الخليج العربي

تعرف علي استرجاع تذاكر الخطوط السعودية طريقة الاسترجاع والمدة المحددة – … 2024

هل سبق لك أن حجزت تذكرة طيران عبر الخطوط السعودية وحدث أمر طارئ منعك من السفر؟ عزيزي القارئ، لا تقلق، يمكنك استرداد قيمة تذكرتك على الخطوط الجوية السعودية. تابع معنا هذا المقال وسوف تحصل على إجابات لجميع أسئلتك المتعلقة بالخطوط السعودية.

شوف 360 الإخباري

مقدمة عن الخطوط الجوية السعودية

شركة عريقة وعضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي راحة وأمان للمسافر نعم هي الخطوط الجوية السعودية الوطنية أو الخطوط الجوية السعودية. يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة جدة وتحديداً مطار الملك عبد العزيز الدولي، كما أن لها العديد من الفروع في جميع أنحاء المملكة. تنقل طائرات الخطوط الجوية السعودية ركابها إلى أكثر من مائة دولة، وتربط المملكة العربية السعودية بعدة قارات من العالم.

الخدمات التي تقدمها الخطوط السعودية

خمسة وسبعون عاماً من التميز. حاصلة على تصنيف خمس نجوم في مجال الطيران وتقدم لكم العديد من الخدمات الرائعة منها على سبيل المثال:

  • خدمة الواي فاي على متن الطائرة وفي الجو. يمكنك استخدام خدمة الواي فاي على هاتفك أثناء الرحلة. كما يتيح لك تقديم خدمات الاتصالات أثناء وجودك على متن الطائرة إذا لزم الأمر وكان هناك أمر مهم.
  • كما تم توفير أماكن خاصة للصلاة في جميع طائراتها لتلبية احتياجات ركابها وضمان الراحة النفسية والجسدية الكاملة.
  • إدارة الشركة تمنع تقديم المشروبات الكحولية على متن طائراتها. كما أنه لا يقدم وجبات تحتوي على لحم الخنزير، حيث أن نظامه متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • يتم تقديم وجبات خاصة لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال. كما يتم توفير وجبات الطعام لاستيعاب الحجاج والمعتمرين. يمكن طلب الوجبات التي ترضي كافة الأذواق مسبقاً للحالات الخاصة كمرضى السكر والنباتيين وغيرها من الحالات.
  • بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة لعملائها خدمة شراء المواد والهدايا المتنوعة، مثل العطور ومستحضرات التجميل وألعاب الأطفال والمجوهرات وغيرها من المنتجات.
  • بالإضافة إلى ذلك، تقدم الخطوط السعودية للتموين خدمات لحجاج بيت الله الحرام وحجاج العمرة أثناء أداء المناسك، مثل تقديم الوجبات وغيرها من الخدمات. حدث ذلك أثناء رحلته بين مكة والمدينة والرياض.
  • وأضافت الشركة مؤخراً خاصية استرجاع تذاكر الخطوط السعودية بعد حجزها. خدمة تتيح للعميل استرجاع قيمة تذكرة الطائرة في حالة تأجيل الرحلة لسبب محدد أو إلغائها بشكل نهائي.

كيفية استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

تقوم الخطوط السعودية بإرجاع ثمن التذكرة للعميل بعد طلب بسيط يرسله له. ومن المهم الإشارة إلى أهمية تقديم الطلب حتى لا تتعرض لغرامة تأخير عن كل رحلة، والتي تعادل 25% من إجمالي قيمة التذكرة. إذا أردت استرداد قيمة التذكرة عبر موقع الشركة ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. أولا قم بالذهاب إلى موقع الخطوط الجوية السعودية.
  2. اضغط على خيار السفر مع السعودية في الصفحة الرئيسية التي تظهر أمامك.
  3. اضغط على خيار إدارة الحجز الموجود أسفل الصفحة. ستظهر قائمة حيث يمكنك اختيار طلب استرداد الأموال إذا كنت تريد إلغاء رحلتك.
  4. انقر فوق خيار “إرسال طلب” تحت عنوان “طلب استرداد قيمة التذكرة”.
  5. أدخل رقم التذكرة التي اشتريتها.
  6. اكتب الاسم الأخير.
  7. انقر فوق خيار التحقق.

كما يمكنك استرداد قيمة التذكرة بطريقة ثانية عن طريق الاتصال برقم خدمة عملاء الخطوط السعودية المجاني. ما عليك سوى الاتصال على الرقم التالي 920022222 والتواصل مع الموظفين للاستعلام عن استرداد قيمة التذكرة أو الاستفسار عن أي خدمة.

في حالة الرغبة في طلب أي من خدمات الشركة سواء لإعادة قيمة التذكرة أو للحصول على خدمات أخرى.

المدة المحددة لاسترداد قيمة التذاكر

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن التفاصيل المتعلقة بالمدة المحددة لاسترداد ثمن التذكرة. وذكر أن المدة تتراوح من ثلاثة إلى واحد وعشرين يوما في حال شراء التذكرة عبر خدمة سداد. يختلف الموعد النهائي حسب طريقة شراء التذكرة، ويستغرق خمسة وأربعين يومًا إذا تم الشراء عن طريق بطاقة الائتمان. كما أشار عبر حسابه إلى تعليق الرحلات الجوية الدولية لأسباب تتعلق بالإجراءات الاحترازية. وفي حالة استئناف الرحلات مرة أخرى، سيتم الإعلان عن ذلك للشركة.

نأمل أن نكون قد أجبنا على كافة أسئلتكم حول ضرورة إرسال طلب استرداد قيمة التذكرة والمدة المحددة لاسترداد الأموال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى