الصحة و الجمال

تعرف علي أقراص روكسوجيسيك Roxogesic مسكن للالام المصاحبة للكدمات – … 2024

تستخدم أقراص روكسوجيسيك كمسكن ومضاد للالتهابات لأنها تحتوي على مادة فعالة تسمى لوكسوبروفين، وهي مسكنة ومضادة للالتهابات. تستخدم أقراص روكوجيسيك كمسكنات للآلام المصاحبة للكدمات، إذ أنه نتيجة ظهور الكدمات يحدث التهاب في مكانها مما يؤدي إلى الشعور بالألم. لذلك فإن استخدام أقراص روكسوجيسيك هو الحل الأمثل لأنه ليس مجرد مسكن للألم بل مضاد للالتهابات أيضا، حيث يعمل على علاج أصل المشكلة ويزيل السبب أيضا، ويشعر المريض بالراحة، ويستخدم روكوجيسيك أيضا كعلاج خافض للحرارة في حالات التهاب المفاصل الروماتويدي، وفي التهابات العضلات الهيكلية، والتشنجات العضلية، وآلام الجسم بجميع أنواعها.

مؤشرات لاستخدام أقراص Roxogesic

  • تستخدم أقراص روكوجيسيك كمسكن للألم المصاحب للكدمات. تحتوي أقراص روكسوجيسيك على مادة فعالة تسمى لوكسوبروفين والتي تعمل كمسكن ومضاد للالتهابات. لذلك فهو الحل الأمثل لعلاج الألم الناتج عن الكدمات، حيث أن الكدمات تسبب التهاباً شديداً يسبب الألم، حيث تعمل الأقراص على إزالة الإحساس بالألم وعلاج الالتهاب في نفس الوقت.
  • تستخدم أقراص روكوجيسيك كخافضات للحرارة. يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى مشاكل أكثر خطورة، ولكن يمكن التحكم فيه بسهولة باستخدام خافض حرارة قوي مثل أقراص روكسوسيجيك. عادة ما ترتفع درجة حرارة الجسم نتيجة لأي عدوى سواء كانت بكتيرية أو بكتيرية. فيروسية، لذا يجب تناول هذه الأقراص لتجنب حدوث مشاكل أكبر
  • تستخدم أقراص روكسوجيسيك في علاج التهابات الحلق حيث أن بعض أنواع البكتيريا تسبب التهاب الحلق مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم وحدوث الالتهابات، لذا فإن استخدام كبسولة روكسوجيسيك بالتناوب يقضي على كافة الأعراض ويمنح المريض شعوراً أفضل بالراحة.
  • تستخدم في علاج التهاب المفاصل، وأقراص روكوجيسيك ومضادات الالتهاب المشابهة لها فعالية كبيرة في علاج التهاب المفاصل، ولكن يجب توخي الحذر لأن الاستخدام المطول يسبب قرحة المعدة، لذا يجب اتباع تعليمات التشغيل الصحيحة.
  • تستخدم أقراص روكوجيسيك لعلاج آلام الدورة الشهرية الناتجة عن الانقباضات القوية في جدار الرحم. تعاني النساء من آلام شديدة خلال هذه الفترة. يمكن استخدام روكسوسيك كمسكن لهذه الآلام.

محاذير وموانع استخدام أقراص روكسوجيسيك

  • لا يستخدم مع المرضى الذين يعانون من قرحة المعدة، حيث أنه يؤدي إلى تفاقم وتفاقم أعراض القرحة لدى مريض القرحة، وفي هذه الحالة يجب استخدام الأدوية التي تحتوي على مادة الباراسيتامول الأكثر أمانا في هذه الحالة.
  • لا ينبغي أن تستخدم أقراص روكوجيسيك في المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب مثل ارتفاع ضغط الدم لأنها تزيد من ضغط الدم.
  • لا تستخدم أقراص روكوجيسيك للمرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم لأن هؤلاء المرضى يعانون من مشاكل في الدورة الدموية كما يؤثر روكوجيسيك سلباً على الدورة الدموية.
  • لا ينبغي استخدامه في المرضى الذين يتناولون مضادات التخثر، حيث أن روكسوجيسيك يزيد من مضادات التخثر، مما يؤدي إلى زيادة التأثير فوق النطاق الطبيعي المطلوب.

أقراص روكسوجيسيك

الجرعة الصحيحة وطريقة استخدام أقراص Roxogesic

إن تناول أقراص Roxogesic بالطريقة الصحيحة يعطي التأثير المطلوب مع عدد أقل من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها. يؤخذ قرص واحد من روكوجيسيك ثلاث مرات بعد شرب كمية كبيرة من الماء على الأقل كوب كبير. يجب تحذير المريض من تناول أقراص روكسوجيسيك على الريق لتجنب حدوث قرح المعدة. يجب عليك تناول أدوية لحماية معدتك أثناء تناول أقراص روكوجيسيل لعلاج التهاب المفاصل المزمن.

انظر أيضًا استخدام أقراص ايفارين لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى