التعليم

تعرف علي اغرب انواع الفواكه اللذيذة – موقع ياهلا 2024

جدول المحتويات

أغرب الفواكه التي تسمع عنها لأول مرة والتي لا توجد في كثير من البلدان والتي يمكنك الحصول عليها بصعوبة كبيرة. فاكهة لها فوائد كثيرة ويعتمد عليها الكثير من الناس في بعض القارات المجاورة في مجال الطب وغيره من المجالات.

أغرب أنواع الفاكهة

مجموعة من الفواكه الغريبة التي تسمع عنها لأول مرة والتي توجد في بعض الدول ولا توجد في أخرى، ومنها ما يلي:

فاكهة الكيوانو

لفاكهة البطيخ، والتي يطلق عليها اسم كيوانو باللغة الإنجليزية، شكل خارجي مختلف وعادة ما تكون برتقالية اللون. وله مجموعة من الأشواك، ولهذا يطلق عليه اسم البطيخ المقرن. وهي فاكهة استوائية ولها تصميم داخلي مختلف ولون أخضر فاتح.

يقوم البعض بتقطيعها إلى نصفين مثل بعض الفواكه الحمضية الشهيرة، بنكهة تشبه بشكل عام الخيار والعديد من الموز.

فاكهة يد بوذا

تعتبر فاكهة يد بوذا من أغرب وأشهر الفواكه في العالم. وهي من الحمضيات المعروفة في جميع أنحاء العالم. رائحة القشرة بشكل عام هي رائحة الكبريت وتشبه الأصابع الصفراء.

هذه الفاكهة لا يتناولها الكثير من الناس لعدم وجودها ولا تعتبر فاكهة حقيقية، ويستخدم الكثير من الناس هذه الفاكهة في غرف العطور لإنتاج رائحة الحمضيات التي يحبها الجميع.

يحتوي على لب ذو طعم مختلف ومميز ويستخدم في أطباق الأسماك والسلطات المختلفة.

فاكهة الشيريمويا

تنمو هذه الفاكهة في المناطق الاستوائية، ولها طعم كريمي من الداخل ويحبها الجميع لأنها تحتوي على طعم التفاح والكسترد.

يتم تناوله بالملعقة وله طعم يشبه طعم الموز والأناناس، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والألياف ويستخدم لمحاربة الالتهابات.

فاكهة النوني

وهي إحدى الفواكه الشهيرة التي نشأت في جنوب شرق آسيا. كما أن لهذه الفاكهة رائحة كريهة ولا يتناولها الكثير من الناس، لكنها منتشرة في بعض الثقافات للأغراض الطبية فقط.

تحتوي هذه الفاكهة على مجموعة واسعة من الخصائص التي تحمي من الالتهابات، فهي مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا.

كما أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة ويجعلك تشعر بالتحسن.

شاهد: ما هي فوائد فاكهة البرسيمون؟

فاكهة العاطفة

تعتبر ثمار العاطفة نادرة وليس من السهل الحصول عليها في العديد من البلدان اليوم، وتعود أصولها إلى منطقة أمريكا الجنوبية.

ومع مرور الوقت، ثبت أن القشرة الخارجية تحتوي على كميات كبيرة من جليكوسيدات السيانوجين، مما يعني أنها تحتوي على كميات مختلفة من مادة سامة تشبه في مظهرها فاكهة المانغوستين الشهيرة.

فاكهة لونجان

فاكهة اللونجان هي فاكهة يتم قطفها من شجرة استوائية تسمى عين التنين، وطعمها يشبه فاكهة الرامبوتان الشهيرة والليتشي، ولها طعم حامض مميز يفضله الكثيرون.

تعتبر فاكهة اللونجان الشهيرة جزءا هاما من الطب الصيني وتستخدم لتحفيز الرغبة الجنسية لدى الرجال وعلاج هذه المشكلة والوقاية من الشيخوخة.

واسو كوب فاكهة

تعتبر فاكهة الكابواكو الشهيرة من أهم الفواكه التي لها فوائد عديدة وينتج منها مشروب الكاكاو، وتحظى بشعبية كبيرة بين العديد من السكان، خاصة في منطقة الأمازون.

تتوفر هذه الفاكهة باللون البني، وما يميزها أنها مستطيلة الشكل، ويبلغ طولها أكثر من 20 سم.

يزن حوالي 2 كيلو جرام، ويتميز بقشرة سميكة وثابتة، ومن الداخل أبيض ناعم، ويتميز بطعم فريد يذكرنا بالشوكولاتة والأناناس.

ويعتمد عليه الكثير من الأشخاص للحصول على الفيتامينات وبعض العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم. يعمل على تحسين عمل الجهاز المناعي. كما أنه يخفض مستويات الكوليسترول في الجسم. وتستخدم هذه الفاكهة أيضا في العناية بالبشرة والشعر.

فاكهة الثعبان

من أشهر الفواكه المستخرجة من أشجار النخيل وموطنها الأصلي منطقة جاوة في إندونيسيا. مظهره يشبه جلد الثعبان، مما يميزه. كما أنها تبدو مثل بيضة التنين.

ستجد في قاع السطح الكثير من اللب، وهو خليط جيد ومميز ذو طعم حلو وحامض ويشبه فاكهة التنين الشهيرة.

فاكهة مانغوستين

فاكهة مشهورة موطنها الأصلي إندونيسيا والهند، وهي في الأساس فاكهة استوائية، تتميز برائحتها الخاصة وحجمها بحجم البرتقالة.

وهي من الفواكه المعروفة بطعمها اللاذع الذي يشبه المانجو، ورائحتها العطرة التي تشبه الحمضيات، وهي علاج فعال للتخلص من الأمراض مثل السرطان، وتزود الجسم بالعديد من الفوائد الغذائية الممتازة.

فاكهة دوريان

فاكهة مشهورة تسمى “ملكة الفواكه” نظراً لحجمها الكبير. توجد في مناطق بروناي وإندونيسيا. لها قشرة خارجية صلبة محاطة بالأشواك.

لكن البعض يرفضه بسبب رائحته الكريهة، كما أنه ممنوع في الكثير من الأماكن العامة. وهو مزيج جيد من طعم المكسرات والجبن ويحتوي على العديد من ألوان الفاكهة.

مانجو الشمس

فاكهة مشهورة وغريبة تسمى بيضة الشمس في كثير من البلدان. ويُصنف على أنه من أغلى الأنواع في العالم. كما أنها منتشرة على نطاق واسع في منطقة ميازاكي باليابان، ويبلغ سعر القطعتين أكثر من 3000 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى