منوعات

تعرف علي أقوى تمارين عضلات البطن – .. 2024

أقوى تمارين البطن عبر موقع شوف 360. من منا لم يحلم أبدًا بالحصول على معدة مشدودة وعضلات بطن مشدودة؟ حاول البعض الحصول على عضلات البطن بأكثر من طريقة، لكن الأمر لم ينجح، لأن البعض لديه بعض المفاهيم الخاطئة، مثل ممارسة تمارين البطن كل يوم، معتقدين أن ظهور عضلات كثيرة للتمرين، وسنكون معكم في يناقش أحد مواقع المحتوى كيفية الحصول على معدة مشدودة بأسرع طريقة.

نصائح هامة

أولاً عليك أن تعلم أن عضلات البطن لا تظهر بسهولة في الجسم. فهي ليست كباقي عضلات الجسم. من خلال ممارسة الرياضة بمفردك لن تتمكن من رؤية عضلات البطن. وهناك بعض الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار، مثل عدم السهر في وقت متأخر من الليل، وتناول الأطعمة الصحية التي لا تحتوي على الدهون، والتقليل من تناول الطعام. الملح والسكر، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، كالسباحة والجري وركوب الدراجات، لحرق الدهون المتراكمة على البطن والحصول على بطن رشيق.

تمرين 6 عبوات03

تمرين 6 عبوات07تمرين 6 عبوات07

تمرين شد البطن

وهو من أقوى تمارين البطن التي تعمل على شد عضلات البطن وحرق الدهون. تقوم بهذا التمرين باستخدام الوزن الموجود في آلة الجر من خلال وضع الوزن المناسب لك، والإمساك بالمقبض والسحب للأسفل، مع التركيز على البطن. للحصول على أقصى استفادة من التمرين، يمكنك تكرار هذا التمرين 4 مجموعات من كل مجموعة، مع التكرار 10 مرات.

تمرين 6 عبوات01تمرين 6 عبوات01

تمرين 6 عبوات02تمرين 6 عبوات02

تمرين العجلة المزدوجة

وهو من التمارين المفيدة للبطن حيث يعمل على شد الجسم بالكامل وتحسين أداء العضلات. يمكنك القيام بهذا التمرين باستخدام العجلة وإمساكها بكلتا يديك والاستلقاء على الأرض، مع وضع ركبتيك على الأرض. الأرض وحرك العجلة للأمام والعودة إلى وضع البداية.

تمرين 6 عبوات05تمرين 6 عبوات05

تمرين السحب

يمكنك أداء هذا التمرين بسهولة من خلال الإمساك بالمقبض ورفع الجزء السفلي من جسمك، من الساقين إلى البطن وصولاً إلى الصدر، كما هو موضح في الصورة.

تمرين 6 عبوات06تمرين 6 عبوات06

تمرين الضغط على اللوح الخشبي

يمكنك القيام بهذا التمرين في المنزل، عن طريق ثني اليدين على الأرض كما في الصورة، وتثبيت الجسم على الساقين في الخلف، ورفع وسط جسمك والتركيز على منطقة البطن. أبقِ جسمك في هذا الوضع قدر الإمكان. كرر هذا التمرين 3-4 مرات للحصول على معدة مسطحة.

تمرين 6 عبوات08تمرين 6 عبوات08

تمرين الرفرفة على الأريكة

استلقي على مقعد التمرين كما هو موضح في الصورة، وحرك ساقيك للأمام، وقم بتمديد جسمك وبطنك ثم عد بقدميك بالقرب من عضلة البنش، مع التركيز على بطنك أثناء تمديد جسمك والعودة.

6-حزمة التدريب10تدريب 6 عبوات10

تمرين البطن على قضبان متوازية

أمسك بمقبضي الشريط المتوازي وحرك الساقين للأمام، ثم اثنِ الساقين وتحرك للخلف ملامسًا البطن. يعمل هذا التمرين على شد عضلات البطن.

6-حزمة التدريب116-حزمة التدريب11

تمرين منزلي لعضلات البطن

استلقي على الأرض وضعي يديك خلف رأسك. ثم ابدأ التمرين بلمس الساق اليسرى باليد اليمنى والساق اليمنى باليد اليسرى.

6-حزمة التدريب146-حزمة التدريب14

تمرين 6 عبوات04تمرين 6 عبوات04

تمارين البطن في المنزل

يمكنك القيام بتمارين البطن في المنزل. هناك العديد من التمارين التي يمكنك القيام بها لأن تمارين البطن لا تعتمد على الأوزان أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. ننصحك بممارسة الجري والعمل على حرق الدهون حول منطقة البطن لإظهار عضلاتك.

6-حزمة التدريب096-حزمة التدريب09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى