منوعات

تعرف علي افضل أطعمه صحيه باللون الأرجوانى – شوف رمضان 2024

كثيرا ما سمعنا أن جميع الألوان يجب أن تكون موجودة في طعامك، وخاصة في السلطات، ومن هذه الأطعمة اللون الأرجواني أو الأرجواني الداكن. ونظرًا لأهميته، فربما يكون أحد أهم الألوان التي يجب مزجها في طعامك. الأطعمة والخضروات ذات اللون الداكن تحتوي دائمًا على نسبة عالية من اللون. مضادات الأكسدة ومضادات الأكسدة تمنع بشكل طبيعي تلف الخلايا. المحافظة على الناس وإظهارهم أصغر سناً مما هم عليه. وفيما يلي أسباب أخرى لوجود هذا اللون في الطعام.

فوائد الأطعمة الأرجوانية

وفقا لبيانات من دراسة فحص التغذية الصحية الوطنية والمسح الوطني للأكل والصحة، فإن البالغين الذين يتناولون الفواكه والخضروات الأرجوانية والزرقاء هم أقل عرضة لزيادة الوزن ويعانون من أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

ويعتقد أن الأنثوسيانين أو المركبات هي المسؤولة عن إعطاء الأطعمة اللون الأرجواني أو الأرجواني. تم اختبار الأطعمة ذات اللون الأرجواني لاحتوائها على صبغة تسمى الأنثوسيانين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

تشمل الخضروات والفواكه التي تحتوي على اللون الأرجواني ما يلي: الباذنجان والعنب الأرجواني والتين والخوخ والكرز الداكن والزبيب والملفوف الأرجواني.

وإليك بعض الوصفات الغنية بمضادات الأكسدة من الأطعمة ذات اللون الأرجواني

وظيفة محترمة: يمكنك إحضار البرقوق الطازج ووضعه على الشواية مع قشره لأسفل، ثم رش القليل من مسحوق القرفة فوقه أو وضع أعواد القرنفل فوقه وإزالته عند تناول الطعام.

كرنب أحمر: خذ بضع أوراق من الملفوف الأرجواني، ورش عليها القليل من الخل البلسمي أو البصل الحلو واستمتع بالطعم الرائع.

تين: ولجعل السلطة صحية، قومي بتقطيع التين الطازج مع بعض أوراق الجرجير وجبنة الفيتا والصنوبر والجوز المحمص، وأضيفي الجوز المفروم وتناوليه جيداً.

البرقوق الأحمر: يمكن استخدامه أيضاً في الحلويات: يمكنك طهيه ووضعه في طبق الخبز وإضافة القليل من السكر وعصير الليمون ثم وضعه في الفرن لمدة 15 دقيقة، ثم إخراجه والاستمتاع بطعمه الرائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى