منوعات

تعرف علي افضل اماكن السياحية في دورتموند 2024

افضل اماكن السياحة في دورتموند تقع مدينة دورتموند في أكبر مدن ويستفاليا، على الطرف الشرقي لنهر الرور، في منطقة هيلويج الخصبة، وكانت المدينة مركزًا لصناعات الفحم والصلب في ألمانيا. ويظهر التراث الصناعي اليوم في مجموعة متنوعة من المتاحف والمعالم السياحية الممتازة، وينجذب الزوار إلى هنا من خلال المساحات المفتوحة والحدائق الجميلة.

ويتكون نصف المدينة من مناطق حرجية وأراضٍ زراعية ومساحات خضراء، بالإضافة إلى العديد من الممرات المائية. لذلك تعتبر دورتموند مدينة رائعة يمكن استكشافها سيرًا على الأقدام، وتتمتع بواحدة من أعلى كثافة في أماكن المشاة في أي مكان في ألمانيا، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والهواء الطلق.

افضل الاماكن السياحية في دورتموند

افضل الاماكن السياحية في دورتموند

4 من افضل اماكن السياحة في دورتموند

تضم دورتموند في ألمانيا مجموعة من أفضل الأماكن السياحية وهي:

أهم قلعة في دورتموند

ومن أجمل المعالم السياحية التي عليك زيارتها في دورتموند هي مجموعة القلاع التي تضمها، حيث تضم مجموعة من أجمل وأشهر القلاع وهي:

  • الخراب – قلعة هوهينسبيرج

من المؤكد أن أطلال Hohensyburg تستحق الزيارة كمتجول. لقد استمتعت بمنظر Hengste See Hagen وبدلاً من ذلك، الكازينو ليس بعيداً، لقد وجدت حظي أثناء الاستمتاع بالمنظر الرائع.

بمجرد أن تظهر الطبيعة وجهها الأخضر، تصبح قلعة Haus Dellwig Water Castle وجهة جديرة بالاهتمام للمشاة والمتنزهين والمشاة وراكبي الدراجات التي يتم تقديمها كمحطة.

  • ابدأ مغامرتك في دورتموند في Alter Markt Altes Stadthaus

الميزة المركزية لمدينة دورتموند القديمة هي السوق القديم. تعود جذور منطقة المشاة الكبيرة هذه إلى القرن الثاني عشر، عندما عرض تجار المدينة بضائعهم هنا. ولا تزال منطقة تسوق شهيرة حتى يومنا هذا. وهي موطن للعديد من المحلات التجارية والبوتيكات والمعارض.

وبالإضافة إلى المقاهي والمطاعم، فإن المعالم التاريخية للساحة هي النافورة القديمة التي أضيفت عام 1901 لتكون مكانًا لشرب الحيوانات، وقاعة المدينة القديمة، أو Altes Stadthaus، وهو مبنى جميل من عصر النهضة تم بناؤه عام 1899. السمة البارزة للواجهة الكبيرة للمبنى هي النسر الذي يمثل مدينة دورتموند.

إقرأ أيضاً…

افضل الاماكن السياحية في سالزبورغ

افضل الاماكن السياحية في دورتموند
افضل الاماكن السياحية في دورتموند
  • كنيسة القديس رينولد

تهيمن كنيسة سانت رينولد (Reinoldikirche) على منظر مدينة دورتموند، ببرجها الذي يبلغ ارتفاعه 104 أمتار والذي يمكن رؤيته لأميال حوله، وقد بدأ بناؤه في القرن الثالث عشر ولم يكتمل حتى عام 1454.

سميت الكنيسة باسم رينهولد، قديس دورتموند. ويقع فوق ساحة السوق، حيث يمر طريق هيليوغ التجاري التاريخي عبر دورتموند. يمكنك تسلق البرج للاستمتاع بالمناظر البانورامية للمدينة. انظر إلى أجراس الكنيسة الفولاذية الستة، والتي يبلغ وزنها معًا حوالي 20 طنًا، وقد أضيفت عام 1954 أثناء إعادة الإعمار بعد الحرب العالمية الثانية.

الكنائس الأخرى في المدينة التي تستحق الزيارة هي كنيسة سانتا ماريا التي تعود للقرن الثاني عشر، موطن مذبح مريم لسيد دورتموند، كونراد أوف سويست، وبيتري كيرشي، الذي بني في القرن الرابع عشر ويشتهر بحنيته الجميلة. مع 633 شخصية ذهبية. صنع في أنتويرب عام 1521.

افضل الاماكن السياحية في دورتموند
افضل الاماكن السياحية في دورتموند
  • قم بجولة في منجم Zollern Colliery

يعد Zoller Colliery أحد المواقع الصناعية الثمانية السابقة المدرجة الآن تحت مظلة متحف ولاية وستفاليا للتراث الصناعي، وهو منجم فحم مهجور يشتهر بهندسته المعمارية الرائعة.

وعلى وجه الخصوص، واجهات مبانيها الرئيسية المصنوعة من الطوب الأحمر، وأفضلها قاعة الآلات التي بنيت عام 1904 مع أحد أكثر مداخل فن الآرت نوفو جاذبية في ألمانيا.

إلى جانب الهياكل الفولاذية الشاهقة، توجد معروضات توضح بالتفصيل الظروف القاسية التي يواجهها العمال غالبًا، بالإضافة إلى العديد من المصنوعات اليدوية والآلات.

الجولات المصحوبة بمرشدين متاحة باللغة الإنجليزية. تشمل عوامل الجذب الأخرى ذات الصلة منجم غراف ويتكايند للزوار، الموجود في موقع ثلاثة مناجم للفحم تم استخدامها بين القرنين السادس عشر والعشرين مع عروض توضيحية لتقنيات التعدين.

ومن الجدير بالزيارة أيضًا محطة فحم الكوك في هانسا، وهي منشأة لا تزال قيد التشغيل، حيث تحول الفحم إلى فحم الكوك وتقدم رؤية فريدة للعملية الرائعة.

افضل الاماكن السياحية في دورتموند
افضل الاماكن السياحية في دورتموند
  • يتعجب حديقة فيستفالن

بمساحة 175 هكتارًا، تعد حديقة فيستفالن دورتموند واحدة من أكبر وأشهر المساحات الخضراء في المدينة.

تعد الحديقة موطنًا لعدد من مناطق الجذب، بما في ذلك برج التلفزيون الذي يبلغ ارتفاعه 212 مترًا والمعروف بين السكان المحليين باسم برج فلوريان (فلوريانتورم).

المطعم الدوار على ارتفاع 138 مترًا مع إطلالات رائعة على المدينة، يعد مطعم “الروزاريوم الألماني” عرضًا رائعًا لأكثر من 2600 نوع من الورود التي يمكن استكشافها في مسار المشي الممتع.

متنزه فيستفالن هو المكان الذي ستجد فيه مركز المعارض الكبير في دورتموند، وملعب الجليد الذي يضم حلبات للتزلج على الجليد، وملعب فيستفالن، أكبر ملعب لكرة القدم في أوروبا ومقر فريق بوروسيا دورتموند.

افضل الاماكن السياحية في دورتموند
افضل الاماكن السياحية في دورتموند

يجمع ديبوثيك بين مجموعة معقدة من المأكولات والنكهات العالمية، ويضم الجناح الصناعي الواسع الذي يقع فيه ديبوثيك أيضًا مسارح واستوديوهات تصميم ومكاتب هندسة معمارية، مما يمنح المكان ميزة إبداعية حقيقية.

تتراوح المأكولات الذواقة من ماموانج تاي جاي فاد ميت، وهو طبق حار من الدجاج والكاجو والأرز، إلى جنوكتشي مع المريمية والبروسسيوتو والطماطم الكرزية.

وهنا ننهي جولتنا افضل الاماكن السياحية في دورتموند.

افضل الاماكن السياحية في دورتموند
افضل الاماكن السياحية في دورتموند
  • فاسر شلوس هاوس رودينبيرج

أجرى يوهان ديتريش فوس فون رودنبورغ تجديدات واسعة النطاق وقام بتحويل القلعة إلى قلعة باروكية ذات خندق بين عامي 1688 و1698.

تم أيضًا إنشاء مبنى خارجي لا يزال موجودًا مع الخندق والحدائق.

تم تصميم Haus Rodenberg كمجمع محصن وبالتالي كان محاطًا بالمياه بالكامل. وفقًا للغة التصميم البسيطة لعصر النهضة.

تم تصميم أجزاء من الحديقة كمناطق مخصصة ومحاطة بجدران حجرية.

افضل الاماكن السياحية في دورتموند
افضل الاماكن السياحية في دورتموند
  • فاسر شلوس هاوس بوديلشفينج

تعد قلعة Wasser Schloss Bodelschwingh بلا شك واحدة من أجمل القلاع في ألمانيا. تنعكس أقواسها وأبراجها المنحنية في المياه المحيطة، مما يوفر صورة مذهلة حقًا.

أفضل المطاعم في دورتموند

تحتوي مدينة دورتموند على مجموعة من المطاعم الشهيرة منها:

  • منشفة اللورد كار

كارتوفيل لورد هو بلا شك سيد البطاطس في دورتموند. ليس سراً أن الألمان يحبون أكل الكارتوفيل وأن هذا الشغف يسمح لهم بالانتشار.

في هذه المجموعة، يقوم فريق كارتوفيل لورد بخبز البطاطس في أفران خاصة حتى تصبح مقرمشة من الخارج وناعمة من المنتصف.

تكتمل التجربة بإضافة الزبدة أو الجبن أو الكريمة أو صلصة الثوم في الأعلى، بينما تضيف الإضافات مثل الحمص والفلفل المكسيكي بُعدًا آخر.

افضل الاماكن السياحية في دورتموند
افضل الاماكن السياحية في دورتموند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى