منوعات

تعرف علي اضرار بذور الشيا على الكلى وعلى السيدات ومدى تأثيرها على الهرمونات – ramdan 2024

تاريخ 9 نوفمبر 2024

الأضرار التي تلحق ببذور الشيا: على الرغم من أن بذور الشيا التي ظهرت مؤخراً لها فوائد عديدة، إلا أنها أيضاً تضر ويمكن أن تكون خطيرة جداً، حيث تتميز باحتوائها على نسبة عالية من الألياف والأحماض الضخمة والمكونات الغذائية الهامة، إلا أن هذا يمكن أن يسبب أضرار كبيرة. تابع المقال للمزيد من المعلومات:

آثار بذور الشيا على الكلى

النظام الغذائي لمرضى الكلى صارم وقليل البروتين، في حين أن بذور الشيا غنية بالبروتين، وهو أمر خطير للغاية ومضر لمرضى الكلى لأن الإفراط في تناول البروتين يمكن أن يشكل عبئا على وظائف الكلى ويمكن أن يسبب الفشل الكلوي. يذهب لغسيل الكلى مرتين في الأسبوع.

لذلك يجب عدم تناول بذور الشيا أو أي طعام غني بالبروتينات دون استشارة الطبيب، لتجنب حدوث مضاعفات أو أضرار قد تؤدي إلى تدهور الصحة وتفاقم الحالة.

فوائد بذور الشيا للنساء

على الرغم من فوائد بذور الشيا للنساء وفوائدها المشتركة للرجال، إلا أن هناك بعض الأضرار المحتملة عند تناولها بكميات كبيرة، وهي كما يلي:

لبذور الشيا فوائد كثيرة للنساء ولها أيضاً فوائد مشتركة مع الرجال، ولكن هناك العديد من الأضرار المحتملة نتيجة تناولها بكميات كبيرة وغير آمنة، وهي كما يلي:

  • قد يسبب رد فعل تحسسي لدى بعض الناس.
  • خلل في نسبة السكر في الدم، لذلك يفضل لمرضى السكر تجنب تناوله.
  • التفاعل مع أنواع مختلفة من الأدوية، على سبيل المثال: مضادات التخثر.
  • يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي إذا تم تناوله بكميات كبيرة.

الآثار الجانبية لبذور الشيا

اقرأ أيضاً: فوائد النوم

بذور الشيا والهرمونات

هناك الكثير من الشائعات والادعاءات حول استهلاك بذور الشيا، وخاصة أعراض الدورة الشهرية، والأعراض التي تصيب النساء بعد انقطاع الطمث، مثل بذور الشيا وبعض البذور الأخرى، مثل بذور اليقطين وبذور الكتان، فهي تساعد على تنظيم هرمون الاستروجين والبروجستيرون. المستويات. بذور يمكن أن تساعد البذور في تقليل أعراض الدورة الشهرية والهبات الساخنة التي تصيب النساء بعد انقطاع الطمث أو الدورة الشهرية غير المنتظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى