الصحة و الجمال

تعرف علي أقراص روزوفاست Rosuvast  لتقليل الكوليسترول بالدم – … 2024

تستخدم أقراص روزوفاست لخفض مستوى الكولسترول في الدم وكذلك خفض مستوى الدهون الثلاثية في الدم، لذا فهي تعمل على حماية الجسم من العديد من الأمراض المتعلقة بالدورة الدموية والقلب، مثل ارتفاع ضغط الدم. . ، زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والصدرية، زيادة خطر الإصابة بجلطات الدم، زيادة خطر انخفاض أو ضعف أداء عضلة القلب، زيادة وزن الجسم الذي يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. ينتمي روزوفاست إلى مجموعة من الأدوية التي تقلل الكولسترول والدهون الثلاثية، ويطلق عليها مجموعة الستاتينات، وهي تعمل على تعطيل الإنزيم المسؤول عن تكوين الكولسترول الضار، وبالتالي تقليل وجوده في الدم، وتستخدم الأدوية مرة واحدة يومياً ليلاً لزيادة مستوى هذا الكوليسترول. . على القمة بعد الظهر

ما هي دواعي استخدام أقراص روزوفاست؟

  • تستخدم أقراص روزوفاست لخفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتحتوي أقراص روزوفاست على مادة فعالة تسمى لوفاستاتين والتي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول عن طريق تثبيط أو إيقاف عمل الإنزيم المسؤول عن تكوين الكوليسترول الضار، وبالتالي تقليل نسبته في الدم. مما يقي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض المتعلقة بالقلب.. على وجه الخصوص. يكون هذا الإنزيم في ذروته في المساء، لذا يفضل استخدام أقراص روزوفاست في المساء للحصول على أفضل النتائج.
  • تستخدم أقراص روزوفاست لخفض مستوى الدهون الثلاثية في الدم. تعمل أقراص روزوفاست على حماية الجسم من ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني، وذلك عن طريق خفض وزن الجسم عن طريق خفض كل من نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة.
  • يستخدم للوقاية من السكتات الدماغية والتصلب، لمن يعانون من مشاكل مزمنة في القلب، وهؤلاء المرضى ليسوا معرضين لخطر زيادة الدهون الثلاثية أو الكولسترول السيئ، لذا يجب عليهم الاستمرار في تناول أقراص روزوفاست أو أدوية الستاتين المماثلة.

الآثار الجانبية لأقراص روزوفاست

  • لا ينبغي أن تستخدم أقراص روزوفاست لخفض الكولسترول إذا كان لديك حساسية من المادة الفعالة.
  • إذا كان المريض يتناول المضادات الحيوية ومضادات الفطريات، فيجب عليه استشارة الطبيب أو الصيدلي، حيث أن هناك تفاعل دوائي بين روزوفاست والعديد من الأدوية الأخرى.
  • قد يصاحب استخدام أقراص روزوفاست لخفض نسبة الكوليسترول الشعور بالدوخة أو الإغماء أو الرغبة في القيء.
  • قد يترافق تناول أقراص روزوفاست لخفض نسبة الكوليسترول في الدم مع أعراض ومشاكل في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والإمساك.
  • يمكن أن يؤثر استخدام أقراص Rosufast على العمليات الإدراكية ويؤثر سلبًا على الذاكرة والتركيز.

سعر أقراص روزوفاست لتخفيض نسبة الكولسترول في الدم

نظراً لأهمية وضرورة استخدام روزوفاست، تتوفر أقراص روزوفاست بثلاث قوى مختلفة تناسب جميع الحالات والاحتياجات، وهذه هي نقاط القوة المختلفة وأسعار أقراص روزوفاست.

  • عبوة تحتوي على 14 قرص 5 ملجم بسعر 42 جنيه مصري.
  • عبوة تحتوي على 14 قرص 10 ملجم بسعر 58 جنيه مصري.
  • عبوة تحتوي على 14 قرص 20 ملجم بسعر 70 جنيه مصري.

أقراص روزوفاست

الجرعة الصحيحة من أقراص روزوفاست

إن تناول الدواء بالجرعة المناسبة وبالطريقة الصحيحة يضمن الفعالية اللازمة ويتجنب الآثار الجانبية غير المرغوب فيها للمريض. يتناول يام أقراص روزوفاست لخفض الكولسترول، قرص واحد يوميا في الليل، لأن الإنزيم الذي يثبط روزوفاست يكون أعلى في الليل. هناك قوى مختلفة لروسوفاست حيث أن هناك قوة 5 ملغ وقوة 10 ملغ وقوة 20 ملغ ويحدد الطبيب القوة المناسبة حسب الحالة وتكون الجرعة مرة واحدة يوميا.

انظر أيضًا استخدامات سيفيكار لعلاج ارتفاع ضغط الدم 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى