الخليج العربي

تعرف علي اسعار تقويم الاسنان في الرياض 2024 – … 2024

أسعار تقويم الأسنان في الرياض ومن هم أفضل الأطباء هناك؟ هذه هي الأسئلة التي قد ترغب في معرفتها عندما تقوم بالخطوة الأولى للحصول على ابتسامة أحلامك، إذا كنت من سكان مدينة الرياض. الابتسامة الجميلة تجعلنا أكثر ثقة وتخلق انطباعًا جيدًا. وهكذا، مع علاج تقويم الأسنان، يمكنك تحسين صحة فمك ومظهرك، والحصول على ابتسامة تدوم لسنوات قادمة. وسنذكرها في هذا المقال أسعار تقويم الأسنان في الرياض وأهم المراكز الطبية الموجودة هناك، بالإضافة إلى ذكر العوامل التي تؤثر على تحديد سعر تقويم الأسنان.

شوف 360 الإخباري

تقويم الأسنان

يقوم تقويم الأسنان بتصحيح عيوب الأسنان والأمراض الناتجة عن تطور الهيكل العظمي للوجه والوجه والفكين. على الرغم من أن تقويم الأسنان يندرج تحت شعار الجمال والابتسامة الساحرة، إلا أن التعامل مع هذا النوع من المشاكل يلعب دورًا مهمًا في منع تطور أمراض الأسنان الأخرى. من التسوس إلى الألم العصبي بسبب التوزيع غير الصحيح للحمل في جهاز المضغ. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأسنان غير المستوية واضطرابات الأسنان أن تؤثر سلبًا على مظهرك.

أسعار تقويم الأسنان في الرياض

أسعار تقويم الأسنان في الرياض

تعتمد أسعار تقويم الأسنان في الرياض على نوع التقويم المستخدم في العلاج وما يناسبك. لتحديد السعر يجب عليك عرض حالتك على الطبيب الذي بدوره سيخبرك بأنواع التقويم المختلفة وخصائصها ومزاياها. اعتمادًا على نمط حياتك وتفضيلاتك، سيوصيك بالنوع الأنسب لك، ويعطيك تقديرًا للتكلفة ويخطط لمراحل وتوقيت وضع التقويم لتصحيح أسنانك.

ويبلغ سعر التقويم المعدني في الرياض حوالي خمسة إلى ستة آلاف ريال سعودي، وكذلك الأمر بالنسبة للتقويم الخزفي والتقويم القابل للإزالة. أما التقويم الشفاف فهو الأغلى ثمناً، حيث أن سعره في المركز الطبي يبدأ من عشرة آلاف ريال سعودي وفي بعض الأحيان قد يتجاوز العشرين ألفاً.

ومن ناحية أخرى، هناك بعض المراكز الطبية في الرياض تقدم تقويم الأسنان كنوع من الزينة دون أي سبب علاجي، كما أن سعرها منخفض نسبياً مقارنة بأسعار تقويم الأسنان العلاجي.

على الرغم من أن أسعار تقويم الأسنان في الرياض مرتفعة وغير مشمولة في التأمين الصحي، إلا أن المراكز والعيادات الطبية تقدم العديد من العروض، ويتم الدفع خلال الفترة التي يتم خلالها وضع التقويم.

الحالات التي تتطلب تقويم الأسنان

لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تقويم أسنان، يجب عليك أولاً حجز موعد مع طبيب الأسنان وإجراء الفحص الطبي اللازم لفكك. حيث أنه لا يمكن تحديد مؤشرات علاج تقويم الأسنان إلا من قبل طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان. سيقوم طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان بإجراء التشخيص بناءً على تاريخك الصحي العام، وتاريخ صحة الفم، ونتائج الفحص السريري، وانطباعات أسنانك، والأشعة السينية الخاصة، ثم يقرر الحاجة إلى علاج تقويم الأسنان ويضع خطة لذلك .

ومن ناحية أخرى، يتعين على الطبيب المعالج تشخيص حالة الأسنان بشكل صحيح واختيار طريقة التصحيح المناسبة. إذا تم اختيار التصميم بشكل غير صحيح، فقد لا يكون للأسنان تأثير إيجابي أو سيكون العلاج غير فعال للغاية. بعد تثبيت التركيبة في تجويف الفم، ستتعرض الأسنان والفك لضغط تدريجي مما يؤدي إلى الشفاء التام.

العوامل التي تحدد أسعار تقويم الأسنان في الرياض

تعتمد أسعار تقويم الأسنان في الرياض على عدة عوامل منها:

الشركة المصنعة والمواد والمظهر، فضلا عن العديد من العوامل الأخرى. على سبيل المثال، سعر التقويم الشفاف سيكون أعلى بكثير من التقويم المعدني العادي. في طب الأسنان، تختلف أسعار تركيب الأقواس بشكل كبير ويمكن للجميع اختيار الخيار الصحيح. كما يمكنك الاعتماد على رأي الطبيب لاختيار الأنسب لك، واعتماد المركز الطبي الذي يتمتع بنظام الدفع المناسب.

مميزات تقويم الأسنان بالرياض

هناك العديد من المزايا التي تحصل عليها إذا كنت ترغب في تركيب تقويم أسنان في الرياض، بما في ذلك:

  • وجود عيادات تجميل الأسنان مع الخدمات الطبية المتنوعة وأيضا وجود أفضل أطباء الأسنان في الرياض.
  • تطبيق معايير النظافة والتعقيم على كافة المراكز الصحية، كما تهتم المراكز الصحية بتنفيذ إجراءات الوقاية والحماية من فيروس كورونا.
  • وجود المعرفة المتميزة بين العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية.
  • تنوع الخيارات والخبرات والعلاج بالمركز بسبب تنوع أطبائه من معظم الجنسيات.
  • توافر كافة أنواع الأجهزة العلاجية والتجميلية بالإضافة إلى أحدث التقنيات.

عيوب تقويم الأسنان في الرياض

أهم المشاكل والعيوب التي يمكن أن تواجهك عندما تريد تركيب التقويم في الرياض:

  • قد تلاحظ أن أسعار تقويم الأسنان في الرياض أعلى من باقي مدن المملكة العربية السعودية باعتبار أنها العاصمة.
  • ارتفاع أسعار الإقامة والتأشيرات السياحية إذا كنت من خارج المملكة وترغب في تلقي العلاج هناك، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الفنادق إذا كنت تعيش في محافظة غير الرياض. مما يؤدي إلى زيادة التكلفة الإجمالية لتركيب التقويم في الرياض.
  • من الممكن أن يؤثر ارتفاع درجات الحرارة سلباً على بعض الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، خاصة في فصل الصيف.

أفضل الأطباء ومراكز تقويم الأسنان بالرياض

  • مستشفى الملك فيصل التخصصي: وهي مؤسسة عامة ذات خدمات متنوعة، بالإضافة إلى وجود فروع لها في جدة والمدينة المنورة. كما يقدم العديد من الخدمات العلاجية والتجميلية المختلفة. ويمكنك الاطلاع على أهم خدمات المركز من هنا.
  • مركز الرواد لطب الأسنان: وهو من أوائل المراكز الطبية المتخصصة في علاجات الأسنان في المملكة، ويتمتع بخبرة خمسة وعشرين عاماً في خدمات طب الأسنان، كما يمتلك أحدث الأجهزة الطبية وأفضل أطباء الأسنان التجميليين. لمزيد من التفاصيل حول المركز، اضغط هنا.
  • عيادة برايت دنت لطب الأسنان: تضم العيادة طاقم من أفضل أطباء الأسنان وأحدث الأجهزة الطبية في العالم. يمكنك حجز موعد هنا.

أنواع تقويم الأسنان

مع تطور طب الأسنان ظهرت أنواع مريحة وبسيطة من الأقواس. هناك تقاويم ملونة للأطفال، وأنواع أخرى شفافة للكبار. بفضل هذا التطور، يمكن للأشخاص الذين يستخدمون أجهزة تقويم الأسنان لعلاج عيوب الأسنان أن يعيشوا حياة طبيعية دون التأثير على مظهرهم. تشمل أنواع تقويم الأسنان ما يلي:

  • الأقواس المعدنية: إنه النوع الثابت الكلاسيكي، الذي أثبت فعاليته في جميع الحالات، حيث أنه يصحح بشكل فعال الأسنان المنحرفة أو المزدحمة باستخدام جبيرة ثابتة.
  • الأقواس الخزفية: وهو من النوع الثابت ويفضله الكبار بشكل عام لإمكانية دمجه مع التقويم المعدني عن طريق تركيب السيراميك في منطقة الابتسامة، ولكنه أكثر تكلفة من حيث التكلفة.
  • تقويم شفاف: يحبه الكبار لأنه غير مرئي على الأسنان، لكن من عيوبه أنه يحتاج إلى وقت للشفاء.
  • تقويم الجوال: وهو من النوع القابل للفصل ويمكن إزالته أثناء الأكل وتنظيف الأسنان، لكن لا ينصح به للأطفال لعدم التصاقه به. مما يجعل العلاج غير فعال.
  • التقويم اللغوي: يتم وضع الأقواس بشكل غير مرئي ويتم تثبيتها داخل الأسنان.

العناية بالأسنان أثناء تقويم الأسنان

ولحماية أسنانك خلال فترة العلاج عليك التركيز على تنظيف أسنانك باستخدام التقويم من خلال ما يلي:

  • يجب تنظيف الفم بعد كل وجبة. في بعض الأحيان لا يكون ذلك ممكنًا، لذلك ينصح الأطباء بأخذ محلول شطف وخيط تنظيف الأسنان وفرشاة صغيرة معك.
  • يعد استخدام فرش تقويم الأسنان على شكل حرف V مناسبًا للوصول إلى داخل الأسنان.
  • استخدم خيط تنظيف الأسنان لتنظيف المسافة بين الأسنان والمنطقة المحيطة بالتقويم.
  • قم بمراجعة النظام الغذائي، حيث أن الأطعمة السميكة والحارة والحمضية تسبب أكسدة المعادن وتدمر المينا ومثبتات بنية الأسنان.
  • – تؤكل الخضار والفواكه الطازجة مقطعة، تفادياً لكسر الأشرطة المعدنية.

وهكذا نصل إلى نهاية مقالتنا أسعار تقويم الأسنان في الرياض ونذكر فيها مميزات وعيوب تقويم الأسنان في الرياض ومتوسط ​​أسعار تقويم الأسنان هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى