اخبار

تعرف علي اجمل مدن أوكرانيا 2024

أجمل مدن أوكرانيا. تعتبر أوكرانيا من أفضل وأشهر المدن السياحية في العالم والتي يرغب الجميع بزيارتها واكتشاف العديد من المعالم السياحية المميزة لقضاء عطلة مميزة مع عائلاتهم.

يوجد في أوكرانيا العديد من المدن الصغيرة والكبيرة التي تحمل بداخلها رائحة التاريخ، وفيما يلي تجدون معلومات عن أشهر وأهم مدن أوكرانيا.

أجمل مدن أوكرانيا

هناك عدد من المدن الأوكرانية الشهيرة التي تتمتع بمعالم مختلفة وجميلة ويجب أن تعرفها لتزورها وتقضي وقت ممتع مع أحبائك في أجمل مدن أوكرانيا:

تجد هذه المدينة الجميلة في جنوب دولة أوكرانيا وتحديداً في شبه جزيرة القرم وتطل على مكان مميز بالقرب من البحر الأسود، وهي مدينة عظيمة تمثل مزيجاً فريداً وهاماً من الجمال الخارجي للمعالم السياحية. البحر والشواطئ والهندسة المعمارية الضخمة والعديد من الأماكن التاريخية النادرة في أوروبا، فهي أجمل مدينة في أوكرانيا.

وقد ساهمت المدينة في زيادة كل ما يتعلق بسحر هذه المدينة من خلال التحديثات التي تمت إضافتها على هذه الأماكن، ويمكن الحديث عن هذه المدينة كمنتجع مليء بالهواء الجبلي وأشجار الصنوبر، وتتميز جميع شواطئها بالحصى وخاصة في فصل الصيف، وبها العديد من المعالم السياحية المختلفة مثل قصر ليفاديا.

وهي موقع مؤتمر يالطا الشهير الذي انعقد عام 1945، ويمكن العثور على قصر ماساندرا العملاق في الريف، وبها حديقة نيكيتا النباتية التي تم تصنيفها كأفضل مكان مخصص لقضاء فترة العطلة.

إقرأ أيضاً…

أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا

مدينة مميزة في العالم أجمع، وليس في أوكرانيا فقط، من حيث عدد السكان والأماكن المختلفة في دولة أوكرانيا، وبها العديد من الأماكن التاريخية التي حدثت فيها الثورات في العاصمة الروسية بعد موسكو. سميت بمدينة دنيبروبتروفسك ومن ثم سميت دنيبرو مما يفاجئ السياح من حيث معالمها السياحية المتنوعة فهي أجمل مدينة في أوكرانيا.

تقع مباشرة على نهر الدنيبر العملاق، وبها العديد من المنازل التاريخية التي تعود للقرن التاسع عشر، وبها شوارع واسعة وخلابة صممت لتبهر السياح من جميع دول العالم. وتتميز بتراث يهودي عملاق وبها متحف مخصص لها. إلى التاريخ اليهودي داخل أوكرانيا، والعديد من الفنادق ومراكز التسوق الأنيقة.

  • مدينة تشيرنيفتسي

مدينة عملاقة في أوكرانيا تقع عند سفح جبال الكاربات. ويتميز بالعديد من النقاط المرجعية الهامة. يطلق عليه “ليتل فيينا”. وتشتهر بوجود هندسة معمارية تشبه بعض المدن النمساوية. وكانت في يومها جزءًا من الإمبراطورية النمساوية الشهيرة والقديمة. هذه المدينة ليست مجرد مكان جذاب للعيون. ,

على العكس من ذلك فهي تتمتع بأهمية تاريخية كبيرة حسب ما يراه السياح، وذلك لاحتوائها على عدد من الاكتشافات الأثرية الهامة، ويعود تاريخ مدينة تشيرنيفتسي مباشرة إلى العصر الحجري، وهي مدينة محصنة تقع في الشمال . الساحل وكانت تقع ضمن إمارة هالشي، وتعرف بالمدينة السوداء، والسبب وراء هذا اللون هو الظلام الخاص بأسوار المدينة.

وهي المدينة الأكثر شهرة في أوكرانيا والعاصمة الأوكرانية. إنها مدينة عالمية ذات تاريخ طويل وحيوي. وكانت عاصمة الاتحاد السوفييتي قبل الأحداث الأخيرة. تتمتع المدينة بالعديد من المعالم مثل المباني المزخرفة المتنوعة، أجمل مدن أوكرانيا.

ما يبرز للجميع ضمن سلسلة من المباني في الشوارع والمعالم السياحية العملاقة، مثل زيارة دير كهوف مدينة تشيرنوبيل وكنيسة القديس أندرو والقديسة صوفيا والمتحف الشهير المعلق هناك. في الهواء الطلق يمكنك التسوق يوميًا وبشكل ممتع في شوارعها الجميلة المليئة بالسكان المحليين الودودين.

مدينة مميزة تجدها في الجانب الشمالي من أوكرانيا بالقرب من روسيا مباشرة. وهي ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا ومن أشهر معالمها السكة الحديد وحديقة الحيوانات بالمدينة وعدد من الجامعات العملاقة.

مدينة مشهورة ومختلفة تقع في غرب أوكرانيا، يوجد بها العديد من المعالم التاريخية الهامة ومن بينها المركز التاريخي الذي يجب اكتشافه والذي تأسس رسميًا عام 1240، يوجد بها عدد كبير من الآثار القديمة والمتاحف التي تتيح لك قضاء بعض الوقت بين العصور القديمة اكتشافات أثرية يعود تاريخها مباشرة إلى القرن الخامس أجمل مدن أوكرانيا.

تسمى مدينة لفيف بالمركز الثقافي العملاق الأكثر شهرة في دولة أوكرانيا، وفيها العديد من المعارض الفنية، بما في ذلك معرض لفيف الوطني الذي يعرض جميع أنواع الفنون ويضم مجموعة متنوعة من 50.000 لوحة جميلة وفنية. لا يوجد نقص، يمكنك قضاء وقت ممتع وسط المقاهي الساحرة والطعام اللذيذ.

تقع هذه المدينة المميزة على البحر الأسود وتتميز بكثافة سكانية عالية وتتمتع بروح الدعابة والود. تتمتع مدينة أوديسا بالعديد من الخصائص المرتبطة بالذوق الأوروبي والتي ستجعلك تشعر براحة شديدة. وتصنف كمركز ثقافي مهم لأنها تضم ​​جامعة قديمة تأسست عام 1865.

يوجد بها العديد من مؤسسات التعليم العالي الهامة ومؤسسة بحثية ضخمة، منها معهد فيلاتوفا المخصص لعلاج أمراض العيون، وبها العديد من المتاحف والمسارح المميزة، مثل دار الأوبرا، وأماكن لتعليم الباليه، يعود تاريخها إلى عام عن 180. بها العديد من الشواطئ المهمة مثل أركاديا وجميعها مناطق مثالية لقضاء العطلات، وموسم الصيف يشمل متحف الفن الغربي والتعرف على كل ما يتعلق بالتاريخ القديم في أوديسا أجمل مدينة في أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى