الصحة و الجمال

تعرف علي أفضل 5 من مستشفيات مكة الخاصة 2024

تستقبل مدينة مكة المكرمة ملايين الحجاج وزوار بيت الله الحرام من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يتطلب بذل جهود أكبر في مجال الخدمات بشكل عام وفي مجال الخدمات الصحية بشكل خاص. وهذه الأعداد الكبيرة، بغض النظر عن مصدرها، تجعل من الصعب مكافحة الأمراض المعدية، بالإضافة إلى مضاعفات الأمراض المزمنة لدى كبار السن وحوادث الاكتظاظ وغيرها من حالات الطوارئ.

لكل الأسباب المذكورة أعلاه ولأهميتها الكبيرة في السياحة الدينية، حيث يوجد المسجد الحرام في مكة والمشاعر المقدسة؛ وشهدت مدينة مكة المكرمة أكبر عدد من المؤسسات الصحية مقارنة ببقية مدن المملكة. تضم مدينة مكة المكرمة خمسة مستشفيات عامة كبرى هي: مستشفى حراء العام، مستشفى النور التخصصي، مستشفى الولادة والأطفال، مستشفى الملك فيصل، ومدينة الملك عبد الله الطبية. إضافة إلى عدة مستشفيات خاصة و84 عيادة صحية وأكثر من 50 مركزاً صحياً موسمياً تعمل في موسم الحج وغيرها من المؤسسات الصحية والتي سنتناول بعضها في مقال اليوم.

المستشفى السعودي الألماني

تتمتع المجموعة السعودية الألمانية بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال الرعاية الصحية، وقد أنشأت، بأصولها السعودية وشراكاتها العالمية، ما يقرب من 20 مؤسسة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تأسس فرع مدينة مكة المكرمة للمجموعة الألمانية السعودية عام 2024م، ويعتبر الفرع الثامن للمملكة العربية السعودية، وقد تم تجهيزه بأكثر من 100 عيادة خارجية لتشكل مكملاً حقيقياً في مجال الرعاية الصحية لأبناء مكة مكة المكرمة وضيوف بيت الله الحرام من جميع أنحاء العالم.

  • العنوان: طريق ابراهيم الخليل، مكة المكرمة 24352، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل: كل أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة، 24 ساعة يومياً.
  • هاتف: 920007997

المستشفى الاهلي السعودي

يعتبر المستشفى الوطني السعودي أول مستشفى قطاع خاص في المملكة العربية السعودية، تم افتتاحه عام 1950م وهو مجهز بكافة التقنيات الحديثة اللازمة والأطباء المؤهلين في مجالات أمراض النساء والتوليد وطب الأسنان وجراحة العظام والكسور وغيرها من التخصصات الأساسية. كما تم اعتماد المستشفى من قبل المركز السعودي لاعتماد منشآت الرعاية الصحية والمركز العالمي الدولي.

  • العنوان: حي العزيزية، مكة المكرمة 24243، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل : كل أيام الأسبوع و 24 ساعة يوميا .
  • تليفون: 0125562177

مستشفى محمد صالح، باشراحيل

من أفضل المستشفيات الخاصة في المملكة وعضو مجموعة المستشفيات الأمريكية، أسسها الشيخ محمد صالح باشراحيل رحمه الله، لتشكل نقلة نوعية في مجال الخدمات الصحية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام. ويضم المستشفى كافة التخصصات الطبية من خلال 16 عيادة خارجية متكاملة وخدمة الطوارئ على مدار 24 ساعة. وتعتبر تقنيات الخدمات التشخيصية التي يقدمها مستشفى محمد صالح في باشراحيل هي الوحيدة من نوعها في المنطقة.

  • العنوان: طريق المدينة المنورة 15، العمرة الجديدة، مكة 21955، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل : كل أيام الأسبوع و 24 ساعة يوميا .
  • تليفون : 0125204444

مستشفى الشفاء

مستشفى الشفاء بمكة المكرمة شارع المنصور، يضم كافة التخصصات الطبية ويعمل فيه أفضل الاستشاريين من ذوي الخبرة والكفاءة لعلاج كافة الحالات الطبية المعقدة بمساعدة أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية.

وأبرز أقسام مستشفى الشفاء هي: قسم الجراحة العامة، قسم الطوارئ، جراحة العظام، طب الأعصاب وجراحتها، جراحة القلب والأوعية الدموية، أمراض الجهاز الهضمي والمناظير، طب وجراحة الكلى والمسالك البولية، الطوارئ، بالإضافة إلى الأقسام المساعدة. .

  • العنوان: شارع المنصور، حي الهنداوية، مكة المكرمة 24232، المملكة العربية السعودية.
  • مواعيد العمل : كل أيام الأسبوع و 24 ساعة يوميا .
  • تليفون: 0125333555

مجمع الخلود الطبي

يعتبر مجمع الخلود الطبي من أهم وأقدم المجمعات الطبية في مكة المكرمة، وقد تأسس عام 1992م كمجمع متكامل يقدم كافة التخصصات والخدمات الصحية. يضم مجمع خلود الطبي عدداً من العيادات الخارجية، مثل عيادة الطب العام، عيادة الجلدية والتجميل، عيادة الأسنان، الطب الباطني، العلاج الطبيعي، طب الأطفال، عيادة العظام، عيادة المسالك البولية، عيادة الثدي والتغذية وغيرها.

  • العنوان: شارع الحج، العتيبة، مكة 24237، المملكة العربية السعودية.
  • ساعات العمل: تعمل خدمة الطب العام وخدمة الطوارئ طوال أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة وعلى مدار الساعة. تختلف ساعات الاستشارة الخارجية من تخصص لآخر.
  • تليفون: 0125459407

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى