، وهو ما يجعل هذا التوازن صعباً في بعض الأحيان. .

هذا بالإضافة إلى حالات أخرى للنساء غير الحمل. ونظراً لأهمية هذا المجال فإن حكومة المملكة العربية السعودية لم تدخر جهداً في إنشاء المستشفيات والمراكز المتخصصة في صحة الأم والجنين وفي مجال الولادة. وفي مقال اليوم سنتحدث عن أفضل مستشفيات مكة للولادة وهي:

مستشفيات الولادة والأطفال

انه معتبر مستشفى مكة للأمومة والطفولة أكبر مستشفى متخصص في العاصمة المقدسة، والوجهة الأولى لسكان مكة المكرمة وضواحيها. افتتحه الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 1433هـ بسعة تزيد عن 600 سرير، موزعة بين قبول المرضى والعناية المركزة وقسم الولادة وقسم الطوارئ.

ولا تقتصر خدمات المستشفى على أقسام النساء والتوليد والأطفال وحديثي الولادة فحسب، بل تشمل أيضًا مركزًا لجراحة قلب الأطفال وعمليات قسطرة القلب والمناظير والمسالك البولية، بالإضافة إلى وحدة متكاملة لعلاج العقم وحالات تأخر الحمل. الأمومة. .

  • العنوان: طريق النسيم، حي الهدى، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل : كل أيام الأسبوع و 24 ساعة يوميا .
  • تليفون: 0125530400

المستشفى السعودي الألماني

يعد قسم الولادة بالمستشفى السعودي الألماني من أهم وأكبر الأقسام الطبية. يعمل في هذا القسم نخبة من المتخصصين ذوي الخبرة العالمية والمحلية في علاج وتشخيص الحالات الطبية المختلفة والأكثر صعوبة. بدءاً من مراقبة الحمل ونمو الجنين، التشخيص المبكر للأمراض الوراثية والتشوهات الخلقية، المراقبة المستمرة لحالات الحمل عالية الخطورة، الولادات الطبيعية والقيصرية، تشخيص وعلاج الأمراض النسائية وأورام الرحم، مشاكل الدورة الشهرية وعدم انتظامها، تنظيم الحمل. بمختلف الوسائل، وحتى علاج حالات العقم وتأخر الحمل.

  • العنوان: شارع ابراهيم الخليل، مكة المكرمة 24352، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل : كل أيام الأسبوع و 24 ساعة يوميا .
  • هاتف: 920007997

مستشفى حراء العام

تم افتتاح مستشفى حراء عام 2007م كمستشفى حكومي متكامل بهدف الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية المقدمة في مكة المكرمة للمقيمين وزوار بيت الله الحرام من جميع أنحاء العالم.

ويعمل مستشفى حراء العام بسعة تقريبية تبلغ 280 سريراً، ويقدم خدماته على مدار أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة. يضم المستشفى كافة التخصصات الطبية في مكان واحد؛ فقط في عام 2024 وصل عدد المستفيدين من خدماته إلى أكثر من نصف مليون شخص، وفقط في قسم أمراض النساء والولادة تم إجراء أكثر من أربعة آلاف عملية في نفس العام.

  • العنوان: شارع المدينة المنورة، المدينة الصناعية، مكة المكرمة 24227، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل : كل أيام الأسبوع و 24 ساعة يوميا .
  • تليفون: 0125203535

مستشفى النور التخصصي

هو مستشفى حكومي تابع لمديرية الشؤون الصحية بمكة المكرمة. تأسس مستشفى النور التخصصي عام 1982 د. ج- بأمر من خادم الحرمين الشريفين بالقرب من مزدلفة، وعلى بعد حوالي 3 كم من المسجد الحرام. مما يساعد على سهولة وصول المرضى والجرحى من الحرم.

ويضم المستشفى أكثر من 17 قسمًا طبيًا متكاملاً في مختلف التخصصات الطبية وأكثر من 20 عيادة خارجية، بالإضافة إلى عدد من الوحدات المتخصصة مثل وحدة الطوارئ والحوادث وعلاج الحروق وغيرها.

  • العنوان: الطريق الدائري الثالث، حي الهجرة، مكة المكرمة 24241، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل: كل أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة، 24 ساعة يومياً.
  • تليفون: 0125665000

مدينة الملك عبدالله الطبية

تعد مدينة الملك عبد الله الطبية في مكة المكرمة أحد أهم المباني الطبية في المملكة العربية السعودية ومن أفضل مؤسسات الرعاية الصحية في العالم. تأسست عام 2008 د. ج- كمستشفى متخصص يهدف إلى رفع مستوى الرعاية الطبية. الرعاية المقدمة لضيوف الله.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمدينة الطبية أكثر من 1500 سرير لاستيعاب المرضى وعدد من المراكز الطبية المتخصصة مثل مركز الأورام وطبيب العيون ومركز القلب ومركز الأشعة وغيرها. كما تضم ​​ثلاثة مستشفيات كبيرة هي: مستشفى الولادة والطفل، ومستشفى النور التخصصي، والمستشفى التخصصي، وتبلغ سعة كل منها 500 سرير.

  • العنوان: طريق مزدلفة، المشاعر، مكة 24246، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل : كل أيام الأسبوع و 24 ساعة يوميا .
  • تليفون: 0125549999

مستشفى مركز مكة الطبي

بسنوات من الخبرة والكفاءة تقترب من 30 عامًا، كان مستشفى مركز مكة الطبي وما زال يعمل على تقديم أفضل رعاية للمرضى في مكة المكرمة، حيث يضم مركز مكة الطبي جميع التخصصات الطبية رافعين شعار (حرمة مكة) .. رسالة الطب… إتقان الخدمة)، بموافقة عدد من أكبر شركات التأمين الصحي في المملكة، مما يضمن حصول جميع المرضى على الخدمة المقدمة.

  • العنوان: طريق المدينة المنورة، التنعيم، مكة 24412، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل : كل أيام الأسبوع و 24 ساعة يوميا .
  • تليفون: 0125222222

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى