منوعات

تعرف علي اجمل معالم السياحة في أوزنجول 2024

جدول المحتويات

تعتبر السياحة في اوزنجول تجربة رائعة ومميزة حيث تضمن لك متعة السفر والاستمتاع بكل دقيقة تقضيها في هذه المنطقة وأشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها.

وهذا ما سنتعرف عليه معًا في هذا المقال، حتى يحصل السائح على معلومات كافية عن السياحة في اوزنجول ويتعرف على أشهر المعالم السياحية.

السياحة في اوزنجول

السياحة في اوزنجول

تعتبر السياحة في اوزنجول من أشهر الأنشطة السياحية في تركيا حيث تتميز منطقة اوزنجول بالمناطق الطبيعية الخلابة والجميلة. وتشتهر هذه المنطقة التي تضم أيضًا بحيرة أوزونجول، بكثرة هضابها وتلالها وبحيراتها ذات الأحجام المختلفة.

وهي واحدة من أجمل المحميات الطبيعية في العالم. تقع أوزنجول في وادي أخضر بين جبلين، على بعد 100 كيلومتر من منطقة طرابزون، في منطقة تسمى كاي كارا، وتشتهر بالجبال التي تحيط بالمنطقة والبحيرة التي تطل عليها أيضاً.

تحيط بها بعض الغابات ويكفي منظر الضباب الذي يهيمن على معظم أيام السنة ليجعلك تشعر وكأنك في قصة خيالية.

أجمل معالم السياحة في اوزنجول

هناك العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك إلى أوزونجول. وتتنوع هذه المعالم بين الأماكن الطبيعية الخلابة مثل البحيرات والشلالات والجبال والمنحدرات، بالإضافة إلى زيارة المتاحف. ومن أشهر المعالم السياحية في اوزنجول ما يلي:

  • مرتفعات السلطان مراد وشلال أتاكوي

تعتبر مرتفعات السلطان مراد وشلال أتاكوي وجهة أساسية للسياح خلال سياحة أوزونغول ووجهة جميلة وجذابة يشير إليها الكثير من الناس وينصحون بزيارتها.

وتشتهر بقممها الجميلة المغطاة بالجليد والمحاطة بالضباب في مشهد جميل ورائع. كما أنها تشتهر بصيد الغزلان، وتقع على بعد حوالي 35 كيلومتراً من بحيرة أوزنجول.

الإطلالة: سوق محمود باشا التجاري في إسطنبول، تركيا

الإطلالة: السياحة في سبانجا وأهم معالمها

السياحة في اوزنجول
السياحة في اوزنجول
  • مرتفعات ديميركابي

وتعتبر أفضل منطقة للتخييم والاستمتاع بجمال الطبيعة والهواء النقي. وتشتهر ببيوتها الخشبية. كما أنها من أفضل الأماكن السياحية في اوزنجول للتجارب.

السياحة في اوزنجول
السياحة في اوزنجول
  • مرتفعات كارتر

وترتفع 2600 متر عن سطح البحر، وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والهواء النقي، وتعتبر مقصداً هاماً للسياح خلال سياحة أوزونجول كما قال البعض.

ويمكنك الاستمتاع برؤية بحيرة أوزونجول ذات المناظر الجميلة من هذا الارتفاع وقضاء وقت طويل هناك.

السياحة في اوزنجول
السياحة في اوزنجول
  • متحف أتاتورك في أوزنجول

يعتبر متحف أتاتورك من أهم الوجهات السياحية في منطقة أوزونغول. تم بناؤه عام 1890، ويتميز بما يحتويه من آثار نادرة.

توجد حديقة تضم العديد من أنواع النباتات والأشجار المختلفة، والتي يمكنك زيارتها طوال العام.

السياحة في اوزنجول
السياحة في اوزنجول

ستستمتع بمشاهدة الحيوانات وهي ترعى وتأكل العشب من حولك في منطقة مراعي جوجيت. سميت بهذا الاسم بسبب الطرق غير المستقيمة التي تتميز بالانحناءات والمطبات التي تربط مراعي جوجيت بأوزنجول. تشتهر بمروجها الخضراء الواسعة.

السياحة في اوزنجول
السياحة في اوزنجول
  • منحدرات أوزنجول

إذا كنت تحب رؤية المياه المتدفقة من حولك فإن منحدرات أوزونجول هي مكان مناسب للزيارة خلال سياحة أوزونجول والاستمتاع بالمنظر الطبيعي الجميل.

وتتميز هذه المنطقة بوجود الشلالات وفروع الأنهار والبحيرات مثل بحيرة برومير وبحيرة دلسيس، كما تعتبر مكاناً مناسباً لهواة صيد الأسماك.

إذا كنت من محبي الحرف اليدوية البسيطة التي تتميز بالأناقة والجمال فهذه القرية هي الخيار الأمثل لك أثناء السياحة في أوزونجول الجميلة.

ومن أشهر الصناعات التي تتميز بها قرية سرميني الأسلحة البيضاء كالسكاكين، والأطعمة المشهورة في تركيا مثل الفطائر.

السياحة في اوزنجول
اوزنجول

وتتميز هذه القرية بوجود نهر يحتوي على العديد من أنواع الأسماك. وهي منطقة ذات طبيعة جميلة، تشتهر بالهدوء ونقاء الهواء المنعش. تعتبر من أجمل المناطق السياحية في منطقة طرابزون وتبعد عن أوزنجول حوالي 15 كيلو متر.

السياحة في اوزنجول
السياحة في اوزنجول
  • قرية تشاي كارا

تعتبر قرية تشاي كارا من أجمل المناطق التي يمكن زيارتها خلال سياحة أوزونجول وخاصة لمحبي الخيول، وفيها مزارع الخيول.

وتشتهر هذه المنطقة بتعدد أنواع الخيول الجميلة التي يمكنك رؤيتها والتقاط الصور معها، كما يمكنك ركوب هذه الخيول والمشي معها.

السياحة في اوزنجول
اوزنجول
  • مرتفعات شوكورسو، تركيا

تقع هذه المنطقة على بعد حوالي 20 كيلومترًا من أوزونغول، وتشتهر بإطلالاتها على الشلالات العالية التي تصطدم مياهها بالصخور في الطريق إلى الأسفل ويتساقط الجليد على قمة مرتفعات سوكور سو، مما يخلق منظرًا طبيعيًا جذابًا. وجهة نظر جمالية.

كما تشتهر هذه المنطقة بوجود المناظر الطبيعية الجميلة في كل مكان، كما تتميز بوجود الأكواخ الخشبية التي تتميز في نفس الوقت بشكلها البسيط والجميل، مما يجعلك تشعر وكأنك بين أحضان طبيعة.

السياحة في اوزنجول
اوزنجول
  • بحيرة كريتر

وتشتهر منطقة الحفرة بأسطورة قديمة تقول إن أرواح الموتى تطفو حول البحيرة وتستقر في النهاية هناك، لكن هذه القصة الخيالية اخترعها بعض السكان المحليين بسبب الضباب الذي يحيط بالبحيرة.

ويعود سبب تغير وتدرج ألوان البحيرة إلى هذه الأرواح حيث تتنوع ألوان البحيرة بين الأحمر والبني والفيروزي والأخضر بشكل يجذب الأنظار. والتي تتكون من 3 بحيرات وتقع في منطقة كيليموتو وتعتبر من أجمل الأماكن التي ستستمتع بزيارتها أثناء السياحة في اوزنجول القديمة.

السياحة في اوزنجول
اوزنجول

وهكذا تعرفنا في نهاية هذا المقال على السياحة في أوزونجول وأهم معالمها السياحية، لتستمتع بعطلة رائعة في أحضان الطبيعة الخلابة وقضاء أجمل الأوقات وممارسة الأنشطة المتنوعة خلال هذه العطلة. رحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى