منوعات

تعرف علي افضل اماكن السياحية في لايبزيغ 2024

أفضل الأماكن السياحية في لايبزيغ تعد لايبزيغ واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في ألمانيا الشرقية، وذلك بفضل تراثها الثقافي والفني الغني. تعتبر مدينة لايبزيغ من أنسب المدن للعيش في أوروبا، وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي على طرق التجارة الهامة، مما منحها قوة تجارية كبيرة. كما تم اعتبارها مركزًا مهمًا لتجارة الكتب لعدة سنوات.

افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ

أهم معالم السياحة في لايبزيغ

إن قضاء يوم واحد في لايبزيغ لا يكفي للاستمتاع بجميع معالمها السياحية. ومن بين هذه المعالم.

تمثال منزل مندلسون

تم الحفاظ على المنزل بشكل أصلي باعتباره منزل مندلسون للمؤلف، والذي تم بناؤه عام 1844.

تمت استعادة المنزل إلى المخططات الأصلية وتم تأثيثه على الطراز الشعبي المتأخر لتلك الفترة.

يحتوي المنزل في الاستوديو وغرفة الموسيقى على أشياء شخصية، بالإضافة إلى الوثائق والمعارض المتعلقة بحياة مندلسون وعمله، والألوان المائية قبل عام 2014.

ويمكن للزوار قيادة أوركسترا افتراضية من خلال مكتبة الفيديو والمنصة. بالإضافة إلى حفلات الأحد الأسبوعية كما كان الحال في زمن مندلسون.

افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ
افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ

متحف لايبزيغ للفنون الجميلة

على الرغم من تأسيسه في عام 1837، يعد متحف الفنون الجميلة أحدث عجائب الهندسة المعمارية في لايبزيغ، حيث استقر في مقره الجديد في عام 2004.

ويمثل المتحف أحد أهم المؤسسات الوطنية في ألمانيا، حيث يحتوي على أكثر من 3500 لوحة من العصور الوسطى حتى يومنا هذا.

يعرض المتحف بعض أعمال الأساتذة “العظماء”: أعمال فرانز هالس إلى جانب مجموعة مميزة مكونة من 18 عملاً للوكاس كراناخس.

ويتكون المبنى من مكعب زجاجي يبلغ ارتفاعه 36 متراً، مع أفنية وشرفات، حيث يتم عرض بعض من أكبر الأعمال ثلاثية الأبعاد التي يمكن رؤيتها من الخارج.

إقرأ أيضاً…

افضل الاماكن السياحية في ميونخ

افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ
افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ
  • النصب التذكاري لمعركة الأمم

ويعتبر هذا النصب من أهم المعالم الأثرية في ألمانيا، وهو مثال بارز لمدرسة فيلهلمين للهندسة المعمارية وأكبر نصب تذكاري للحرب في أوروبا، حيث يبلغ ارتفاعه 91 مترًا.

تم الانتهاء من تشييد هذا المبنى في عام 1913 لإحياء الذكرى المئوية الثانية لهزيمة نابليون في معركة الأمم في لايبزيغ عام 1813. وكانت هذه المعركة أكبر معركة في أوروبا قبل الحرب العالمية الأولى.

وفي مواجهة نحو 600 ألف جندي، هُزم جيش نابليون هزيمة ساحقة وأجبر على التراجع إلى فرنسا.

النصب عبارة عن إطار خرساني مغطى بالجرانيت، ويقع على طابقين، الأول عبارة عن قبو مزين بتماثيل تمثل الجنود الذين سقطوا في المعركة.

يوجد أسفل النصب التذكاري متحف يتم فيه وضع معدات الحياة العسكرية للجنود الذين قاتلوا في لايبزيغ.

افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ
افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ

يقع الممر الرئيسي مقابل أحد طرفي قاعة المدينة القديمة، وهو أحد أجمل صالات التسوق القديمة والذي يمر عبر المباني في قلب المدينة القديمة ويؤدي إلى ممرين آخرين.

وهما Corredor da Corte Real وCorredor de Meischof، وقد تم إنشاء هذه الشوارع المغطاة أثناء المعرض لحماية التجار من الطقس، ومع مرور الوقت تحولت إلى هذه الممرات الأنيقة.

افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ
افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ

حديقة حيوان لايبزيغ

تعد حديقة حيوانات لايبزيغ واحدة من أفضل حدائق الحيوان في ألمانيا، فهي موطن لحوالي 850 نوعًا مختلفًا من الحيوانات في بيئات قريبة جدًا من موطنها الطبيعي.

ومن خلال جدار زجاجي تحت الماء، يمكن للزوار رؤية الفيلة السابحة والقرود السوداء حديثة الولادة وطيور البطريق والتماسيح وأكبر النمور في العالم، بالإضافة إلى تنين كومودو الوحيد في ألمانيا، وهو سحلية يمكن أن يصل طولها إلى ثلاثة أمتار.

ومن عوامل الجذب في حديقة حيوان لايبزيغ الغابات المطيرة التي يسكنها 100 نوع من الحيوانات الغربية، وحديقة الفاكهة والتوابل الغربية التي تضم أكثر من 60 نوعًا من الفاكهة، ونفق البركان الذي يحتوي على حفريات حية.

تضم الحديقة أكبر حوض أسماك في ألمانيا. كما يمكن للزوار الاستمتاع بإطلالات على السافانا من شرفة فندق Kwara Lodge، حيث يمكنهم مشاهدة زرافات الحمار الوحشي والنعام والمها والغزلان.

تمت إضافة حديثًا المناظر الطبيعية الجبلية العالية في جبال الهيمالايا، والتي تشمل النمور والباندا الحمراء.

افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ
افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ
  • كنيسة سانتو تومي

تقع كنيسة سانت توماس جنوب غرب ساحة سوق لايبزيغ وهي موطن لجوقة سانت توماس للأطفال المشهورة عالميًا. تأسست الكنيسة في الأصل كدير متوسط ​​في القرن الخامس عشر.

تم تجديده على الطراز القومي الساكسوني المتأخر خلال هذه الفترة وأضيف برج الباروك في عام 1702.

افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ
افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ

كانت ساحة السوق في لايبزيغ مركز الحياة في المدينة لعدة قرون ولا تزال الساحة تستضيف سوق عيد الميلاد وأسواق المزارعين نصف الشهرية.

بالإضافة إلى فعاليات مثل مهرجان Gothic Treffen ومهرجان Bach السنوي، تقدم الساحة هندسة معمارية فريدة من نوعها مع مزيج من القديم والجديد.

وفي الجهة الغربية توجد قاعة المدينة القديمة، وهي من أجمل مباني عصر النهضة في ألمانيا، وقد بنيت عام 1556.

وفي الجهة الجنوبية يوجد مبنى التواغل الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، وفي الوسط يبرز خشب التنوب الساكسوني بارتفاع 20 مترًا.

افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ
افضل الاماكن السياحية في لايبزيغ

وهنا تنتهي جولتنا في المعالم السياحية في مدينة لايبزيغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى