منوعات

تعرف علي استرجاع الضرائب في المانيا 2024

استرداد الضرائب في ألمانيا يعني استرداد الأفراد أو الشركات مبالغ من أموال الضرائب التي دفعوها والتي تتجاوز المبلغ المطلوب خلال العام عن طريق تصحيح الأخطاء في الإقرار الضريبي أو استخدام بنود الخصم المناسبة.

استرداد الضرائب في ألمانيا

يعتمد مبلغ استرداد الضريبة على عدة عوامل، مثل الدخل الشخصي أو دخل الشركة والنفقات القابلة للاسترداد، بالإضافة إلى فئة الضريبة التي ينتمي إليها الفرد أو الشركة في ألمانيا. ونلاحظ أنه من الصعب تحديد المبلغ المسترد بشكل دقيق، لأنه يزيد مع زيادة الدخل والنفقات المؤهلة. ، في بعض الحالات.

استرداد الضرائب في ألمانيا
استرداد الضرائب في ألمانيا

إقرأ أيضاً20242024

المهن الأعلى أجرا في ألمانيا.

أسماء البنوك في ألمانيا وأفضل البنوك للاجئين.

قد يكون الأشخاص أيضًا مؤهلين للحصول على مزايا مثل استحقاقات الموظفين أو علاوات الإنفاق الخاصة أو إعانات الأطفال، والتي يمكن أن تقلل الأعباء الضريبية. يمكنك استخدام حاسبة الضرائب عبر الإنترنت للحصول على تقدير تقريبي للمبلغ الذي يمكنك استرداده.

يقدم الملايين من الأشخاص إقراراتهم الضريبية في ألمانيا كل عام، ويأمل الكثيرون في استرداد الضرائب الزائدة من مكتب الضرائب. ستتعرف في هذه المقالة على كل ما تحتاج لمعرفته حول عملية استرداد الضريبة في ألمانيا.

ما هو مبلغ استرداد الضريبة في ألمانيا؟

يبلغ متوسط ​​مبلغ استرداد الضريبة في ألمانيا حوالي 1072 يورو، وفي السابق كان مبلغ استرداد الضريبة للأشخاص من الفئة الضريبية 1 يبلغ 873 يورو في عام 2010، ولكن بعد بضع سنوات ارتفع المبلغ ومتوسط ​​استرداد الضريبة للأشخاص من الفئة الضريبية 1 كان 873 يورو في عام 2010. وأصبحت نفس الفئة الضريبية 1072 يورو في عام 2018.

استرداد الضرائب في ألمانيا
استرداد الضرائب في ألمانيا

لحساب مبلغ استرداد الضريبة المتوقع، تحتاج إلى استخدام حاسبة الضرائب وتقديم المعلومات الأساسية: ما إذا كان الشخص المعني يعمل أو يدرس أو يتلقى تدريبًا، بالإضافة إلى إجمالي دخله السنوي.

تختلف المعلومات الإلزامية والاختيارية حسب ما إذا كان الشخص المعني يعمل أو يدرس أو يتلقى التدريب. لتحديد مبلغ استرداد الضريبة في ألمانيا، يجب تقديم المعلومات التالية:

  • – الحالة الاجتماعية (أعزب أو متزوج).
  • – عدد أيام العمل أو الجامعة في السنة التقويمية.
  • – مصاريف الأدب المهني أو اللوازم المكتبية.
  • – مصاريف الإيجار لإدارة الأسرة المزدوجة.
  • – مصاريف إعلانية إضافية.
  • – مصاريف الخدمات المرتبطة بالخدمات العائلية والحرفية.
  • – مصاريف رعاية الطفل.
  • – التبرعات.
  • – المسافة بين العنوان ومكان العمل أو الجامعة.
  • – رسوم الفصل أو التسجيل.
  • – الفوائد على القروض الطلابية أو المساعدات المالية العامة (BAföG).
  • – مصاريف أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية.
  • – رسوم الدورة أو البرنامج التدريبي.

إذا كان الشخص المعني متزوجاً، فيجب تقديم معلومات إضافية عن الزوج، مثل الراتب السنوي الإجمالي للزوج، وعدد أيام عمله، والمسافة بين منزله ومكان عمله. التي يتكبدها الشخص المعني، كلما انخفضت الضريبة المستحقة وزادت إمكانية استرداد الضريبة.

كيفية استرداد الضرائب في ألمانيا؟

استرداد الضرائب في ألمانيا
استرداد الضرائب في ألمانيا

إذا كنت قد دفعت الكثير من ضريبة الدخل خلال العام، فيمكنك المطالبة باسترداد الأموال من خلال إقرار ضريبة الدخل الخاص بك. يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • تقديم الإقرار الضريبي

يجب تقديم الإقرار الضريبي إلى مكتب الضرائب المحلي في ألمانيا.

  • معالجة الإقرارات

تتم معالجة الإقرار الضريبي من قبل مسؤولي الضرائب، وقد يستغرق ذلك بعض الوقت اعتمادًا على العدد الكبير من الإقرارات المقدمة.

  • تقييم الضرائب

بعد معالجة إقرارك الضريبي، ستتلقى تقييمًا ضريبيًا يحدد مبلغ الضريبة المستحقة أو المستردة.

  • المراجعة المالية

إذا وافقت على التقييم الضريبي، فيمكنك المتابعة دون اتخاذ أي إجراء آخر، وإذا كنت لا توافق على التقييم أو تعتقد أن هناك خطأ، فيمكنك تقديم شكوى.

  • احصل على استرداد الضريبة الخاصة بك

إذا كان لديك استرداد ضريبي، فسيتم تحويل المبلغ المسترد إلى حسابك البنكي المخصص أو ستتلقى شيكًا لاسترداد المبلغ.

متى يحصل الموظفون على استرداد الضريبة في ألمانيا؟

على الرغم من أن إعداد بيان الدخل يستغرق وقتا وجهدا، فإنه في معظم الحالات يستحق كل هذا العناء. يمكن للموظفين المطالبة بالتكاليف المختلفة المتكبدة خلال السنة الضريبية لتقليل العبء الضريبي عليهم.

عادة ما يتم استرداد الضريبة في غضون بضعة أشهر بعد تقديم إقرار ضريبة الدخل. ومع ذلك، في بعض الحالات قد يستغرق الأمر وقتًا أطول، خاصة إذا كانت هناك تعقيدات أو استفسارات تحتاج إلى التحقيق فيها من قبل مصلحة الضرائب.

استرداد الضرائب في ألمانيا
استرداد الضرائب في ألمانيا

إذا قمت بتقديم إقرارك الضريبي في الوقت المحدد وتم قبوله دون أي عوائق، فيمكنك أن تتوقع استلام استرداد الضرائب الخاص بك في غضون 6-8 أسابيع، مع إيداع المبلغ مباشرة في حسابك المصرفي المخصص.

ومع ذلك، في بعض الحالات قد يستغرق الأمر وقتًا أطول، مثل تعقيدات الإقرار أو إجراءات التحقق الإضافية من قبل مصلحة الضرائب. قد يتم طلب مستندات إضافية أو معلومات إضافية لتبرير النفقات أو الاستقطاعات المتكبدة في الإقرار. في هذه الحالات، قد يستغرق الأمر عدة أشهر لتلقي استرداد الضريبة.

وفي النهاية، استرداد الضرائب في ألمانيا يشير استرداد الضرائب في ألمانيا إلى إمكانية قيام الأفراد والشركات باسترداد مبالغ مالية تزيد على ما دفعوه كضرائب خلال السنة الضريبية، وذلك باستخدام الإجراءات الصحيحة والاستفادة من الأحكام المناسبة. ويمكن للأفراد والشركات الاستفادة من هذه العملية لتحسين الاستقرار المالي وتعزيز النمو الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى