الصحة و الجمال

تعرف علي أكياس ريوبان Riopan لعلاج الحموضة – … 2024

تستخدم أكياس ريوبان في علاج حرقة المعدة، وهي الشعور بالحرقة الناتجة عن زيادة حمض المعدة اللازم لهضم الطعام، وتحتوي المعدة على أغشية تبطن جدار المعدة لحمايتها وتفرز المخاط الذي يساعد في الحماية أيضاً. تحتوي أكياس ريوبان على المادة الفعالة وهي خليط من هيدروكسيد الأمونيوم وهيدروكسيد الماغنيسيوم والتي تعمل أيضًا كمضاد للحموضة لتقليل الشعور بالحرقان وعدم الراحة كما تقلل من التهاب المعدة وعسر الهضم، ويمكن استخدامه كإجراء وقائي عند تناول مضادات الحموضة. – أدوية الالتهابات التي تنتمي إلى مضادات الالتهاب غير الستيرويدية والتي تسبب تآكل جدار المعدة وظهور الالتهابات، وفي حالة القرحة الشديدة يمكن استخدام أكياس ريوبان مع استخدام نوع آخر من مضادات الالتهاب. -التهابي. وبطريقة مختلفة، مثل كبسولات ريسيبتولوك، لكن عليك الانتباه إلى ضرورة تناول أكياس ريوبان بعد الأكل، وليس قبله، لأن بهذه الطريقة تعمل على تحييد الحمض الذي تم إفرازه بالفعل.

ما فائدة أكياس ريوبان؟

  • علاج حرقة المعدة: تحدث حرقة المعدة نتيجة زيادة إفراز حمض المعدة الموجود بشكل طبيعي في عصارة المعدة، خاصة بعد تناول الأطعمة الدهنية التي تحتوي على دهون مشبعة، وتناول كمية كبيرة من هذه الأطعمة. تفرز المعدة كمية كبيرة من الحمض لهضم الطعام مما يسبب الشعور بالحموضة والحرقة، وفي هذه الحالة يعمل الريوبان على تحسين إحساس المريض ويساعده على التخلص من هذا الألم.
  • علاج عسر الهضم والانتفاخ تستخدم أكياس ريوبان للتخفيف من عسر الهضم والانتفاخ لأنها سهلة الأكل بمجرد بلعها، وتساعد على التخلص من الغازات وتساعد على الهضم، خاصة بعد تناول الوجبات الدهنية.
  • تستخدم أكياس ريوبان لعلاج قرحة المعدة، وبالطبع لا تستخدم بمفردها لعلاج مشكلة معقدة مثل قرحة المعدة، ولكنها تلعب دورًا مع الأدوية الأخرى في تخفيف وعلاج الألم الناتج عن ظهور القرحة.
  • تستخدم أكياس ريوبان لعلاج ارتجاع المريء، ويحدث ارتجاع المريء نتيجة مرور حمض المعدة من الصمام الذي يفصل بين المعدة والمريء إلى المريء بعد زيادة الحمض.
  • تستخدم كعلاج وقائي عند استخدام مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، حيث أن هذه المواد تسبب زيادة في تآكل جدار المعدة وظهور القرح، لذلك يتم استخدام أكياس الريبان خوفا من ظهورها.

التحذيرات والآثار الجانبية لأظرف ريوبان

  • تعمل أكياس ريوبان على تقليل حمض المعدة المسؤول عن حماية المعدة من أنواع معينة من البكتيريا.
  • تعمل أكياس ريوبان على تقليل وتثبيط حموضة المعدة، والتي من الممكن أن تسبب تغير في طبيعة المعدة، مما يؤثر على امتصاص مجموعة من الأدوية، لذا يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي لوجود تعارض بين مجموعة من الأدوية. الأدوية
  • يمكن أن يؤثر تناول أكياس ريوبان على امتصاص بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية المهمة، لذا يجب عليك استشارة الطبيب المختص إذا كنت تتناول هذه الأدوية معًا.

أكياس ريوبان

الجرعة الصحيحة وطريقة استخدام مظاريف ريوبان

الاستخدام الصحيح والجرعة الصحيحة لأظرف Rayoban تعطي أقصى قدر من الفوائد وتتجنب الآثار الضارة. تناول كيسًا واحدًا من ريوبان ثلاث مرات يوميًا، أو حسب الحاجة، بعد الوجبات. تحتوي أكياس ريوبان على أملاح معدنية، لذا لا ينصح بتناول أكثر من الجرعة المحددة لتجنب ارتفاع الأملاح والمشاكل المتعلقة بالجهاز البولي. من الضروري تناول الريوبان بعد الأكل لأنه غير فعال تماما إذا تم تناوله قبل الأكل.

انظر أيضًا برافوتين فوارة لعلاج فقر الدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى