الخليج العربي

تعرف علي استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص السعودية – … 2024

يعد الاستعلام عن دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص السعودي إحدى الطرق المستخدمة للتحقق من إمكانية قبول طلب الدعم المالي. يقوم العاملون في منشآت القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية بإجراء عملية الاستشارة عبر منصة هدف الإلكترونية. تجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة تنتمي إلى الخدمات التي تخصصها مديرية الموارد البشرية للعاملين في هذا القطاع.

عناصر المقال

كيفية التعرف على دعم الموارد البشرية للقطاع الخاص

يمكن لأي موظف في القطاع الخاص تقديم استفسار دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص السعوديين من صندوق التنمية البشرية السعودي. ويتم ذلك من خلال تنفيذ عدة خطوات، منها ما يلي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة الهدف الإلكترونية.
  2. اختر عبارة (فئة الأشخاص) من قائمة (فئات العملاء) الموجودة في الصفحة الرئيسية لمنصة الهدف.
  3. يجب على المستخدم إدخال بعض المعلومات الشخصية بعد الذهاب إلى صفحة الاستعلام عن الموارد البشرية. ثم الضغط على كلمة (تحقق) عند الانتهاء من إدخال المعلومات المطلوبة.
  4. في هذه الخطوة عليك انتظار نتيجة طلب المستخدم سواء بالقبول أو الرفض.

ملاحظة هامة: عند مواجهة المستخدم لأي مشكلة أثناء تنفيذ خطوات طلب دعم الموارد، يمكنه التواصل مباشرة مع خدمة العملاء المتواجدة خلال ساعات اليوم من خلال الرقم (920020301). كما يمكن للمستخدم متابعة حسابه مع دعم الموارد البشرية من خلال إحدى شبكات التواصل الاجتماعي (تويتر).

شروط القبول في برنامج دعم الموارد البشرية

يجب على الموظف العامل في القطاع الخاص الذي يرغب في المشاركة في برنامج دعم الموارد البشرية ضمن منصة هدف أن تتوفر فيه عدة شروط. وتشمل هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون العامل مسجلاً بدوام كامل في مؤسسة الضمان الاجتماعي. مع العلم أنه سيتم رفض طلب الاشتراك في برنامج دعم الموارد البشرية إذا مضى أكثر من 3 أشهر على تسجيل العامل في الضمان الاجتماعي.
  • يشترط أن يكون راتب الموظف المشترك ثلاثة آلاف ريال سعودي شهرياً أو أكثر.
  • أن تكون الشركة أو المؤسسة التي ينتمي إليها الموظف ضمن النطاق البلاتيني أو النطاق الأخضر.
  • لا يجوز للموظف في القطاع الخاص التسجيل في البرامج الأخرى التي يقدمها صندوق التنمية البشرية، باستثناء برنامج المكافآت المرتبطة بالعمل.
  • ألا يكون المشارك موظفاً مدنياً أو عسكرياً، أو موظفاً متقاعداً، بالإضافة إلى الحاصلين على منح من مؤسسات الدولة.

استشارة حول الحقوق في الموارد البشرية للعاملين في القطاع الخاص

  1. قدم صندوق التنمية البشرية لموظفي القطاع الخاص خدمة الاستشارة حول الحقوق الاقتصادية الممنوحة لهم، والتي تتم عبر موقع التنمية البشرية. ويتم تنفيذ هذه الخدمة من خلال الخطوات التالية:
  2. قم بالدخول إلى موقع التنمية البشرية. ويتم ذلك عن طريق كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم في المكان المخصص.
  3. الضغط على خيار (الخدمات الإلكترونية) الموجود في الصفحة الرئيسية.
  4. اختر عبارة (الاستعلام عن المنافع التأمينية)، وأدخل رقم التعريف الشخصي الخاص بك، ثم اضغط على خيار (الاستعلام).

خطوات التسجيل في الموارد البشرية للعاطلين عن العمل

يمكن للمواطنين العاطلين عن العمل الراغبين في العمل التسجيل لدى الموارد البشرية باتباع الخطوات التالية:

قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لصندوق التنمية البشرية.

  1. الضغط على خيار (خدمات الأفراد) ومن ثم اختيار عبارة (الخدمات الإلكترونية).
  2. الدخول إلى صفحة (البوابة الوطنية للتوظيف) بعد الضغط على نفس الجملة.
  3. الضغط على عبارة (إنشاء حساب جديد) وإدخال البيانات اللازمة مثل رقم هوية المستفيد ومكان الإقامة والبريد الإلكتروني. بالإضافة إلى تخصص الشهادة التي تم الحصول عليها مسبقاً والخبرة التي تم الحصول عليها مع ذكر مجال العمل الذي ترغب به ثم الضغط على (تسجيل).

هدف المنصة الإلكترونية

تقدم منصة هدف الإلكترونية العديد من الخدمات أهمها خدمة المعلومات الخاصة بدعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص الذين سبق لهم الالتحاق بالبرنامج، تليها خدمة الوصول إلى منصة هدف الإلكترونية من خلال رقم تعريف الموظفين للتحقق من القبول أو رفض الطلب.

كما تقدم منصة جول الإلكترونية خدمات جديدة ومتنوعة تهدف إلى زيادة قدرات المواطنين على التكيف مع بيئات العمل وفرص العمل المناسبة لكل مواطن. وكمثال على أبرزها برنامج دروب وبرنامج تمهير وأيضا برنامج الحوافز.

لذا، تعلمنا في مقالنا كيفية الاستعلام عن دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص السعوديين عبر منصة هدف الإلكترونية. وأخيراً لا بد من الإشارة إلى أهمية هذه الخدمة التي أصدرتها الحكومة لتسهيل الأمور الخدمية على المواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى