الخليج العربي

تعرف علي استثمار الذهب في بنك الراجحي 2024 – … 2024

ماذا يعني استثمار الذهب في مصرف الراجحي؟ هل الذهب هو أفضل وسيلة للاستثمار؟

ورغم أن الذهب يحظى بشعبية كبيرة كمصدر للمجوهرات والديكور، خاصة في الدول الآسيوية مثل الهند والصين، التي تجعل الذهب جزءا من طقوس أعيادها واحتفالاتها. إلا أن هناك من يجعل الذهب أحد أهم مطالبه. وهي بنوك مركزية، من أجل ضمان احتياطياتها من النقد الأجنبي.

أما بالنسبة للأفراد والمؤسسات، فإن الاستثمار في الذهب هو الاستثمار الأكثر فعالية بين المنتجات والسلع الأخرى. ما هو السر وراء ذلك؟

شوف 360 الإخباري

أهم مميزات الاستثمار في سبائك الذهب

إنه مخزن للقيمة يحقق عوائد كبيرة للمستثمر على المدى الطويل. وهو أصل سائل يحافظ على رأس المال ويحد من الخسائر. يتمتع الذهب، ذلك المعدن الثمين الأصفر، بالعديد من الخصائص التي تؤكد تفوقه في الاستثمار مقارنة بالسلع الأخرى. يتميز الأداء الاستثماري للذهب بانخفاض التقلبات والتقلبات. محفظة الذهب هي المحفظة الاستثمارية الأكثر استقرارا.

فوائد الاستثمار في الذهب

إذا كنت تبحث عن استثمار يمنحك الاستقرار مع ربح كبير وطويل الأمد، فيمكنك الاستثمار في الذهب. هناك العديد من الفوائد التي تحصل عليها من الاستثمار في الذهب، منها:

  • الحفاظ على القوة المالية.
  • حماية النقد من التضخم وارتفاع أسعار المنتجات.
  • هناك طرق عديدة للاستثمار في الذهب.

حساب الذهب في مصرف الراجحي

مصرف الراجحي هو أول بنك في المملكة العربية السعودية يقدم لعملائه خدمة تداول الذهب بأشكاله المختلفة. ويتميز مصرف الراجحي بأنه يسمح لعملائه بالاستثمار لمدة تتراوح من ثلاثة أشهر إلى ثلاث سنوات، مع حماية عالية ضد المخاطر أو الخسارة. مع مميزات استثمار الذهب التي يقدمها مصرف الراجحي، يمكنك شراء سبائك من الذهب السويسري الخالص عيار 24 قيراط، بدون رسوم تحويل. كما يرتبط سعر الذهب بشكل مباشر بأسعاره في جميع أنحاء العالم. لا تنطبق ضريبة القيمة المضافة على الذهب. يمكن للعميل الاحتفاظ بالسبائك في صندوق الودائع الآمن الخاص بالبنك.

إذا كنت من عملاء مصرف الراجحي، نقدم لك اليوم خدمة منتجات الخزينة. حيث يمكنك فتح حسابك الخاص لتداول الذهب. ويتم ذلك من خلال التبادلات المحلية والدولية. يمكن أن يتم الدفع في نفس الوقت أو في وقت لاحق. كما يقدم لك مصرف الراجحي عروضاً متنوعة لتداول الذهب. ويمكنك التعرف على المزيد حول الخيارات المتنوعة من خلال زيارة الموقع الرسمي لمصرف الراجحي عبر الرابط التالي: https://www.alrajhibank.com.sa/ar/corporate/treasury-overview/gold

شروط شراء الذهب من مصرف الراجحي

إذا كنت أحد عملاء مصرف الراجحي، فيجب عليك استيفاء الشروط التالية للاستفادة من خدمة استثمار الذهب لديه:

  • يجب ألا يقل عمرك عن خمسة عشر عاماً إذا كنت مواطناً سعودياً. أن لا يقل عمرك عن ثمانية عشر عاماً إذا كنت مقيماً في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون لديك حساب بنكي جاري أو استثماري لدى الراجحي.
  • يجب ألا يقل وزن السبيكة التي ترغب في شرائها عن عشرة جرامات.

كيفية شراء وتداول سبائك الذهب من مصرف الراجحي

تعد منتجات الخزينة التي يقدمها مصرف الراجحي من أهم الخدمات التي يقدمها لعملائه. تتيح لك هذه الخدمة الحصول على أنواع مختلفة من سبائك الذهب الخالص حسب القيمة النقدية التي تمتلكها. كما ستتم معاملات البيع والشراء من خلال مصرف الراجحي نفسه. من خلال التداول اليومي للذهب، يمكنك شراء واقتناء السبائك عن طريق دفع ثمنها للبنك على الفور. أو احتفظ بها في صندوق ودائع البنك الآمن.

هذه هي أفضل طريقة لتوفير المال وتحقيق الربح.

طرق الاستثمار في الذهب في مصرف الراجحي

تعددت الخيارات وكان القرار ذهبيا. وهي العبارة التي يوجهها الراجحي لعملائه للتعبير عن طرق الاستثمار المتعددة والغنية. وسنذكر أهم هذه الطرق:

  • يمكنك شراء سبائك ذهبية أو مجوهرات أو عملات ذهبية.
  • خيارك الأكثر مرونة هو صناديق الاستثمار المتداولة.
  • هناك طريقة لتأمين عقود صرف الذهب لتوفير السيولة في الذهب.
  • يمكنك الحصول على شهادات إيداع لذهبك.
  • يمكنك الاستثمار في تداول الأسهم المتخصصة في التنقيب عن الذهب والتنقيب عنه.

خطوات فتح محفظة الذهب في مصرف الراجحي

مصرف الراجحي وكيل متميز لأهم الشركات العاملة في مجال الذهب. وهذا يمنحك جودة أعلى من الخدمات. بالإضافة إلى مميزاته الممتازة التي تجعله خيارك الأفضل بين البنوك الأخرى. إذا كنت من عملاء الراجحي ولديك حساب لدى هذا البنك وترغب في الاستفادة من خدمة تداول واستثمار الذهب لتحقيق ربح آمن، يرجى اتباع الخطوات التالية:

1- أولا قم بالذهاب إلى الرابط التالي لموقع الراجحي لفتح محفظتك الذهبية. https://www.alrajhibank.com.sa/ar/corporate/treasury-overview/gold

2- اختر الخزنة التي تريدها.

3- اختر خيار (تجارة الذهب).

4- قم بكتابة معلوماتك (اسمك، عمرك، جنسيتك، رقم هويتك أو رقم إقامتك).

5- قم باختيار خيار تسليم راتبك للبنك، ومن ثم خيار تحويله.

6- سيتم التأكد إذا كان العمل من القطاع العام أو الشركات الخاصة.

7- قم بتسجيل عنوانك بالتفصيل وعنوان بريدك الإلكتروني.

8- اختر الوقت المناسب ليتواصل معك البنك.

9- يجب عليك تسجيل الرمز المرئي للتحقق. ثم اضغط على إرسال.

وتذكر دائماً أنه مع مصرف الراجحي الخيارات أمامك ستكون دائماً متنوعة وقرارك سيكون دائماً ذهبياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى