منوعات

تعرف علي اجمل معالم السياحة في تركيا 2024

جدول المحتويات

تتميز السياحة في تركيا بالتنوع وأصبحت في السنوات الأخيرة وجهة سياحية عالمية بفضل المقومات التي تساعدها على تحقيق ذلك.

المواسم السياحية في تركيا

قد يتبادر إلى ذهنك هذا السؤال، وهو المواسم السياحية في تركيا، والإجابة عليه تحتاج إلى بعض التفاصيل. كما قلنا في البداية فإن تركيا بلد متنوع ووجهة سياحية دائمة في أي وقت من السنة مثل:

  1. ويعتبر فصل الربيع بين شهري أبريل ومايو هو الأنسب للسياحة في تركيا حيث يتميز بالمناخ اللطيف. وننصح بزيارة اسطنبول والمناطق المحيطة بها خلال هذه الفترة.
  2. وفي الصيف يتوافد السياح على الشواطئ، ومن أشهر مدن تركيا الساحلية يمكننا أن نذكر أنطاليا ومرمريس وبودروم، أو إلى التلال الخضراء الباردة في مدن شمال تركيا.
  3. يمتد الخريف في تركيا بين سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ويعتبر مثالياً لزيارة الأماكن السياحية في تركيا حيث أن الطقس هناك معتدل تماماً ومناسب للمشي لمسافات طويلة والخروج.
  4. وأخيراً يبدأ فصل الشتاء في تركيا في أشهر ديسمبر ويناير وفبراير ومارس، ويكون الطقس بارداً ومثلجاً، ويزداد الطلب على منتجعات الرياضات الشتوية، وأشهرها جبل أولداغ في بورصة وجبل كارتبه.

أجمل الأماكن السياحية في تركيا

وسنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في تركيا وتوزيعها الجغرافي مثل:

مدينة اسطنبول والاماكن السياحية المحيطة بها :

  • ومن بين السياح من يحب زيارة الأماكن التاريخية والأثرية، فمدينة اسطنبول تحقق ذلك من خلال معالمها التاريخية في منطقة السلطان أحمد وأمينونو وغيرها.
  • ومن بين السياح أيضاً هناك أشخاص يحبون التسوق والأسواق، ولذلك ترضي اسطنبول شغفهم بالتسوق من خلال أسواقها التاريخية ومجمعاتها الحديثة وأهمها البازار الكبير والبازار الكبير ومجمع جواهر للتسوق وغيرها.
  • لكن إذا تحدثنا عن أماكن الترفيه والمرح في اسطنبول، فهناك مجموعة رائعة من الأماكن الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار، أهمها مدينة فيا لاند للألعاب، أكواريوم اسطنبول وغيرها من الأماكن الممتعة.

مدينة بورصة :

  • مدينة بورصة التركية أو المعروفة باسم بورصة الخضراء، العاصمة الأولى للدولة العثمانية، هي مدينة بالفعل يكشف اسمها عن جمالها: فقد أطلق عليها اسم بورصة الخضراء لكثرة حدائقها ومتنزهاتها ومساحاتها الخضراء الشاسعة.
  • تعتبر مدينة بورصة من مدن السياحة في تركيا لأنها تحتوي على العديد من المقومات التي تجعل الكثير من السياح الأتراك يقصدونها وخاصة زوار اسطنبول، وغالباً ما تكون بورصة هي المحطة الثانية، وتقع على بعد حوالي 150 كيلومتراً من اسطنبول.
  • تشتهر مدينة بورصة بالتلفريك الذي يعد الأطول في العالم، كما تشتهر أيضًا بجبل أولوداغ، منتجع الرياضات الشتوية الشهير الذي يزوره السياح من جميع أنحاء العالم. كما تشتهر مدينة بورصة بالعديد من المعالم التاريخية أهمها السوق المغطى والقرية العثمانية وغيرها من الأماكن السياحية في تركيا.

مدينة يالوفا:

  • يلوا أو يالوفا من مدن السياحة في تركيا تبعد عن مدينة اسطنبول حوالي 75 كيلو متر، أي حوالي ساعة بالسيارة عبر جسر أورهان غازي رابع أطول جسر معلق في العالم، أو عن طريق العبارة البحرية من ميناء ينيكابي في اسطنبول إلى يلوا أو يلوا. .
  • تشتهر مدينة يالوفا بينابيعها العلاجية الساخنة والتي تكثر في قرية ترمال الشهيرة. كما تمتلئ المدينة بالأماكن الطبيعية الساحرة منها المرتفعات والغابات الخضراء والشلالات مثل شلال سودوشان الذي لا ينبغي أن ننساه. شارع جميل.

مدينة صبنجة :

  • صبنجة مدينة تركية جميلة تتميز بطبيعتها الساحرة والخلابة. تقع في منطقة مرمرة في تركيا وعلى بعد أقل من ساعتين بالسيارة من إسطنبول. وتشتهر المدينة ببحيرة سبانجا، وهي من أجمل البحيرات في تركيا.
  • تجذب سبانجا عدداً كبيراً من السياح كل عام ويوجد بها نسبة كبيرة من السياح العرب الذين يأتون إلى المدينة للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  • ومن أشهر الأماكن السياحية في تركيا سبانجا وبحيرة سبانجا وقرية معشوقية ذات الشلالات والمناظر الطبيعية الخلابة بجانب جبل كارتبه الذي يقصده عشاق التزلج في الشتاء.

مدينة بولو:

  • تقع مدينة بولو في الشمال الغربي من تركيا، وتبعد عن مدينة إسطنبول حوالي 270 كيلومتراً، وتتمتع بتنوع طبيعي فريد ينعكس في الغابات الخضراء والأنهار والبحيرات الجميلة.
  • تحتوي مدينة بولو على العديد من الينابيع الساخنة ومجموعة من الكهوف ومركز للتزلج ويرتبط اسمها ببحيرة أبانت الساحرة وهي من أجمل البحيرات في تركيا.

المدن السياحية في تركيا شمالاً

يوجد في شمال تركيا بعض المدن السياحية الجميلة جداً وسنتعرف عليها كما يلي، ولكن أيضاً بعض المعلومات عن شمال تركيا:

  1. يعتبر الشمال التركي من الوجهات السياحية الشهيرة في تركيا حيث يضم العديد من المدن التركية المطلة على البحر الأسود مثل طرابزون، ريسا، أوردو وغيرها.
  2. طرابزون هي المحطة الرئيسية في رحلتك إلى مدن شمال تركيا، لذا من الأفضل السكن فيها قبل التوجه إلى المدن والمناطق المحيطة بها.
  3. مطار طرابزون هو المطار الرئيسي الذي يسمح لك بالوصول بسهولة إلى طرابزون وأوزنجول وريزا فيدر. مطار أوردو هو ثاني أهم مطار في شمال تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى