الصحة و الجمال

تعرف علي أقراص بانتوجار pantogar لعلاج تساقط الشعر  – … 2024

يصف الأطباء أقراص بانتوجار لعلاج مشكلة تساقط الشعر لدى الكثير من الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض، ولأنها تعمل بما يتناسب مع فروة الرأس وتشكل حوالي ثلاثين ملم من الشعر يومياً، وذلك من خلال إجراءات معقدة ومتتالية، حيث تبقى خصلة الشعر . ينمو ومع مرور السنين يمر بمرحلة التوقف ثم مرحلة التساقط في النهاية، إلا أن تساقط الشعر يصيب الكثير من النساء، ويتم علاجه عن طريق تناول عقار بانتوجار Pantogar الذي يعتبر من أفضل أنواع الأقراص المخصصة لذلك. الغرض، وسنوافيكم بتفاصيل أكثر عنه من خلال هذا المقال.

أقراص بانتوجار

أقراص بانتوجار هي ما يميزها ويجعلها من أهم الأدوية الفعالة في مجال استعادة الإيقاع الطبيعي اللازم لعملية نمو الشعر وظهور شعر جديد، فهي العناصر الفعالة التي تحتويها بنسب مثالية، مثل فيتامين ب وهو مادة فعالة متخصصة في إعادة نمو الشعر وعنصر السيستين والخميرة والكيراتين والأحماض.

كل ذلك يتيح لعملية التمثيل الغذائي للشعر استعادة نشاطه وقدرته على نمو الشعر، ويمنع تساقط الشعر بطريقة غير ضارة بالصحة وآمنة.

مؤشرات لاستخدام أقراص بانتوجار

تساعد أقراص بانتوجار على زيادة قوة خصلات الشعر وتحسين قدرتها ومقاومتها لمقاومة المكونات الكيميائية الضارة وغيرها مثل التأثيرات السلبية الناتجة عن أشعة الشمس والحرارة. كما أنها تعمل على تحسين كثافة ومظهر الشعر. .

كما أنه يساعد على علاج مشكلة الأظافر الضعيفة والمتكسرة، أو الخلل الذي يمكن أن يؤثر على نموها، ويمنحها القوة واللمعان، وذلك بفضل مكوناته التي تفيد الشعر والأظافر الضعيفة.

محاذير استخدام أقراص بانتوجار

تتخصص أقراص بانتوجار في حل معظم مشاكل الشعر مثل التجعد وتساقط الشعر والصلع، وتعتبر أقراص بانتوجار دواء آمن على الصحة وتعمل بشكل فعال لجميع المرضى، إلا أن بعض الحالات تتطلب الحذر قبل الاستخدام. ، على النحو التالي:

  • المرضى الذين لديهم حساسية عالية لأي من مكونات أقراص البنتاغون، يمكن اكتشاف ذلك عن طريق إجراء اختبار الحساسية.
  • أغلب من يستخدم هذه الأقراص هم من النساء، لكن قبل أن يستخدمها الرجل لا بد من استشارة الطبيب.
  • في بعض الأحيان يتناول المرضى أدوية أخرى لحالة صحية لديهم، لذا يجب عليهم تجنب تناول أقراص بانتوجار إذا تفاعلوا معها بأي شكل من الأشكال أو لديهم مشكلة طبية تتفاقم أثناء تناول بانتوجار.
  • يعتبر هذا الدواء آمن وصحي، ولكن في حالة المرأة الحامل أو المرضعة عليها استشارة طبيبها قبل تناول أي علاج، ورغم عدم وجود أبحاث تشير إلى خطورته إلا أن استشارة الطبيب مهمة لصحتها ولصحتها. الجنين
  • يجب على النساء اللاتي يتلقين علاجًا للبشرة والجلد باستخدام جلسات الليزر، مثل إزالة الشعر، تجنب تناول أقراص بانتوجار خلال هذه الفترة والانتظار حتى اكتمالها.
  • من الضروري تناول وجبات كاملة وصحية أثناء العلاج ببانتوجار للحصول على نتيجة جيدة وصحة أفضل.

موانع استخدام أقراص بانتوجار

تعتبر أقراص بانتوجار فعالة ومفيدة، ويمكنك أن تجد أن الكثير من الأشخاص يمكن أن يتوجهوا إلى الصيدليات لشرائها، لعلاج مشاكل تساقط الشعر، دون استشارة طبية، لأنها آمنة وغير ضارة، ولكن وجود أضرار يمكن أن يؤثر عليها. بعض الحالات ممكنة ونذكرها على النحو التالي:

  • ويجب على الحامل ألا تتناول أي دواء إلا بعد استشارة الطبيب، حتى لا تلحق الضرر بالجنين، وكذلك الأمر في حالة المرضع، لأن مكوناته تصل إليها عن طريق حليب الثدي.
  • من يعاني من مشكلة الحساسية تجاه أنواع معينة من الطعام أو الدواء، لا بد من استشارة الطبيب قبل تناول أقراص بانتوجار.

الآثار الجانبية لأقراص بانتوجار

أقراص بانتوجار Pantogar، المفيدة في علاج مشاكل الشعر والأظافر، لها آثار جانبية نادرة وليس لها أي مخاطر صحية مثبتة على النساء الحوامل والمرضعات.

وهذا الدواء رغم شهرته المعروفة في مجال علاج الشعر، إلا أن له دور ملموس ومضمون في علاج نمو الأظافر وضعفها، لاحتوائه على عنصر مثالي في العلاج وهو الكرياتين الطبيعي الضروري لنمو الأظافر وضعفها. لتحسين نموها وقوتها.

أما بالنسبة للآثار الجانبية عند تناول أقراص بانتوجار، فمن المتوقع أن تلاحظ ظهور بقع حمراء على الجلد مصحوبة بحكة، وهذه أعراض غير شائعة، وفي بعض الحالات تكون هناك شكوى من تقلصات في البطن، واضطرابات في الجهاز الهضمي، وإسهال، ودوخة، وغثيان. وألم في الرأس. .

التأثيرات العلاجية لأقراص بانتوجار

يحسن خلايا الشعر ويحسن قوتها وسمكها، حيث تحتوي الأقراص على فيتامينات داعمة مثل فيتامين ب1 والكالسيوم والكيراتين وغيرها من المكونات النشطة، كما يقوي الأظافر ويجعلها أكثر مقاومة للتشقق والتكسر لاحتوائه على السيستين وهو المادة الفعالة في بانتوجار.

كما أنه يمنع الظهور المبكر للشعر الأبيض، وينصح العديد من أطباء زراعة الشعر المريض بتناول أقراص بانتوجار بعد عملية زراعة الشعر لمدة 12 شهرًا.

سعر أقراص بانتوجار

أسعار الأدوية تتغير كثيرا من وقت لآخر خاصة في السنوات الأخيرة، وفيما يتعلق بالسعر الحالي لأقراص بانتوجار في مصر، فالسعر الكبير 85 جنيها والسعر الصغير 60 جنيها.

معلومات عن أقراص بانتوجار

بانتوجار
الوصفات الصيدلانيةكبسولات
العنصر النشطبانتوثينات الكالسيوم + كيراتين + إل- سيستين + حمض بارا أمينوبنزويك + فيتامين ب1 + خميرة
بانتوجار مصري 90 كبسولة 85.25 جنيه مصري

وفي المملكة العربية السعودية بسعر 160 ريال سعودي

شركة الإنتاجميرز فارما
موقع الشركةhttps://www.merz.com/

تعتبر أقراص بانتوجار دواء مثالي وآمن وفعال لحل معظم مشاكل الشعر والأظافر التي تعاني منها الكثير من النساء، وقد ذكرنا كافة التفاصيل والمعلومات المهمة المتعلقة به مثل استخدامه وأعراضه الجانبية ومحظورات استخدامه يستخدم . سعر الدواء في السوق المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى