منوعات

تعرف علي افضل اماكن السياحية في كوبلينتس 2024

افضل الاماكن السياحية في كوبلنز يعتبر الركن الألماني في كوبلنز من أفضل الوجهات السياحية، ويتميز بوجود شريحة طويلة تمتد بين نهري موسيل والراين، حيث تتدفق المياه بسرعة وتملأ الشريحة. كما أن بها منصة جميلة على شكل قوس القارب، وكان التقاء النهرين في الماضي جزءًا مهمًا من النشاط الاقتصادي والدفاعي.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الركن الألماني على تمثال جميل يمثل الفروسية، وهو نصب تذكاري مميز للإمبراطور ويليام الأول، بني عام 1897. تم تدمير التمثال خلال الحرب العالمية الثانية وأعيد بناؤه عام 1993. في هذا المقال سنعرض لكم أفضل الأماكن السياحية في كوبلنز.

افضل الاماكن السياحية في كوبلنز

افضل الاماكن السياحية في كوبلنز

تقع مدينة كوبلنز عند ملتقى نهر الراين مع نهر موسيل في وادي الريان، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث كانت أهم مركز اقتصادي ودفاعي في ألمانيا لعدة قرون. وحتى اليوم لا تزال هناك بقايا تحصينات قديمة لها قيمة بارزة وطابع استراتيجي.

قلعة Stolzenfels

على ضفاف نهر الراين، خارج مدينة كونلبنيتز، على تلة مغطاة بالنباتات والأشجار الكثيفة، تقف قلعة Stolzenfels، تم بناء هذه القلعة الجبارة في القرن الثالث عشر، وتعتبر من العمارة الكلاسيكية والرومانسية لنهر الراين . من الممتع التجول في المساحات الداخلية الكبيرة للقلعة.

    افضل الاماكن السياحية في كوبلنز
افضل الاماكن السياحية في كوبلنز

منتدى الملتقى

فكرتها مأخوذة من الزاوية الألمانية المعروفة و تصميمها جيد جداً تشير إلى موقع مدينة كوبلنز على نهري الراين و الموزيل، تم بناؤها في وسط ساحة مركزية حيث تعتبر مركز المدينة فن وثقافة.

يضم هذا المكان “الراين الأوسط”، وهو متحف يعرض تاريخ المدينة، ومجموعة من المنحوتات من منطقة الراين من القرن الثالث عشر إلى القرن السادس عشر، بالإضافة إلى لوحات من العصر الرومانسي والباروكي.

ويمكن للزوار الاستمتاع برؤية أهم القلاع الكبرى في المنطقة والتعرف عليها من خلال رحلة نهرية عبر وادي الراين.

إقرأ أيضاً…

افضل الاماكن السياحية في كيمنتس

افضل الاماكن السياحية في كوبلنز
افضل الاماكن السياحية في كوبلنز

تجربة التلفريك

وهي وسيلة النقل الرئيسية لزوار قلعة إيرنبرايتشتاين الرائعة، وتعد رحلة ممتعة لمشاهدة المناظر الجذابة والبانوراما الخيالية لنهر موسيل ونهر الراين.

ويبلغ طول التلفريك حوالي 890 مترًا، ويبلغ ارتفاعه عند مروره بأعلى النهر 112 مترًا.

    افضل الاماكن السياحية في كوبلنز
افضل الاماكن السياحية في كوبلنز

رحلة نهرية في كوبلنز

رحلة رائعة في كوبلنز للاستمتاع بالمناظر الرائعة على النهرين. بعد ركوب القارب، تبدأ الرحلة من جنوب المدينة في طريق طويل إلى ماينز وشمال كولونيا.

على كلا المسارين، ستشاهد كروم العنب وسلاسل القلاع بإطلالات من أعلى التل، ويمكنك النزول في أي محطة ورؤية البلدات.

قلعة ستولزينفيلس

تعتبر من أكثر مناطق مدينة كوبلنز جاذبية، تم بناؤها لجمع رسوم الأنهار، ومن القرن الخامس عشر تم توسيع القلعة وأصبحت فيما بعد مقرًا صيفيًا لملك في روسيا.

يمكن الوصول إلى قلعة Stolzenfels سيراً على الأقدام من الجزء العلوي من نهر الراين، ويوجد بها قاعات داخلية منها: القاعة الملكية وغيرها.

    افضل الاماكن السياحية في كوبلنز
افضل الاماكن السياحية في كوبلنز

القلعة القديمة

تم بناء القلعة على ضفاف نهر موسيل في القرن الثاني عشر وكانت تخدم سابقًا ناخبي ترير. ويحيط بالقلعة سور طويل من العصر الروماني، وخندق واسع يغذيه النهر، وتضم القلعة مكتبة بلدية وأرشيفًا.

وتتميز القلعة القديمة بقربها من جسرين: الأول جسر بالدوين وهو جسر حجري قديم يأخذ شكل قوس، أو جسر موسيل وهو جديد بالقرب من المنبع.

قصر الانتخابات

يعتبر القصر الانتخابي لمدينة كوبلنز طابعا كلاسيكيا جديدا للعمارة الفرنسية، فهو يضم مجموعة من الحدائق الرائعة ذات المناظر الطبيعية، وكان في القرن الثامن عشر مقر إقامة الرئيس كليمنس وينسيسلاوس، آخر رئيس أساقفة ساكسونيا.

كنيسة سان كاستور

تأسست الكنيسة عام 836 د. C.، وهي واحدة من أقدم الكنائس في كوبلنز. وشهدت الكنيسة توقيع معاهدة فردان التاريخية التي قسمت الإمبراطورية. تشير الحفريات الأخيرة إلى أن الموقع تم استخدامه لأغراض دينية منذ القرن الأول الميلادي

وتضم الكنيسة بعض المقابر القديمة وبرجين رومانيسكيين مدببين ونصب تذكاري للحرب، وتضم الساحة فونتي دي كاستور وتم بناؤها تخليدًا لذكرى الحروب النابليونية.

    افضل الاماكن السياحية في كوبلنز
افضل الاماكن السياحية في كوبلنز

حدائق الراين

تقع على بعد ثلاثة كيلومترات أو أكثر من ضفاف نهر الراين من جهة الشرق، وتضم ممرات من المساحات الخضراء ومعالم معمارية بارزة، منها: القصر الانتخابي، وقاعة مؤتمرات الراين-موزيل، ونصب تذكاري من القرن التاسع عشر.

يتضمن الطريق الذي يربط جسر بوفندورف معالم بارزة، وما يميز الطريق أيضًا هو الحدائق الخاصة للإمبراطورة أوغوستا والأشجار الشاهقة والأوعية المليئة بالزهور الملونة والمنحوتات والمزيد.

افضل الاماكن السياحية في كوبلنز
افضل الاماكن السياحية في كوبلنز

قلعة آرين برانشتاين

تعتبر ثاني أكبر قلعة في أوروبا، ويصل ارتفاعها إلى 118 متراً، وتقع شرق نهر الراين. ومن المشاهد المثيرة والممتعة السير في أروقة وجدران القلعة وأسوارها العالية.

وللوصول إلى القلعة يمكن للزوار ركوب التلفريك والاستمتاع برحلة طويلة مع مراقبة النهرين والمناظر الطبيعية الرائعة للمدينة.

ومن أبرز معالم قلعة إهرن برينشتاين التي تجذب السياح هي المتاحف الموجودة، مثل متحف كوبلنز التاريخي الذي يضم مجموعة أثرية وتاريخية مميزة، كما يضم أيضًا الساحات القديمة والمعارض ونصب تذكاري للجنود الذي سقط في الحرب العالمية الأولى.

يوجد مطعم للزوار للاستمتاع بتناول الطعام على الطراز الباروكي، بالإضافة إلى برنامج للموسيقى والمسرح.

    افضل الاماكن السياحية في كوبلنز
افضل الاماكن السياحية في كوبلنز

باختصار يعتبر الركن الألماني في كوبلنز وجهة سياحية رائعة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع برؤية الشريحة الطويلة والمنصة الجميلة، بالإضافة إلى التمثال التذكاري الفريد للإمبراطور فيلهلم الأول، وأخيراً هؤلاء أفضل السياح والساحرين. المواقع الأثرية في كوبلنز، لذا احرص على زيارة هذه المدينة الرائعة في إحدى… رحلاتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى