منوعات

تعرف علي اجمل أماكن سياحية في برشلونة 2024

تتعدد الأماكن السياحية في برشلونة، ويأتي إليها الكثير من السياح كل عام من مختلف دول العالم، وهي من أكثر الأماكن جذباً للسياح في العالم أجمع.

كما أنها تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​وتحتوي على المعالم السياحية الرئيسية والملاهي الكثيرة والمتنوعة وأبرز المتاحف والشواطئ والمسارح.

أجمل الأماكن السياحية في برشلونة

يوجد في برشلونة العديد من أبرز الأماكن السياحية، ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

كنيسة ساجرادا فاميليا

  1. تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في برشلونة ومن أشهر المعالم السياحية في العالم. تحتوي على طابع ديني والعديد من التماثيل والمجسمات الحجرية ذات الشكل المعماري والطراز المميز. تم بناؤه منذ عام 1882م.
  2. علاوة على ذلك فهي من أبرز الأماكن التي تجذب السياح في مدينة برشلونة. ويعتبر تحفة فنية مميزة وعظيمة وله ثلاث واجهات. وتم الانتهاء منه عام 1930م.
  3. الواجهة الغربية تسمى العاطفة والواجهة الجنوبية المجد والواجهة الشرقية تسمى الولادة.
  4. ومن خلال هذا يمكننا التعرف على روعة العمارة ونرى أصنام القديسين والصور الدينية فيها وبعض الكلمات المقدسة من بعض الكتب الدينية.
  5. كما يمكننا التقاط بعض الصور التذكارية أمام الكنيسة.

جويل بارك

  • من أهم الأماكن السياحية في برشلونة ومن أشهر منتزهاتها. تأسست عام 1926م ويوجد العديد من الأنشطة التي يمكننا القيام بها.
  • تتمتع بإطلالة مميزة وجميلة مقارنة بغيرها من منتزهات برشلونة وأجواء ساحرة وأعلى مستوى من الخدمة. الدخول مجاني وليس هناك أي تكلفة باهظة للدخول.

الحي القوطي

  • من أقدم أحياء مدينة برشلونة ومن أبرز المعالم السياحية ومكان لكل المهتمين بالتاريخ والثقافة، ويذهب إليه الكثير من الأشخاص من مختلف دول العالم.
  • ويقدم لنا جولة مميزة للتعرف على كافة أسرار تاريخ إسبانيا القديم، حيث يحتوي على أهم الهياكل التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن العاشر الميلادي وما يسمى بالعصر الذهبي للرومان.
  • وكانت مهد الحياة السياسية وتتميز بأبرز أسوارها القديمة وأزقتها المتعرجة والضيقة وموقعها الجغرافي اللافت في وسط المدينة. كما تحتوي على كنيسة سانتا ماريا ديل مار، وهي من أشهر التصاميم العمرانية في إسبانيا.

ساحة كاتالونيا برشلونة

  1. تعتبر من أهم الأماكن السياحية في برشلونة، ولها شكل معماري مميز وتعد من أبرز المعالم الثقافية التي تحتوي على تاريخ برشلونة الغني. وتعتبر من أبرز ميادينها وتتميز بالشوارع الرئيسية المتفرعة عنها.
  2. كما أن لديها المحلات التجارية المختلفة الرئيسية في الساحة.

قصر بالوجويل

  • تحفة أثرية، صممها المهندس المعماري الشهير أنطونيو غاودي، وبدأ بناؤها في الأعوام من 1886 إلى 1888. ويعتبر من أبرز المدرجات المدرجة ضمن مواقع اليونسكو الأكاديمية والعالمية.
  • أحد أهم قصور برشلونة التي يجب اكتشافها حيث يحتوي على أهم الأنشطة المتنوعة والمعالم التاريخية وواجهة خارجية ملفتة للنظر.
  • فرصة التقاط أهم الصور التذكارية هناك حيث أنها من المعالم السياحية الرئيسية في برشلونة.
  • يحتوي على أهم وأبرز قطع الأثاث العتيقة المعروضة، وهذا من أهم الأشياء للاستمتاع بالذوق الفني الجميل والعريق وفخامته.
  • كما تم تصميم هذا القصر بأبرز قطع الأثاث وعلى الطراز الكلاسيكي المميز.

مدينة ملاهي تيبيدابو برشلونة

  1. وهي من المدن الرئيسية التي يمكنك الاستمتاع فيها بأبرز الأنشطة المميزة وهي من أهم الوجهات السياحية في برشلونة وأكثرها زيارة من قبل السياح.
  2. تحتوي على أهم الألعاب المائية والكهربائية المميزة، ليستمتع الأطفال بأجمل اللحظات.
  3. يمكننا تقديم تجربة فريدة من نوعها مع أهم الألعاب مثل لعبة الحصان الدائري ولعبة عجلة فيريس ولعبة أرجوحة السفينة.

متحف كوزمو كايزا

  • من أهم المناطق السياحية في برشلونة ذات واجهة ملفتة للنظر ويزورها العديد من الزوار والسياح من مختلف دول العالم.
  • يحتوي على أهم المعارض والفرص الفريدة التي يقدمها للزائر، كما يحتوي على أهم القطع ذات القيمة العلمية على مر التاريخ.
  • ويقدم لنا العديد من الأنشطة للكبار والصغار، حيث يحتوي على عدة معالم فنية وعلمية وسياحية.
  • من أهم المعارض وأكثرها تميزاً في برشلونة، حيث يضم كل ما يتعلق بالجيولوجيا وعلوم الأرض، وعدد من النماذج والقطع المميزة ومن أبرز الأماكن المكتشفة في العالم.

الإطلالة : أجمل الأماكن السياحية في ماربيا

أبرز الساحات في برشلونة

تعتبر الساحات في برشلونة من أهم الأماكن السياحية في برشلونة، ومن أبرز هذه الساحات ما يلي:

  • ساحة سانت جاومي

من أهم الأماكن السياحية في برشلونة، ومقصد الزوار ليلاً ونهاراً، ومن أهم الوجهات السياحية المثالية للسياح من مختلف دول العالم، ويشتهر بوجود العديد من المطاعم المميزة.

  • ساحة كاتالونيا

أحد الأسباب الرئيسية لشهرة برشلونة هو أنها مركز رئيسي لأعداد كبيرة من الزوار وأحد أبرز الأماكن للتعرف على ثقافة المدينة.

  • بلازا ديل بلازا ديل ب

أهم الأماكن التي يمكن اكتشافها، بالإضافة إلى المعالم الثقافية، أيضاً التصاميم المعمارية الأكثر تميزاً وجمالاً. أنه يحتوي على تاريخ عظيم لبرشلونة. وهي من أشهر الساحات وأبرز أماكن لقاء الأصدقاء والعائلة لاحتوائها على المقاهي الرئيسية والمطاعم المعروفة.

وفي نهاية .نا نود أن نقدم لكم كافة المعلومات عن أشهر الأماكن السياحية في برشلونة بشكل مبسط ومفصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى