منوعات

تعرف علي أقراص روماتون Rheumaton لعلاج مرضي التهاب المفاصل الروماتويدي – … 2024

تستخدم أقراص الروماتويد في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي لأنها تحتوي على مادة فعالة تنتمي إلى مجموعة مضادات الالتهاب الدهنية المعروفة علمياً باسم الستيرويدات، والتي تعمل على تقليل المواد المسؤولة عن الالتهاب والإحساس بالألم. كمسكن، فهو يعتبر من أكثر الأدوية فعالية في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، ويمكن استخدام أقراص الروماتون في حالات الالتهاب الأخرى، والتهاب الأنسجة الرخوة، والتهاب العضلات الهيكلية، وآلام الحلق والحنجرة. يتم استخدامه كمسكن للآلام في هذه الحالات، لذلك لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب بتناول هذه الأدوية إلا عند الضرورة القصوى.

مؤشرات لاستخدام أقراص الروماتون

  • يستخدم الروماتويدون في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي ألماً شديداً للمريض، ويحد من حركته ويجعل من الصعب القيام بالأنشطة اليومية الضرورية. وفي نفس الوقت في المعدة.
  • تستخدم أقراص روماتون لعلاج التهابات الأنسجة الرخوة، وعادةً ما يكون لمجموعة مضادات الالتهاب غير الستيرويدية تأثيران: مسكن ومضاد للالتهابات، ولكن روماتون يعد من أكثر مضادات الالتهاب، لذلك يتم استخدامه هنا.
  • تستخدم أقراص روماتون لعلاج الالتهابات الناتجة عن الكدمات والتهابات الظهر والعمود الفقري. تؤدي الكدمات إلى التورم والالتهاب، مما يسبب شعورًا غير مريح بالألم. يعمل الروماتونا على تقليل الالتهابات وتخفيف الألم. ولذلك فهو يستخدم أيضاً لعلاج آلام الظهر والعمود الفقري.

الآثار الجانبية لأقراص الروماتون

  • يمنع استخدام أقراص الروماتون لدى المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب لفترة طويلة، حيث أثبتت التجارب تأثير سلبي خطير لاستخدام مثل هذه المواد على القلب، خاصة بعد استخدامها لفترات طويلة. ولذلك يجب على المريض استشارة الطبيب. أو الصيدلي الخاص بك قبل البدء في استخدام أقراص الروماتون.
  • يجب على المرضى الذين يستخدمون مخففات الدم مثل الأسبرين عدم استخدام أقراص روماتون لأن لها تأثير زيادة سيولة الدم وبالتالي فإن استخدامهما معًا يمكن أن يؤدي إلى نزيف ومشاكل معقدة للمريض.
  • لا ينبغي أن يستخدم أقراص الروماتون من قبل المرضى الذين يعانون من مشاكل الكبد المزمنة.
  • لا ينصح باستخدامه للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لأن دواء روماتون قد يسبب ارتفاع ضغط الدم.
  • لا ينبغي أن يستخدم في المرضى الذين يعانون من ارتفاع السكر في الدم.
  • لا ينبغي استخدامه من قبل المرضى الذين يعانون من القرحة ومشاكل الحموضة وعسر الهضم.
الروماتيزم

الجرعة الصحيحة وطريقة استخدام أقراص الروماتون

تتوفر أقراص روماتون في شكل أقراص وتستخدم لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي. إن معرفة الجرعة الصحيحة وطريقة الاستخدام الأمثل يعطي أفضل النتائج وينقذ المريض من العديد من الأمراض. يتم تناول أقراص روماتون على النحو التالي، كبسولة واحدة كل 12 ساعة بعد الأكل. تأتي أقراص روماتون بجرعتين، 500 ملجم و750 ملجم. يتم أخذ أقل تركيز أولاً. في حالة عدم الراحة، يمكن زيادة الجرعة إلى 750 قرصًا. كل 12 ساعة.

سعر كبسولات روماتون لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي

تتوفر أقراص الروماتون في قطرتين وسعرها كما يلي:

  • سعر علبة روماتون 500 ملجم أقراص تسعة جنيهات مصرية.
  • سعر علبة أقراص روماتون 750 مجم عشرة جنيهات مصرية.

انظر أيضًا أسباب استخدام أقراص Dinacer لعلاج السكتات الدماغية 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى