منوعات

تعرف علي اجمل معالم السياحة في لفيف 2024

جدول المحتويات

تعتبر السياحة في لفيف أوكرانيا جوهرة مخفية في القارة الأوروبية. تعتبر العاصمة الثقافية لأوكرانيا وتوفر لك فرصة رائعة لقضاء رحلات ترفيهية رائعة بسعر سياحي رخيص للغاية فلا تتردد في زيارتها.

كونها واحدة من أهم وأجمل الوجهات السياحية في أوكرانيا، عليك باكتشاف وتجربة المغامرات المثيرة بأسعار منخفضة مقارنة بالوجهات الأوروبية الشهيرة الأخرى.

السياحة في لفيف

تعتبر السياحة في لفيف من أكثر الأماكن جاذبية في أوكرانيا، حيث أن العديد من المعالم السياحية في لفيف مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو وسيحب السياح التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى لرؤية المعالم السياحية في لفيف.

أجمل الأماكن السياحية في لفيف أوكرانيا

وفيما يلي أجمل الوجهات السياحية في لفيف أوكرانيا التي ننصحك بإدراجها في خط سير رحلتك لاكتشاف لفيف:

  • حديقة سترايسكي

تأسست حديقة سترايسكي عام 1876-1877م وتبلغ مساحتها 56 هكتاراً. وهي عبارة عن حديقة مقسمة إلى ثلاث وحدات ذات مناظر طبيعية. إنها أكبر وأجمل مدينة ملاهي في لفيف. وتعتبر أيضًا واحدة من أجمل الحدائق ذات المناظر الطبيعية في أوروبا.

يمكنك الاستمتاع بأكثر من 200 نوع مختلف من النباتات الجميلة التي تشتهر بها الحديقة ولهذا يوجد بركة جميلة بها البجع الأبيض، وهي نقطة جذب صيفية جميلة للأطفال في الحديقة، وسكك حديدية للأطفال في لفيف، وسينما وملعب للأطفال. نصب تذكاري لبطل بولندي، لذا فهو من أجمل الأماكن السياحية في المجموعة.

  • الهروب من غرف اللعبة

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في لفيف هو تجربة العديد من غرف الهروب في المدينة، فهي نوع جديد من الألعاب الترفيهية الذكية التي تضمن تجربة ممتعة لا تنسى. غرف الهروب في لفيف متنوعة، لذا يمكنك اختيار ما تفعله وما ستختبره.

هناك لعبة Escape Quest، وهي لعبة هروب مباشرة لك ولأصدقائك. اهرب من ألغاز حل الغرف المغلقة بعقلك وعملك الجماعي في 60 دقيقة، غرف القهوة والفاسبرتي وغرفة الغسيل ولابد أن تكون بطلا، وتعتبر من الاماكن السياحية في لفيف.

يعتبر السوق من أشهر معالم السياحة في لفيف أوكرانيا، وتتمتع الساحة الواقعة في المركز التاريخي بأجواء خاصة تجذب السياح.

وهي من الأماكن السياحية في لفيف المليئة بالسكان المحليين والسياح وفناني الشوارع، كما تضم ​​العديد من المتاحف الجميلة ومحلات الحرف اليدوية، بالإضافة إلى المطاعم الكلاسيكية الجميلة والمقاهي والنوافير.

  • حديقة القلعة العالية

تأسست الحديقة عام 1835 على سفوح القلعة، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 36.2 هكتار وتعد من أجمل معالم السياحة في لفيف.

يمكنك في الحديقة التجول بين الأشجار الخضراء الكثيفة مثل الكستناء والقيقب والدردار والزيزفون وغيرها الكثير، بجوار قمة التل المغطاة بالعلم الأوكراني الضخم وبإطلالة 360 درجة على المدينة.

  • حديقه عامه

الحديقة العامة هي الحديقة الثانية في لفيف، تأسست عام 1821 وتعد من أجمل وجهات السياحة في لفيف أوكرانيا التي يجب عليك زيارتها بالتأكيد في عطلتك السياحية القادمة.

وتوفر الحديقة لزوارها العديد من الفرص الترفيهية الممتازة، كالمشي على المسارات العديدة والاستمتاع بالمناظر الجميلة، بجانب الجسر المعلق وأفضل الصور، والاستمتاع باللون الأخضر لأشجار الزينة والشجيرات مثل الكستناء والليمون والسنط، خشب البتولا والبنفسج والورد.

  • حديقة إيفان فرانكو

تعد حديقة إيفان فرانكو واحدة من أقدم الحدائق في أوروبا الشرقية وأول حديقة عامة في أوكرانيا. وتبلغ مساحتها 11.6 هكتاراً، وتعتبر من وجهات السياحة في لفيف التي يجب زيارتها أثناء زيارة لفيف أوكرانيا.

يمكنك مشاهدة مزروعات الأشجار والنباتات الغريبة والفريدة من نوعها، واكتشاف ثلاث أشجار بلوط ضخمة عمرها أكثر من ثلاثة قرون، وكذلك الاستمتاع بحضور العديد من الفعاليات والحفلات الرائعة، وبالإضافة إلى ذلك يوجد ملعب كبير للأطفال.

  • حديقة بوهوليانكا

تعتبر حديقة بوهوليانكا التي تأسست عام 1810 من الملاهي الجميلة التي يقصدها الكثير من السياح لقضاء وقت هادئ محاطة بالطبيعة الجميلة والساحرة. إنه مكان مثالي للاسترخاء في الجزء الجنوبي الشرقي من لفيف.

ويمتد مسار المشي حول حديقة الغابة، مما يوفر الوصول إلى مناظر جميلة والعديد من البرك الجميلة التي صنعها الإنسان، وبالإضافة إلى ذلك يوجد مركز للأطفال والشباب مع خط ترام والعديد من منحوتات حورية البحر الجميلة.

  • حديقة نباتات

تأسست الحديقة النباتية عام 1852 على منحدر كاليشا هورا بهدف البحث وجمع النباتات الغريبة والخاصة. تشتهر الحديقة اليوم بمجموعتها الجميلة من بساتين الفاكهة. يمكنك الاستمتاع بهذه الزهور الجميلة المتفتحة.

يوجد في الحديقة خمسة أقسام للعلوم الطبيعية، وهي قسم النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية، وقسم الأشجار والنباتات العشبية والنباتات المزروعة، وقسم فسيولوجيا النبات والكيمياء الحيوية. وهي حديقة تقدم لزوارها مساراً تعليمياً وترفيهياً، وبالإضافة إلى ذلك فهي من أشهر الاماكن السياحية في لفيف.

  • حديقة ليتشاكيفسكي

ليتشاكيفسكي هي حديقة غابات هادئة تعتبر من أجمل المناطق الترفيهية التي يمكنك زيارتها في لفيف بأوكرانيا، ويوجد بها نصب تذكاري لفن المناظر الطبيعية ذو أهمية محلية.

يقدم العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال والكبار. يمكنهم الاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة أو المشي أو الركض في المساحات الخضراء الواسعة والتقاط الصور التذكارية. ويضم أيضًا ملعبًا ومركزًا رياضيًا وحديقة بها أشجار الصنوبر النمساوية. الأشجار والقيقب المخروطية وشجرة الطائرة وأشجار الكستناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى