منوعات

تعرف علي أوقات الهدوء في ألمانيا 2024

أوقات الهدوء في ألمانيا وضع الاتحاد الأوروبي قوانين صارمة وصارمة تنطبق على مستوى الاتحاد الأوروبي، ولحماية فترات الهدوء تم وضع قانون يحمي من أصوات الآلات والأجهزة التي تصدر أصواتا عالية. ويتضمن هذا القانون مجموعة متنوعة من الأجهزة والآلات التي تصدر أصواتاً مزعجة، مثل خلاطات الخرسانة ومنفاخ الأوراق.

وبموجب هذا القانون لا يتوجب على السكان تحمل كل الضجيج الذي يحدثه جيرانهم مثل أصوات المنافيخ المزعجة في الحدائق أو أصوات الحفر في الشقق، وبشكل عام فإن فترات الهدوء محددة في المادة 117 من قانون الجرائم الإدارية (OWiG) في ألمانيا.

أي شخص ينتهك هذه القاعدة عن طريق إحداث ضجيج يمكن تجنبه دون سبب يخالف القانون، سيتم معاقبته بغرامة كبيرة، إذا تسببت هذه الضوضاء في إزعاج عام للأشخاص والجيران أو حتى تأثير سلبي على صحة الآخرين. يمكن أن تصل إلى 5000 يورو، على سبيل المثال، استخدام… حفر السكان قبل الفجر يعتبر ضجيجا غير مقبول.

أوقات هادئة في ألمانيا

أوقات هادئة في ألمانيا

فترات الهدوء في ألمانيا هي من الساعة 22:00 إلى الساعة 06:00.

تنطبق هذه القوانين أيضًا على يوم السبت في ألمانيا، حيث يعتبر يوم السبت يوم عمل وفقًا للمادة 3 من قانون العطلات الفيدرالي (BurlG)، لذا فإن جميع الأيام التي ليست أيام أحد أو عطلات رسمية تعتبر أيام عمل.

ولذلك، فإن العمل يوم السبت مسموح به قانونًا دون أي قيود، ولكن يجب أيضًا التزام الصمت بعد الساعة 22.00 في هذا اليوم.

إقرأ أيضاً20242024

أغرب القوانين في ألمانيا

اسماء شركات الشحن في المانيا

بشكل عام، يتم تنظيم ساعات الهدوء في ألمانيا على المستوى الفيدرالي والمحلي. ومع ذلك، هناك بعض الأوقات القياسية التي تنطبق على معظم المناطق. على سبيل المثال، تبدأ فترة الهدوء المسائية عادةً في الساعة 10 مساءً وتستمر حتى الساعة 6 صباحًا أو 7 صباحًا. في أيام الأحد والعطلات الرسمية هناك فترة هادئة طوال اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، لدى بعض الولايات الفيدرالية قوانين تتعلق بفترات الهدوء في وقت الغداء، ولكن هذا قد يختلف من منطقة إلى أخرى. من الأفضل التحقق من اللوائح المحلية لمعرفة ما إذا كانت هناك فترة هدوء خاصة وقت الغداء في منطقتك.

من المهم احترام قوانين الصمت المحلية لتجنب إزعاج الآخرين والحفاظ على السلامة والهدوء في المجتمع المحلي، لذلك يوصى بالتحقق بعناية من اللوائح الخاصة بمنطقتك والامتثال لها.

أوقات هادئة في ألمانيا للإيجارات

ألمانيا من الدول التي تهتم كثيراً بحقوق المستأجرين، وتحديداً فيما يتعلق بأوقات الهدوء التي يجب مراعاتها في الشقق المستأجرة، فالمسؤولية تقع على عاتق المستأجر والمالك.

عادة ما يتم تحديد ساعات الهدوء في قواعد المنزل أو يتم ذكرها مباشرة في عقد الإيجار، لذا فإن توقيع العقد يعني الموافقة على الالتزام بهذه الساعات، وفي حالة عدم الالتزام، يمكن فرض عقوبات.

أوقات هادئة في ألمانيا
أوقات هادئة في ألمانيا

يُسمح للمستأجر بممارسة أي نشاط داخل الشقة خلال ساعات الهدوء، طالما أنه لا يحدث ضوضاء يمكن سماعها خارج الشقة المغلقة، لذا يجب منع الأنشطة الصاخبة مثل الضرب أو الحفر وتشغيل الموسيقى الصاخبة خلال ساعات الهدوء. تجنبها وفترات الراحة.

أما بالنسبة للحديقة فيجب احترام بعض القواعد القانونية، فبحسب القانون الاتحادي لحماية الانبعاثات قد يُمنع استخدام بعض الأجهزة التقنية خلال ساعات الهدوء وفترات الراحة.

وذلك من الساعة 20.00 إلى الساعة 07.00 وفي أيام الأحد والعطلات. تشمل هذه الأجهزة أدوات تشذيب التحوط الكهربائية، وماكينات جز العشب، وماكينات جز العشب وماكينات جز العشب، وماكينات جز العشب، وماكينات تقطيع الأخشاب، وما إلى ذلك.

في حال وجود مخالفة لساعات الصمت من قبل جيرانك عليك اتخاذ الإجراءات التالية:

  • تحدث مع جيرانك: أفضل مكان للبدء هو التحدث مع الجيران المسؤولين عن الضوضاء. ربما لا يدركون مدى تأثير الضوضاء التي يصدرونها. ناقش المشكلة بأدب وتعرف على إمكانية التوصل إلى حل مرضي للطرفين.
  • قم بالإبلاغ عن المشكلة إلى المالك: إذا ظلت المشكلة دون حل، فيمكنك الإبلاغ عن الضوضاء المستمرة إلى المالك أو إدارة المبنى، الذي يمكنه التدخل واتخاذ إجراء ضد المستأجر المزعج.
  • الاتصال بالشرطة: إذا لم يتم حل المشكلة بالطرق المذكورة أعلاه، يمكنك الاتصال بالشرطة المحلية وتقديم شكوى بشأن انتهاك وقت الصمت، ويمكن للشرطة التدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على الوضع وتوقيع العقوبات على المخالفين. . .

ومن الجيد أن تعمل مع جيرانك أو مالك العقار أو الشرطة لإيجاد حلول مناسبة لمشكلة الضوضاء، بحيث يتم توفير بيئة سكنية هادئة ومريحة للجميع.

ما هو مستوى الضوضاء الهادئة في ألمانيا؟

في ألمانيا، يُسمح بمستوى ضوضاء يصل إلى 50 ديسيبل لمختلف الأجهزة والأنشطة خلال أوقات الهدوء، لذلك لا يُسمح عادةً بأعمال البناء الصاخبة في المناطق السكنية خلال تلك الفترات.

أما بالنسبة لعقوبة إزعاج الجيران في ألمانيا، فمن الممكن أن تتعرض لمخالفة إدارية، وتتراوح تكلفة مخالفات الراحة الليلية من 35 إلى 1000 يورو، حسب الولاية الفيدرالية وشدة المخالفة. بشكل عام، يجب أن تكون مستعدًا. نتوقع غرامة في نطاق أقل من ثلاثة أرقام، بالإضافة إلى التكاليف الإدارية.

أوقات هادئة في ألمانيا
أوقات هادئة في ألمانيا

وتجدر الإشارة إلى أن ضجيج لعب الأطفال أو بكاء الأطفال لا يعتبر عادةً مصدر إزعاج، ولكنه جزء من الظروف الاجتماعية الطبيعية التي يجب على المستأجرين قبولها إذا كانوا يعيشون بالقرب من الآخرين.

وفي الختام يجب علينا التواصل مع الجيران وتبادل المعلومات حول الأنشطة التي قد تسبب إزعاجا ومحاولة التوصل إلى اتفاق مشترك بشأن الأوقات الهادئة في ألمانيا التي تكون مناسبة للقيام بأعمال البناء أو الأنشطة الصاخبة وفي النهاية القانون والقواعد وتهدف إلى تعزيز التعايش السلمي والاحترام المتبادل بين الجيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى