اخبار

تعرف علي افضل المدن الفرنسية للمعيشة إليك أرخص 5 مدن للعيش في فرنسا 2024

أفضل المدن الفرنسية للعيش فيها إليك أرخص 5 مدن للعيش في فرنسا. يعاني مجموعة من الأشخاص من مشكلة ارتفاع الأسعار في المدن الكبرى مثل باريس. لا تعرف مجموعة كبيرة من أرخص المدن في فرنسا للعيش. وفي مقال اليوم ستجد أهم وأفضل مدن اللجوء الفرنسية التي ستفاجئك بإيجارات السكن المنخفضة والإمدادات الغذائية.

أفضل المدن الفرنسية للعيش فيها

أفضل المدن الفرنسية للعيش فيها  إليك أرخص 5 مدن للعيش في فرنسا

بواتييه

بواتييه مدينة فرنسية يبلغ عدد سكانها 87.646 نسمة حسب تعداد 2012. وهي عاصمة منطقة بواتو شارانت ومركز منطقة فيين والعاصمة السابقة لمقاطعة بواتو.
تعتبر مدينة بواتييه الخلابة من أرخص المدن للعيش في فرنسا سواء للطلاب أو غير الطلاب، حيث تتميز بأقل تكاليف للسكن، حيث يبلغ أرخص إيجار ممكن 323 يورو شهريًا فقط. بالإضافة إلى مكافآت أخرى، مثل حرية ممارسة الأنشطة الرياضية. المدينة صغيرة نوعاً ما، ولكنها مريحة وجميلة جداً، وتتميز بأسعارها المنخفضة مقارنة بباقي المدن الفرنسية.

  • مسبح حديقة مشرف للسيدات 2024 مواعيد العمل ورسوم الدخولمسبح حديقة مشرف للسيدات 2024 مواعيد العمل ورسوم الدخول

مونبلييه مونبلييه

مونبلييه هي مدينة في جنوب فرنسا وعاصمة مقاطعة هيرولت في قشتالة. وكانت أيضًا عاصمة لونجدوك وروسيليون. تقع مونبلييه بين مدينتي نيم وبيزييه على ساحل البحر الأبيض المتوسط. وتقع مونبلييه أيضًا على المحور الذي يربط إسبانيا من الغرب وإيطاليا من الشرق. مونبلييه هي مدينة شعبية وبأسعار معقولة بشكل عام، وهناك ما لا يقل عن ثلاث جامعات وثلاث كليات. ولذلك نلاحظ وجود عدد كبير من الطلاب هناك. مما يجعلها مركزًا للطلاب الشباب الباحثين عن تكلفة معيشة منخفضة تقدر بحوالي 1200 يورو شهريًا.

بريست بريست

بريست هي مدينة وميناء بحري في فرنسا. تقع في الجزء الغربي من الريف الفرنسي وتطل على خليج الباسك وبحر ماخ. عدد السكان 150.000 نسمة. يعتمد اقتصاد المدينة بشكل خاص على النقل البحري والأنشطة الاقتصادية الأخرى الناشئة عن القاعدة البحرية. وكذلك إنتاج المواد الكيميائية والملابس والأجهزة الإلكترونية والآلات والمنسوجات. كما تعد هذه المدينة من أكثر المدن ملائمة للعيش في فرنسا سواء للطلاب أو غير الطلاب

مرسيليا مرسيليا

تعتبر مرسيليا ثاني أكبر مدينة في فرنسا بعد العاصمة باريس، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 1.7 مليون نسمة في مساحة قدرها 240.62 كيلومتر مربع فقط. تقع مرسيليا على الساحل الجنوبي لفرنسا وتطل على البحر الأبيض المتوسط. ويعتبر ميناء مرسيليا أيضًا أكبر ميناء في فرنسا. إذا كنت تبحث عن أجواء المدينة الكبيرة ولكن في نفس الوقت لا تريد تحمل تكاليف مدينة باريس الضخمة، فإن مرسيليا هي الخيار الأفضل. ومن الأمور التي تميز مرسيليا هو وجود العديد من المتاحف الهامة والمعالم السياحية الجذابة. لذلك فهي مدينة لن تشعر فيها بالملل.

ليموج ليموج

ليموج تقع مدينة ليموج غرب وسط فرنسا. وهي أيضًا عاصمة منطقة ليموزان. وتعرف أيضًا باسم ليموجيش عند العرب. تقع ليموج على بعد 220 كم شمال شرق بوردو، و290 كم شمال تولوز، و390 كم جنوب باريس. وتعتبر مدينة ليموج سياسيا من معاقل الأحزاب والحركات اليسارية وتعرف، من بين أمور أخرى، باسم “المدينة الحمراء”. وعلى الرغم من حجم هذه المدينة إلا أنها تعتبر من أفضل مدن اللجوء والسكن في فرنسا. تتميز بانخفاض أسعار المواد الغذائية والسكن، فهي الخيار الأمثل لإقامتك.

https://www.youtube.com/watch?v=mZxEOWopEMs

يمكنك أيضًا رؤية:

ما هي المدن الفرنسية الأفضل للعيش فيها؟

وإليكم قائمة بأفضل 5 مدن فرنسية للعيش فيها:
بالطبع هناك بواتييه الشهيرة
أيضا مونبلييه مونبلييه
ثم بريست بريست
ثم مرسيليا مرسيليا
وأخيرا ليموج ليموج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى