اخبار

تعرف علي أنواع اللجوء في ألمانيا – … 2024

أنواع اللجوء في ألمانيا كثيراً ما يطلق مصطلح اللاجئ في الحياة اليومية على كل من نزح من وطنه لأي سبب من الأسباب، وقد تم تعريف وضع اللاجئ في اتفاقية اللاجئين التي تم التوقيع عليها في جنيف عام 1951م بهدف هذه الفئة الأكثر ضعفاً. للأشخاص الذين يحصلون على الحماية، وفي ألمانيا، مثل الدول الأخرى التي اعتمدت اتفاقية اللجوء: يتمتع اللاجئون بالحماية ولا يجوز إعادتهم طالما استمر التهديد بالاضطهاد في بلدهم الأصلي. تمنح السلطات الألمانية اللاجئين تصريحًا بالبقاء لمدة ثلاث سنوات، يتم بعدها تحديد ما إذا كانت الإقامة سيتم تمديدها أم لا.

عناصر المقال

أنواع اللجوء في ألمانيا

هناك عدة أنواع من الإقامة التي يمكن لطالب اللجوء الحصول عليها في ألمانيا، إذ ليس كل من يدخل الأراضي الألمانية لتقديم طلب اللجوء يحصل فعلياً على حق اللجوء. يوفر القانون الألماني أنواعًا مختلفة من الحماية للاجئين، اعتمادًا على وضعهم. بلدهم الأصلي والتهديد القائم على حياتهم عند عودتهم إلى وطنهم. بلدك الأصلي وهناك ثلاثة أشكال مختلفة من الحماية للاجئين. أولاً، يتم الاعتراف بهم على أنهم يتمتعون بحق اللجوء السياسي أو يستحقون حق الحماية، أو اللجوء الإنساني، ويجوز منحهم الحق في الحماية الفرعية.

الوضع القانوني للاجئ

يرتبط حصول الشخص على الإقامة الدائمة أو المؤقتة في ألمانيا بنتيجة طلب اللجوء. أولاً، يجب على الشخص التسجيل كطالب لجوء في أحد المراكز المخصصة ثم تقديم طلب اللجوء. يقدم هذا الطلب حصريا لوفد المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، حيث يتم إجراء مقابلة تواصل شفهي مع طالب اللجوء يشرح فيها أسباب الهروب من بلده، ولماذا لا يريد أو لا يستطيع العودة إليها .

حظر الطرد من ألمانيا

إذا لم يحصل الشخص على أي نوع من الحماية من قبل الحكومة الألمانية، فيمكنه البقاء في ألمانيا في ظل ظروف معينة. تشمل هذه المواقف ما إذا كنت تواجه خطرًا كبيرًا بالموت أو التعذيب أو الحرمان من الحرية في بلدك الأصلي. وأيضاً لأنه لا يمكن إعادته إلى بلده الأصلي إذا كان الترحيل يشكل انتهاكاً للاتفاقية الأوروبية لحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

قد يتأخر الترحيل إذا كانت عودة الشخص إلى بلده قد تؤدي إلى تفاقم أمراض خطيرة. ولا يعتبر حظراً على الترحيل إذا كان بإمكان الشخص الذهاب إلى بلد آخر.

متى يتم رفض طلب اللجوء؟

يتم رفض طلب اللجوء إذا كان مقدم طلب اللجوء من إحدى الدول الآمنة. في هذه الحالة، لديك فرصة ضئيلة للحصول على تصريح إقامة في ألمانيا. ويتم تحديث قائمة هذه الدول باستمرار، بما في ذلك الدول الغربية. البلقان: وبالمثل، يتم رفض أولئك الذين يطلبون اللجوء لأسباب اقتصادية مرة أخرى، ويتم إرسال طلبهم وقرار الرفض باللغة الألمانية، وغالبًا ما يكون مع ترجمة إلى لغتهم الأم، كما تُعلم الرسالة الشخص أيضًا بالتاريخ الذي يجب عليه تقديمه فيه. الخروج ألمانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى