منوعات

تعرف علي اجمل مدن أوكرانيا السياحية – موقع شوف 360 2024

أجمل المدن في أوكرانيا تعتبر أوكرانيا من أفضل وأشهر المدن السياحية في العالم والتي يرغب الجميع في زيارتها واكتشاف العديد من المعالم السياحية المميزة لقضاء عطلة مميزة مع أسرهم.

يوجد في أوكرانيا العديد من المدن الصغيرة والكبيرة التي تحمل رائحة التاريخ، وفيما يلي يمكنك الحصول على معلومات عن أشهر وأهم مدن أوكرانيا.

أجمل المدن في أوكرانيا

بعض المدن الأوكرانية الشهيرة ذات المعالم المختلفة والجميلة التي يجب أن تتعرف عليها لتتمكن من زيارتها وقضاء وقت ممتع مع أحبائك:

مدينة مشهورة ومميزة في غرب أوكرانيا. يوجد بها العديد من المعالم التاريخية الهامة ومنها المركز التاريخي الذي يجب عليك اكتشافه والذي تأسس رسميًا عام 1240. يوجد بها كمية كبيرة من الآثار القديمة والمتاحف التي تتيح لك قضاء وقتك بين الاكتشافات الأثرية القديمة التي يعود تاريخها مباشرة إلى القرن الخامس.

تسمى مدينة لفيف أشهر مركز ثقافي عملاق لدولة أوكرانيا ويوجد بها العديد من المعارض الفنية ومن بينها معرض لفيف الوطني الذي يعرض جميع أنواع الفن، ويضم مجموعة متنوعة تصل إلى 50.000 لوحة جميلة وفنية، ويوجد لا يوجد نقص فيها ويمكنك قضاء وقت ممتع وسط المقاهي الساحرة والطعام اللذيذ.

  • مدينة تشيرنيفتسي

مدينة عملاقة في أوكرانيا، تقع عند سفح جبال الكاربات. وتتميز بالعديد من المعالم السياحية الهامة. يطلق عليه “فيينا الصغيرة”. وتشتهر بوجود الهندسة المعمارية المشابهة لبعض المدن النمساوية. لقد كانت ذات يوم جزءًا من الإمبراطورية النمساوية الشهيرة والقديمة. هذه المدينة ليست مجرد مكان جذاب للعيون.

بل إنها ذات أهمية تاريخية كبيرة، بحسب ما يراه السائحون، لاحتوائها على عدد من الاكتشافات الأثرية المهمة. يعود تاريخ مدينة تشيرنيفتسي مباشرة إلى العصر الحجري. وهي مدينة محصنة ستجدها في الجانب الشمالي. الساحل وكانت تابعة لإمارة هالشي، وتعرف بالمدينة السوداء، والسبب وراء هذا اللون هو الظلام الخاص لأسوار المدينة.

وهي المدينة الأكثر شهرة في أوكرانيا والعاصمة الأوكرانية. إنها مدينة عالمية ذات تاريخ طويل وحيوي. وكانت عاصمة الاتحاد السوفييتي قبل الأحداث الأخيرة. تتمتع المدينة بالعديد من المعالم السياحية، مثل الهندسة المعمارية المزخرفة المتنوعة.

وتبرز للجميع ضمن عدد من المباني في الشوارع والمعالم السياحية العملاقة، مثل زيارة دير الكهوف في مدينة تشيرنوبيل، وكنيسة القديس أندرو والقديسة صوفيا، والمتحف الشهير المعلق هناك. في الهواء الطلق، حيث يمكنك الاستمتاع بالتسوق كل يوم في الشوارع الجميلة المليئة بالسكان الودودين.

شاهد: أجمل المدن السياحية في النمسا

تقع هذه المدينة المميزة على البحر الأسود وتتمتع بكثافة سكانية عالية وتتمتع بروح الدعابة والود. تتمتع مدينة أوديسا بالعديد من المميزات المتعلقة بالذوق الأوروبي والتي ستجعلك تشعر براحة كبيرة. تصنف كمركز ثقافي مهم لاحتوائها على جامعة عريقة تأسست عام 1865.

يوجد بها العديد من مؤسسات التعليم العالي الهامة ومؤسسة بحثية ضخمة، من بينها معهد فيلاتوفا المخصص لعلاج أمراض العيون. وبها العديد من المتاحف والمسارح البارزة، مثل دار الأوبرا، وأماكن لتعليم الباليه، يعود تاريخها إلى حوالي عام 180. وبها العديد من الشواطئ المهمة، مثل أركاديا، وجميعها مناطق مثالية لقضاء العطلات. الصيف، بما في ذلك متحف الفن الغربي وتعلم كل شيء عن التاريخ القديم في أوديسا.

ستجد هذه المدينة الجميلة في جنوب أوكرانيا، وتحديداً في شبه جزيرة القرم، وتطل على مكان مميز قريب من البحر الأسود. وهي مدينة كبيرة تشكل مزيجاً فريداً ومهماً من الجمال الخارجي للمعالم السياحية والبحر والشواطئ والهندسة المعمارية الهائلة والعديد من المواقع التاريخية النادرة في أوروبا.

وقد ساعدت المدينة على زيادة كل ما يتعلق بسحر هذه المدينة من خلال التحديثات التي تمت إضافتها إلى هذه الأماكن. يمكن الحديث عن هذه المدينة بأنها منتجع مليء بالهواء الجبلي وأشجار الصنوبر، وتتميز جميع شواطئها بالحصى خاصة في فصل الصيف، كما أنها تضم ​​العديد من المعالم السياحية المختلفة مثل قصر ليفاديا.

وكانت موقع مؤتمر يالطا الشهير الذي عقد عام 1945، ويمكن العثور على قصر ماساندرا العملاق في الريف، وبها حدائق نيكيتا النباتية التي تصنف كأفضل مكان لقضاء موسم العطلات.

مدينة مميزة في العالم كله وليس في أوكرانيا فقط من حيث عدد السكان والأماكن المختلفة في دولة أوكرانيا، وفيها العديد من الأماكن التاريخية التي حدثت فيها الثورات في العاصمة الروسية بعد موسكو. أطلق عليها اسم مدينة دنيبروبتروفسك ثم أطلق عليها اسم دنيبرو، والتي تفاجئ السياح من حيث معالمها السياحية المتنوعة،

تقع مباشرة على نهر الدنيبر العملاق وتضم العديد من المنازل التاريخية التي تعود للقرن التاسع عشر، وشوارع واسعة وخلابة مصممة لإبهار السياح من جميع دول العالم. وتتميز بتراث يهودي ضخم، وفيها متحف خاص للتاريخ اليهودي في أوكرانيا، والعديد من الفنادق ومراكز التسوق الأنيقة.

مدينة مميزة في الجانب الشمالي من أوكرانيا، قريبة من روسيا. وهي ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا ومن أشهر معالمها السكك الحديدية وحديقة الحيوانات بالمدينة والعديد من الجامعات العملاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى