منوعات

تعرف علي اجمل معالم السياحة في اسبرطة 2024

جدول المحتويات

السياحة في إسبرطة من الأمور التي تشغل أذهان الكثير من السياح الذين يزورون هذه المدينة الجميلة، مع الرغبة في معرفة أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها، وعمل برنامج سياحي متنوع في هذه المدينة، وذلك من خلال المقال التالي يقدم أهم الأماكن السياحية في مدينة إسبرطة. تابعنا.

السياحة في إسبرطة

تعتبر مدينة إسبرطة من المدن الجميلة في تركيا التي يأتي إليها السياح بشكل مستمر، وذلك لوجود مجموعة جميلة من الأماكن السياحية الجميلة.

تسمى هذه المدينة بمدينة الورود لأنها تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة. وقد يعود اسمها إلى جمال المدينة واشتهرت بزراعة الورود.

يمكن زيارة المدينة على مدار السنة، لأنها من المدن التي تتمتع بجو رائع أغلب أشهر السنة.

أين تقع مدينة إسبرطة؟

مدينة إسبرطة هي مدينة تركية جميلة، تقع بالقرب من بحر إيجه، غرب تركيا، في قلب منطقة البحر الأحمر.

معلومات عن مدينة إسبرطة التركية

  • واحدة من أبرز المدن في تركيا.
  • يطلق عليها مدينة الورود.
  • مدينة تضم العديد من الأماكن السياحية المميزة، وسنعرض فيما يلي أبرز الأماكن السياحية في إسبرطة

أشهر معالم السياحة في إسبرطة

هناك العديد من الأماكن السياحية في إسبرطة كما قلنا، وهذه الأماكن تساعد على تعزيز السياحة في هذه المدينة. وفيما يلي سندرج هذه الأماكن والكثير من المعلومات عنها. تابعنا.

  • كوبرولو كانيون بارك

وهي من الحدائق المميزة في إسبرطة والتي تبدو جميلة وتحتوي على العديد من النباتات والزهور التي تبدو جذابة. تحتوي الحديقة على نباتات نادرة ويوجد أيضًا العديد من المطاعم حيث يمكنك شراء الأسماك اللذيذة.

تقع هذه الحديقة على نهر كوبرولو على مساحة شاسعة تبلغ 366 كم2.

  • حدائق الخزامى في قرية كوجاك

تعتبر نبات الخزامى برائحته الرائعة هي السمة الرئيسية لقرية كويوكاك حيث يزور القرية عدد كبير من السياح كل عام لزيارة هذه الحديقة الجميلة.

وتقع الحديقة على قمة الجبل وتحيط بها المنحدرات، حيث ينمو الخزامى بكثرة وتنبعث منها الرائحة العطرة باستمرار.

ننصحك بزيارة قرية كويوكاك ورؤية الحديقة حيث أن ذلك سيهدئ أعصابك ويريحك ويتيح لك الاستمتاع ببعض الهدوء والسكينة في ظلال هذه الحديقة المميزة.

  • حديقة كيزيل دراج الصغيرة

إنها مكان ترفيهي جميل يضم العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها مع عائلتك، ولكن يمكنك أيضًا التخييم هنا لفترة طويلة والاستمتاع بالوجبات اللذيذة التي يتم تقديمها هنا.

  • دير إجيرمير

وهي من أكبر البحيرات في تركيا، والثانية من حيث الحجم، وتعتبر مصدراً مهماً للمياه العذبة في المدينة.

وتتمتع هذه البحيرة بأن الأماكن المحيطة بها تدعو إلى الاسترخاء والإستجمام نظراً لوجود العديد من المناظر الخلابة.

يمكنك أثناء زيارتك للبحيرة الاستمتاع بالعديد من الأنشطة أهمها التصوير الفوتوغرافي وتسلق الجبال والاستمتاع بالمناظر الخلابة العديدة.

  • كهف كوز إسبرطة

وهي من الأماكن التي يتم فيها تنظيم الرحلات السياحية. وهو مكان في الحديقة الوطنية، وكان من الصعب الوصول إليه لفترة طويلة، ولكن في الآونة الأخيرة أصبح الوصول إليه سهلاً، وهو من الأماكن التي ستزورها كثيرًا. زيارة لطيفة جدا.

  • المركز السياحي الحمامات عمر كجاك، إسبرطة

إنها واحدة من الأماكن التاريخية في سبارتا التي يمكن لسكان المدينة والسياح من خارج المدينة زيارتها بغرض العلاج. يعمل هذا الحمام على علاج بعض الأمراض مثل:

  1. الأمراض الروماتيزمية.
  2. مرض قلبي.
  3. أمراض الكبد.
  4. أمراض جلدية.
  • مهرجان حصاد الزهور

كما ذكرنا فإن مدينة إسبرطة تسمى مدينة الزهور لأنها تنتج مجموعة جميلة من الزهور، ويقام في المدينة مهرجان للاحتفال بجبل الغواصين.

وهو من الجبال التي يحب السياح زيارتها في إسبرطة، وهو من الأماكن التي تعزز السياحة في إسبرطة، ويوجد العديد من الأنشطة التي يمارسها السياح هناك. وهي من الأماكن التي يمكنك ممارسة رياضة التزلج فيها، وغيرها من الألعاب في فصل الشتاء.

إنها واحدة من الأماكن التي ستقضي فيها مغامرة جميلة. ويعتبر قطف الزهور والاستمتاع بأزهارها ومظهرها الذي يبعث البهجة في النفس، والاستمتاع بالعديد من روائح الزهور الجميلة، من أهم المهرجانات التي تقام في هذه المدينة بحضور المزارعين والفلاحين.

  • المتحف الإثنوغرافي

وهو أحد المتاحف الأثرية الموجودة في هذه المدينة وهو من الأماكن التي يقصدها السياح لآثارها القديمة.

تم بناء المتحف على الطراز المعماري المميز. يجمع المتحف بين الأصالة والحداثة. وبعد العديد من القاعات يصل إلى 4 قاعات. مبني على طابقين ويحتوي على مقتنيات قيمة للغاية منها:

  1. قاعة الآثار.
  2. قاعة السجاد.
  3. قاعة الأدوات البدوية تحتوي كل واحدة من هذه القاعات على مقتنيات جميلة يمكنك مشاهدتها عن قرب عند زيارتك للمتحف.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد قدمنا ​​السياحة في إسبرطة بشكل أكثر تفصيلاً، مع ذكر العديد من المعالم السياحية التي تتميز بها هذه المدينة، وتقديم معلومات كافية عن هذه الأماكن السياحية. نأمل أن يعجبك المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى