منوعات

تعرف علي افضل اماكن السياحية في دسلدورف 2024

افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف تتميز مدينة دوسلدورف بتنوع الأماكن السياحية التي تناسب مختلف الأذواق، وتضم المدينة العديد من الجوانب الثقافية والفنية والأكاديمية فهي مدينة جامعية ومركز للفن والموضة. وتتميز بشوارعها الواسعة والمتاجر الأنيقة والمتنزهات الجميلة والحدائق المحيطة بمنطقة وسط المدينة الحيوية.

افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف

افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف

مدينة دوسلدورف القديمة

لا تزال مدينة دوسلدورف القديمة (ألتشتات) محفوظة جيدًا ويجب أن تكون ضمن قائمة المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها. النقطة المحورية في المدينة القديمة هي

Marktplatz هو المكان الذي ستجد فيه قاعدة المدينة الذهبية (Rathaus) وتمثالًا كبيرًا للفروسية للناخب جون ويليام الثاني يقف في برج القلعة عام 1711 (Schlossturm) في Burgplatz على ضفاف نهر الراين. الجزء الوحيد المتبقي من هذه القلعة القديمة التي كانت تهيمن على المدينة ذات يوم.

يضم البرج متحف شيف هيرتز، وهو أحد أفضل (وأقدم) المتاحف البحرية في ألمانيا والذي يضم معروضات رائعة عن تاريخ بناء السفن والتجارة. ومن المعالم الأخرى التي يجب مشاهدتها متحف هيتجينز، المخصص لأكثر من 800 عام. السيراميك والبورسلين والخزف.

بعد اكتشاف المدينة القديمة، تأكد من زيارة منطقة إيرينهوف المجاورة، موطن Dome Tonhalle، وهي قاعة للحفلات الموسيقية تم بناؤها في عام 1926 كقاعدة لأوركسترا دوسلدورفر السيمفونيكر في المدينة.

  • مباني نويه زيلهوف جيري

عندما قررت دوسلدورف استعادة الأراضي القاحلة في منطقة ميناء النهر القديم بدلاً من تدمير المستودعات وأحواض بناء السفن المهجورة، أعادوا تأهيل أكثرها تاريخية واستبدلوها بأجمل الهندسة المعمارية الحديثة في أوروبا.

أفضل ما في الأمر هو أن Neue Zelhof، أحد أفضل الأماكن السياحية في دوسلدورف، هو قسم أعيد تصميمه بشكل مذهل أبرزه فرانك أو. جيري، الذي صمم مباني مكاتب Media Harbour، وهي ثلاثة مباني مميزة تمامًا تم الانتهاء منها في عام 1998.

ويبدو أنه يتحدى الجاذبية لأنه يتقلص وينحني، فيشبه الهواء المتجمد في منتصف التأرجح. ومن المعالم الأخرى برج راينتورم القريب، وهو عبارة عن برج اتصالات يبلغ ارتفاعه 240 متراً تم بناؤه في عام 1981 ويتضمن منصة مراقبة توفر مناظر رائعة للمدينة (كما تدعي أنها أكبر ساعة رقمية في العالم). خطوط السكك الحديدية هي المعالم التاريخية.

افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف
افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف
  • الشارع الأكثر أناقة في ألمانيا: Konigsallee

شارع التسوق الأكثر أناقة في دوسلدورف هو König Saale، المعروف بين السكان المحليين باسم Coue، مقارنة بشارع Montaigne في باريس.

تم إنشاء هذا الامتداد الطويل من العقارات الفاخرة في عام 1802 ويستمر في جذب الحشود بمزيج انتقائي من البوتيكات الحصرية ومراكز التسوق الفاخرة والمعارض الفنية، فضلاً عن العديد من المطاعم والمقاهي.

يمتد König Saale على جانبي خندق المدينة القديمة، وهو امتداد مائي يبلغ طوله 31 مترًا يتقاسم الشوارع، ويمتد من Graf-Adolf-Platz في الجنوب إلى Hofgarten في الشمال، وينتهي بنافورة Triton الرائعة.

افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف
افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف

يوفر جسر الراين في دوسلدورف إحدى أفضل الطرق للاستمتاع بالواجهة البحرية الرائعة للمدينة. تم افتتاح شارع المشاة الطويل هذا في عام 1997.

الطريقة التي يخفي بها أحد أكثر الشوارع ازدحامًا في المدينة (مدفونًا تحت الكورنيش) تمنح المدينة نكهة البحر الأبيض المتوسط ​​المميزة.

مع وجود المقاهي والمطاعم والمعارض والمحلات التجارية التي تصطف على جانب واحد ونهر الراين العظيم على الجانب الآخر، فإن النزهة على الطريق من جسر أوبركاسل تربط المدينة القديمة بمباني برلمان الولاية.

يصطف الممشى الذي يبلغ طوله 1.5 كيلومترًا بمسارات للمشاة والدراجات ويوفر فرصًا لا حصر لها لمشاهدة المعالم السياحية ومشاهدة الناس. ستجد مزيجًا رائعًا من السياح والسكان المحليين يستمتعون بأنفسهم طوال العام.

إقرأ أيضاً…

افضل الاماكن السياحية في هانوفر

افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف
افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف

يقع شلوس بنراث على بعد عشرة كيلومترات من وسط المدينة بواسطة وسائل النقل العام، وهو قصر باروكي رائع تم بناؤه بين عامي 1756 و1773.

تشمل أبرز المعالم التصميم الداخلي الفاخر للقصر، بالإضافة إلى التنزه عبر المنتزه والحدائق الضخمة. تم بناء القصر في الأصل للناخب كارل ثيودور، ويضم ثلاثة متاحف ممتازة تركز على جوانب مختلفة من الحياة في القرن الثامن عشر في القصر الرئيسي.

يُظهر مبنى du Corps de Logis تاريخ Benrath وهندستها المعمارية، بينما يقع متحف المناظر الطبيعية والفنون ومتحف العلوم الطبيعية المثيران للاهتمام بنفس القدر في مباني أخرى في الحديقة.

افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف
افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف

افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف (متحف كونست بالاست)

يعرض المتحف الفني (متحف كونست بالاست) أعمالاً فنية تعود إلى القرن الثالث قبل الميلاد وحتى يومنا هذا، ويضم أعمالاً فنية ومنحوتات ورسومات، بالإضافة إلى أكثر من 70 ألف قطعة من فنون الجرافيك والتصوير الفوتوغرافي والفنون التطبيقية.

تشمل أبرز المعالم مجموعة زجاج هيلموت هاتريك والأعمال الفنية النادرة من عصر الباروك الإيطالي. تشمل المجموعة الحديثة كارافاجيو، الذي تعود أعماله إلى أسس الفن الحديث إلى أعمال دالي ووارهول وأعضاء مدرسة دوسلدورف للرسم والتعبير.

يتميز المتحف أيضًا بالعروض المسرحية وحفلات الموسيقى الكلاسيكية والجولات المصحوبة بمرشدين، كما أن مجموعة الفنانين المحليين في Kunsthalle Dusseldorf تثير اهتمام محبي الفن، الذين يحضرون بانتظام عرض أعمال الأعضاء في معرض فريد تحت الأرض يسمى Art in the Tunnel ( كونست ايم نفق).

افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف
افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف

أعلى مناطق الجذب السياحي في دوسلدورف

وباعتبارها مركزًا ثقافيًا رئيسيًا، تعد دوسلدورف موطنًا لعشرات المتاحف وأكثر من 100 معرض فني، وتضم كل شيء بدءًا من المرافق المشهورة عالميًا مثل مجموعة شمال الراين للفنون الجميلة.

بالإضافة إلى المنشآت الصغيرة الموجودة في منطقة كونيغ زاله العصرية بالمدينة، تعتبر هذه المعالم السياحية.

افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف
افضل الاماكن السياحية في دوسلدورف

وهنا ننتهي من جولتنا السياحية في مدينة دوسلدورف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى