منوعات

تعرف علي اجمل المعالم السياحية في مصر 2024

جدول المحتويات

أهم المعالم السياحية في مصر سنشرحها لكم في مقالتنا بشكل مبسط ومفصل، حيث أن مصر من أهم الدول السياحية في العالم حيث يقصدها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم لأنها تحتوي على العديد من السياح، معالم أثرية والإسلامية ولها تاريخ طويل منذ القدم.

أجمل المعالم السياحية في مصر

تعتبر مصر من أهم دول العالم التي يقصدها الكثير من السياح من مختلف البلدان والأماكن كما أنها من أبرز الدول السياحية. ومن أهم مناطق الجذب السياحي في مصر ما يلي:

وهو من أهم معالم السياحة في مصر ومن أبرز المتاحف بشكل عام. تبلغ مساحته 250 مترًا مربعًا، وهو من أهم مباني قصر المانسترلي. كما تحتوي على العديد من مقتنيات أم كلثوم ومقلداتها والهدايا التذكارية والملابس المقدمة لها، وتعتبر من أهم الأماكن التي ينصح بزيارتها في مصر.

  • حديقة حيوان الجيزة

أنشئت في القاهرة عام 1891م، وهي من أكبر حدائق الحيوان في مصر والشرق الأوسط عموماً والفريدة من نوعها في أفريقيا.

وتعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر وتضم العديد من أنواع الحيوانات البرية والبرمائية مثل التماسيح والنمور والطيور والفيلة والعديد من الأنواع الفريدة الأخرى.

  • أبو الهول

من أشهر وأهم معالم السياحة في مصر أنه تمثال لمخلوق أسطوري بجسم أسد ورأس إنسان، وآمن به قدماء المصريين في عهد الفرعون خفرع عام 2558 ق.م.

تقع فوق هضبة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل في القاهرة. كما أنها تصنف كواحدة من أهرامات الجيزة ومن أهم وأقدم المنحوتات المعروفة والضخمة في القاهرة ومن المناطق السياحية الرئيسية التي يقصدها الكثير من السياح لرؤيتها.

تعتبر من أكبر وأهم مناطق الجذب السياحي في مصر ومن أجمل وأشهر الملاهي في القاهرة. تبلغ مساحتها حوالي 80 هكتارًا وسميت بهذا الاسم لأنها جنة في قلب العاصمة المصرية، تقع في قلب المدينة القديمة والتاريخية.

حيث أنها توفر إطلالة رائعة وجميلة على المدينة من كافة جوانبها، وتعتبر من أبرز الأماكن السياحية التي تستقطب أعداداً كبيرة من السكان المحليين والمقيمين من مختلف البلدان، كما أنها منطقة أثرية مشهورة ومميزة.

  • المتحف المصري

يعد المتحف المصري من أهم وأقدم المتاحف والمناطق السياحية الشهيرة في القاهرة، يقع في ميدان التحرير ويحتوي على طابقين يضم أكثر من 160 ألف قطعة أثرية مميزة ونادرة.

ومنها مومياوات فراعنة مصر القديمة، وتتميز بتقسيم المعروضات بشكل مميز ومنظم حسب التاريخ.

  • قلعة صلاح الدين الأيوبي

من أفخم وأبرز القلاع العسكرية من العصور الوسطى تقع في قلعة صلاح الدين الأيوبي ومن أهم معالم السياحة في مصر في منطقة القلعة. ويحيط بها العديد من المساجد الأثرية التي تعود إلى عصر الدولة الفاطمية مثل مسجد ابن طولون، ومسجد السلطان حسن، والتي تعتبر من أهم المعالم الإسلامية في المدينة.

  • حوض سمك

ويقع تحديداً في منطقة الزمالك بالقاهرة. وتعتبر من أفضل منتزهات القاهرة. تأسست في العصر الخديوي. يتكون من حوالي 49 حوضًا للأسماك المختلفة والنادرة، ذات تصميمات ملفتة للنظر تعزف أنغامًا عندما يتدفق الهواء من خلالها، ويعتبر من أفضل وأهم معالم السياحة في مصر.

وهي من أشهر المناطق السياحية في القاهرة حيث أنها تحفة معمارية مميزة وفريدة من نوعها في القاهرة وقد بناها المليونير البلجيكي البارون إدوارد.

وجاءت إلى مصر من الهند في نهاية القرن التاسع عشر، وهي الفترة التي تلت افتتاح قناة السويس.

يقع في قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، وبالتحديد في شارع العروبة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي.

أهم المساجد السياحية في مصر

يوجد في مصر العديد من أهم المعالم السياحية، ومن أبرزها العديد من المساجد الشهيرة، ومن أهمها ما يلي:

  • مسجد الامام الحسين

أحد أهم معالم السياحة في مصر في العصر الفاطمي سنة 549 هجرية، الموافق سنة 1154 م، ويضم ثلاثة أبواب مبنية من الرخام الأبيض.

أحدهما مواجه لخان الخليلي والآخر بجوار القبة وسمي باسم الباب الأخضر.

كما أطلق على المسجد هذا الاسم لاعتقاد البعض أن رأس الإمام الحسين مدفون فيه، وهناك العديد من القصص المتعلقة بالحروب الصليبية مع حكم الخليفة الفاطمي لمصر.

من أبرز وأهم معالم السياحة في مصر، أسسها أحمد بن طولون سنة 263 هجرية.

كما كان من أهم المماليك الأتراك واهتم بكافة الأمور الفنية أثناء بناء المسجد.

وتعتبر المئذنة من أقدم المآذن في مصر حتى الآن ولكن تغيرت بعض معالمها وهو المسجد الوحيد المتبقي من العصور القديمة في مصر.

وهو من أهم المساجد المبنية على الطراز العثماني في مدينة القاهرة ويعتبر من أهم معالم السياحة في مصر وخاصة في القاهرة.

تم بناؤه بين عامي 1830 و1848 على يد محمد علي باشا في قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، العاصمة المصرية.

ويعد المسجد من المساجد التي يقصدها عدد كبير من السياح من مختلف البلدان والأماكن.

أهم مراكز التسوق السياحية في مصر

يوجد في مصر العديد من المولات السياحية حيث أنها من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر حيث يقصدها الكثير من السائحين عند زيارتهم للقاهرة. وأهم وأبرز مراكز التسوق هذه ما يلي:

  • مدينة المهرجان

أحد أهم وأشهر مراكز التسوق في القاهرة. يوفر العديد من فرص التسوق ويلبي جميع الأذواق. هناك عدد كبير من السياح يذهبون إلى هناك. يحتوي على أعداد كبيرة من المحلات التجارية والمتاجر المختلفة التي تحتوي على أصناف الملابس المختلفة من أحذية وملابس وأشياء أخرى كثيرة.

وهو أحد العناوين الرئيسية المثالية للتسوق ويحتوي على قائمة كبيرة من الزوار الذين يأتون للاستمتاع بجولة تسوق فريدة من نوعها لقضاء وقتهم بين متاجر الملابس والأحذية الفاخرة. كما يضم سوبر ماركت يضم خيارات الطعام والشراب المتنوعة المتوفرة هناك، بالإضافة إلى كنتاكي وستاربكس.

تعرف على: أشهر المعالم السياحية في مصر

انظر: أهرامات الجيزة بالقاهرة أهم معالم السياحة في مصر

انظر: قرية هايدي بالإسكندرية، أفخم قرية سياحية في مصر

أحد أهم وأشهر مراكز التسوق في القاهرة ويصنف كواحد من أهم الأماكن السياحية في مصر بشكل عام، حيث يقصده الكثير من السياح من مختلف دول العالم إلى مصر.

للتسوق وخلق تجربة استثنائية بين المتاجر والسوبر ماركت المتوفرة فيه، ويضم أشهر العلامات التجارية مثل زارا وغيرها من العلامات التجارية.

تجربة فريدة في الشيخ زايد وأحد أشهر مراكز التسوق في القاهرة. يوفر العديد من خيارات التسوق المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق وتتمتع بباقة مميزة من المحلات التجارية المختلفة، ومحلات الملابس المختلفة، والعديد من أنواع السوبر ماركت للمشروبات والأطعمة.

  • مركز تسوق القطامية في المركز

يقع مول القطامية في القاهرة الجديدة وهو أحد الوجهات الرئيسية لعشاق التسوق والباحثين عن أهم الأماكن لذلك. كما أنها تتمتع بمظهر راقي وجذاب يجمع بين الحداثة الغربية والشرقية. يحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات التجارية بما في ذلك متاجر الملابس والأحذية والسوبر ماركت الرائدة.

  • جنينة مول بالقاهرة

من أبرز مراكز التسوق في القاهرة ومن أهم الأماكن المناسبة للتسوق والخروج في نفس الوقت، لأنه بالإضافة إلى عدد من السوبر ماركت المعروفة، فهو يحتوي أيضًا على محلات تجارية متنوعة للحقائب، الأحذية والملابس التي تحتوي على مجموعة مميزة مثل ماكدونالدز وشركة شوي.

وفي نهاية مقالنا نود أن نوضح لكم كافة المعلومات عن المعالم السياحية الرئيسية في مصر، فهي من أبرز الدول التي تضم أعدادًا كبيرة من المواقع السياحية والأثرية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى