الصحة و الجمال

تعرف علي اسرع ريجيم إنقاص 5 كيلو في أسبوع مجرب ومضمون 2024

جدول المحتويات

نظام غذائي أسرع إن خسارة 5 كيلو في أسبوع هو ما تبحث عنه كل فتاة للحصول على الرشاقة وخسارة الوزن بسرعة، لأن بعض الفتيات أو النساء قد تتفاجأ بزيادة الوزن مما يمنعها من ارتداء ملابس معينة في وقت قصير لتحقيق هدف معين. حدث محدد. مما يجعلهم يبحثون عن أسرع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

لتتمكني من ارتداء الفستان المناسب وحضور المناسبة بشكل جميل وأنيق، حتى لا تقلقي كما نقدم لك عبر موقع يا هلا نظام غذائي أسرع اخسري 5 كيلو في أسبوع واتبعي نظامًا غذائيًا خلال أسبوع يحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم.

أسرع رجيم لخسارة 5 كيلو في أسبوع

نظام غذائي أسرع

نظام غذائي أسرع لإنقاص الوزن وخسارة 10 كيلو جرامات في أسبوع، من الأمور المهمة التي يجب عليك الانتباه إليها أن بعض الأشخاص يلجأون إلى اتباع نظام غذائي صارم وحرمان أنفسهم من الطعام لإنقاص الوزن بسرعة.

وهذا يمكن أن يعرض الصحة للخطر، لذلك من الضروري اتباع أسرع نظام غذائي لإنقاص الوزن ولكن دون حرمان أو الامتناع عن تناول الأطعمة وتناول الأطعمة الصحية، وهذا ما نقدمه لك من خلال فقدان الوزن السريع والحفاظ على الصحة وفقدان الوزن بشكل صحي. طريقة صحية.

نصائح هامة أثناء إتباع الرجيم

  • شرب الكثير من الماء طوال اليوم. ويجب ألا يقل شرب الماء عن 2 لتر يوميا.
  • تناول الوجبات كما سنوضح في خطة التغذية الأسبوعية.
  • إذا كنت جائعا، يمكنك أن تأكل الخيار أو التفاح.
  • يجب عدم الاستمرار على هذا النظام الغذائي لأكثر من أسبوع.
  • قبل اتباع هذا النظام الغذائي يجب استشارة الطبيب.
أسرع رجيم لخسارة 5 كيلو في أسبوع
أسرع رجيم لخسارة 5 كيلو في أسبوع

رجيم لخسارة 5 كيلو في اسبوع

اليوم الأول:

يجب عليك تناول نوع من الفاكهة في اليوم الأول. اختر فاكهة أخرى غير الموز وتناول هذه الفاكهة طوال اليوم في وجبات الإفطار والغداء والعشاء، مع شرب الكثير من الماء. ويفضل أن تكون هذه الفاكهة البطيخ لأنها تساعد على فقدان الوزن بسرعة لاحتوائها على الكثير من الماء.

اليوم الثاني:

ويجب قضاء اليوم الثاني في تناول الخضار النيئة، مثل الخيار والخس والجرجير والجزر، أو تناول الخضار المطبوخة على مدار اليوم.

اليوم الثالث:

يمكنك تناول الخضار النيئة والمطبوخة، والفواكه في اليوم الثالث، بشرط عدم تناول البطاطس والموز.

اليوم الرابع:

خلال اليوم الرابع من الرجيم يتم تناول الموز والحليب فقط. ويمكن تناول ثماني وحدات من الموز مع ثلاثة أكواب من الحليب خالي الدسم.

أسرع رجيم لخسارة 5 كيلو في أسبوع
أسرع رجيم لخسارة 5 كيلو في أسبوع

اليوم الخامس:

يمكنك اختيار تناول ربع كيلو من السمك أو الدجاج في اليوم الخامس، وبالنسبة للنباتيين يمكنك استبدال الدجاج أو السمك بالجبن خالي الدسم أو الأرز البني، مع شرب كمية كافية من الماء.

اليوم السادس:

تناول السبانخ أو أي خضار باستثناء البطاطس.

اليوم السابع:

ويمكن تناول الخضار والفواكه والعصائر مع الأرز البني خلال النهار.

نصائح لخسارة 5 كيلو في أسبوع

إذا كنت تريد تحقيق أفضل النتائج من خلال المتابعة نظام غذائي أسرع عليك شرب كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون على الريق وقبل الإفطار بساعة، وتجنب تناول الأطعمة المقلية والأطعمة الدهنية، ومضغ الطعام جيداً وشرب لترين من الماء خلال اليوم، بالإضافة إلى المشي يومياً.

أسرع رجيم لخسارة 5 كيلو في أسبوع
أسرع رجيم لخسارة 5 كيلو في أسبوع

تناول البروتينات الخالية من الدهون

الاهتمام بتناول البروتينات الخالية من الدهون، سواء المسلوقة والمشوية، وتجنب الأطعمة المقلية تمامًا واتباع خطة النظام الغذائي، حيث تساعدك البروتينات على الشعور بالشبع.

تقليل تناول الكربوهيدرات

يجب تجنب وتقليل تناول الكربوهيدرات، والتي تتوفر في المعكرونة والأرز ومنتجات الألبان وبعض الفواكه، والتركيز على تناول الخضروات مثل الخيار والبروكلي والقرنبيط، وتناول الأرز البني والشوفان.

فواكه وخضراوات

تعتبر الخضار وبعض الفواكه من الأطعمة المناسبة في النظام الغذائي لأنها قليلة السعرات الحرارية، كما أنها تحتوي على الألياف التي تشعرك بالشبع والامتلاء في المعدة، مما يساعدك على خسارة الوزن في وقت قصير.

شاي أخضر

ينصح بشرب الشاي الأخضر لفوائده العديدة ولأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، ولكن يجب تناوله بدون سكر. يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن فوائد ومضار الشاي الأخضر.

اشرب الكثير من الماء

كما وضحنا، الماء مهم جداً لخسارة الوزن. ولهذا يجب عليك شرب 2 لتر يوميا، لأنه يشعرك بالشبع.

قم بالتمارين

يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام كل يوم، سواء كانت السباحة والجري والتمارين الرياضية، بالإضافة إلى المشي المنتظم لمدة 45 دقيقة كل يوم، حيث تساعد ممارسة الرياضة على فقدان الوزن وحرق الدهون.

نظام غذائي أسرع
أسرع رجيم لخسارة 5 كيلو في أسبوع

شرب المشروبات بدون سكر

يجب عليك شرب الشاي الأخضر أو ​​المشروبات والعصائر بدون سكر والتقليل من تناول الكافيين.

لا تأكل قبل الذهاب إلى السرير

يجب تجنب تناول الطعام قبل النوم مساءً، وتحديد وقت لن تأكل بعده مرة أخرى، مثلاً الساعة السابعة مساءً، لأن ذلك سيريح المعدة ويساعد على حرق الدهون ويمنع تراكمها.

حافظ على الوزن

بمجرد الانتهاء، اتبع نظام غذائي أسرع إذا نجحت في خسارة 5 رطل في أسبوع وخسرت 5 رطل من الوزن الزائد، فعليك الحفاظ عليه وتثبيت الوزن عن طريق تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والكربوهيدرات، بالإضافة إلى تناول البروتينات الخالية من الدهون، والابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية. والوجبات السريعة الغنية بالكربوهيدرات للحفاظ على الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى