تقنية

تعرف علي افضل أوقات النشر على اليوتيوب 2024

أفضل الأوقات للنشر على اليوتيوب. إذا كنت من محترفي إنتاج المحتوى على منصة اليوتيوب فإن اختيار الوقت واليوم المناسب لنشر مقاطع الفيديو أمر في غاية الأهمية وهذا يساهم في نجاح الفيديو وجذب عدد كبير من المشاهدين في وقت قصير، في هذا ال.، سنتعرف على أفضل الأوقات والأيام لنشر مقاطع الفيديو على اليوتيوب. لجذب عدد كبير من المشاهدين.

أفضل الأوقات للنشر على اليوتيوب

أفضل الأوقات للنشر على اليوتيوب

يعد اختيار الوقت المثالي لنشر مقاطع الفيديو على YouTube أمرًا بالغ الأهمية ويمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا بين نجاح الفيديو أو فشله اعتمادًا على وقت نشره.

تخيل عزيزي المتابع أن لديك مقطع فيديو ممتاز من حيث المونتاج والأداء، وأن شوف الفيديو هو شوف شائع، وأنك قمت بإعداد صورة مصغرة جذابة وعنوان رائع.

لكن، إذا قمت بنشر هذا الفيديو في الوقت الخطأ، هل تعتقد أنه سيحصل على عدد المشاهدات المتوقع؟ ومن ناحية أخرى، إذا قمت بنشر الفيديو في الوقت المناسب، فستشهد زيادة كبيرة في عدد المشاهدين ويمكن أن توصي به منصة اليوتيوب لجمهور واسع، مما يساهم في زيادة كبيرة في المشاهدات والتفاعل .

ما هي أفضل الأوقات للنشر على اليوتيوب؟

أفضل الأوقات للنشر على اليوتيوب؟ تعتبر هذه الخطوة مهمة جدًا إذا كنت تريد حقًا تحقيق نجاح سريع على منصة اليوتيوب. يعتبر الخميس والجمعة والسبت من أفضل أيام الأسبوع لنشر الفيديوهات على اليوتيوب ولنرى معًا لماذا تعتبر هذه الأيام. الأفضل، أي ببساطة أن هذه الأيام تشهد تفاعلاً عالياً على منصات التواصل الاجتماعي بما فيها اليوتيوب. يصل العديد من الأشخاص إلى YouTube بشكل مكثف هذه الأيام مقارنة ببقية أيام الأسبوع.

لذلك، إذا كنت تبحث عن الأيام المثالية لنشر مقاطع الفيديو على اليوتيوب وتحقيق نسبة تفاعل عالية، فمن المفضل اختيار الخميس والجمعة والسبت.

أداة أداء الفيديو في أول 24 ساعة

إذا كنت تريد تحديد الوقت المثالي لنشر مقاطع الفيديو على قناتك على اليوتيوب، يمكنك الاستفادة من أداة متوفرة في إحصائيات قناتك تساعدك في تحديد الوقت المثالي لنشر المحتوى الخاص بك. للوصول إلى هذه الأداة مباشرةً، ابدأ بإدخال إحصائيات قناتك.

ثم اضغط على كلمة “الوضع المتقدم”، ستظهر لك واجهة جديدة تحتوي على عدة خيارات، اضغط على “مقارنة مع” واختر الخيار الثالث “أداء الفيديو في أول 24 ساعة”.

ستظهر واجهة تتيح لك مراجعة جميع مقاطع الفيديو المنشورة خلال العام الماضي بألوان مختلفة: الوردي لمقاطع الفيديو ذات الأداء الجيد والأزرق لمقاطع الفيديو ذات الأداء الضعيف خلال أول 24 ساعة من النشر. عند هذه النقطة، اختر النقر على مقاطع الفيديو ذات الأداء الجيد وتسجيل أوقات نشرها. بهذه الطريقة، يمكنك تحديد الأوقات المناسبة لنشر مقاطع الفيديو بناءً على أدائها السابق وتحقيق تفاعل أفضل.

أفضل الأوقات للنشر على اليوتيوب

انظر: تنزيل أفضل التطبيقات من المتجر الأمريكي

انظر: تحميل أفضل برامج تغيير صوت المتصل

النشر إلى جماهير مختلفة من قنوات متعددة

إذا كنت تريد تجنب تقييد نشر مقاطع الفيديو في أوقات محددة على قناة ما والتمكن من معرفة أفضل الأوقات للنشر على YouTube، فيمكنك التفكير في إنشاء قنوات YouTube متعددة بناءً على مواقع جمهورك. على سبيل المثال، إذا كان لديك جمهور في الولايات المتحدة والولايات المتحدة والهند، فيمكنك إنشاء ثلاث قنوات مختلفة وضبط أوقات نشر الفيديو بحيث يتم نشره في الأوقات المثالية لكل بلد.

يمكن أن تكون هذه الطريقة مفيدة إذا كنت تنوي استهداف جماهير مختلفة في مناطق زمنية مختلفة، ومع ذلك، يجب أن تكون مستعدًا للقيام بالعمل الإضافي المطلوب لإدارة هذه القنوات المتعددة وصيانتها، لأن إدارتها قد تكون صعبة.

قد يستغرق هذا الكثير من العمل، ولكنه يمنحك القدرة على استهداف محتوى مخصص لجمهورك في موقعه ووقته، مما قد يزيد من تفاعل المشاهد مع مقاطع الفيديو الخاصة بك.

كيفية استخدام YouTube Analytics لزيادة عدد المشاهدين

لفهم الوقت الذي يكون فيه جمهورك أكثر نشاطًا على YouTube وأفضل وقت لنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك، يمكنك الاعتماد على YouTube Analytics. إليك دليل خطوة بخطوة:

  1. انتقل إلى صفحة YouTube Analytics عن طريق فتح YouTube Studio، ثم انقر فوق علامة التبويب “Analytics”.
  1. انتقل إلى علامة التبويب “عام” في أعلى الصفحة ووسطها.
  1. في علامة التبويب “الجمهور”، راجع تقرير “عندما يكون المشاهدون على YouTube”. سيظهر لك هذا التقرير عندما يكون جمهورك نشطًا.
  1. سترى أشرطة بيانات ملونة تمثل مستويات نشاط المشاهد. في النظام، تشير الأشرطة الأرجوانية العميقة إلى أعلى مستوى من النشاط، بينما تشير الأشرطة الفاتحة إلى مستوى أقل من النشاط.
  1. لاحظ أوقات أشرطة الأرغان العميقة التي تمثل أعلى مستوى من النشاط وهذه الأيام والأوقات هي الأوقات التي يمكنك استهدافها بنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك.

باستخدام المعلومات التي نقدمها لك، يمكنك تحديد الأوقات المثالية لنشر مقاطع الفيديو على قناتك لضمان أقصى قدر من التفاعل مع جمهورك.

أفضل الأوقات للنشر على اليوتيوب

قم بإجراء عمليات التحقق من نشاط الجمهور باستخدام YouTube Analytics

يمكنك استخدام YouTube Analytics بشكل دوري لأن سلوكيات جمهورك ومتابعيك على YouTube تتغير بمرور الوقت، ولن يرتبط نجاحك بجودة مقاطع الفيديو الخاصة بك فقط، بل بعد فترة معينة سيكون مرتبطًا بقدرتك على التكيف وتحسين الاستراتيجية الخاصة بك.

عليك أن تكون حذرًا وأن تكتشف باستمرار طرقًا لزيادة مدى وصول مقاطع الفيديو الخاصة بك للوصول إلى جمهورك المستهدف. لا تحاول إجراء تغييرات جذرية كل يوم، ولكن يجب أن تكون مستعدًا لضبط جدول النشر وإستراتيجيتك بناءً على تحليلات الجمهور وأداء الفيديو. تتيح لك جميع التغييرات المتزايدة والمستدامة التفاعل بشكل فعال مع جمهورك وزيادة نجاح مقاطع الفيديو الخاصة بك. قناتك على اليوتيوب.

ويفضل استخدام هذه الأداة بشكل مستمر من وقت لآخر لتحسين جودة القناة ونشر المواضيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى