الاقتصاد

تعرف علي افضل انشطة عند زيارة السيق في البتراء الاردن 2024

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارة السيق في البتراء الأردن

يعتبر سيق البتراء من أهم معالم السياحة في الأردن، وتعتبر البتراء المدخل الرئيسي للبلاد، ويتميز المكان بقيمته التاريخية، ويقع في جنوب الأردن، ويعتبر من أهم الوجهات السياحية السيق هو ممر ضيق يبلغ طوله 3 أمتار ويقع وسط صخور النهر ومسافته ميل واحد، ويصل إلى مدينة البتراء، ويعتبر المكان منحوتاً بشكل رائع و يحتوي على عدد من الصخور الفريدة، ويعتبر أشهر معالم مدينة الأردن، ويقصده الكثير من السياح لرؤية المكان، ويصل ارتفاع هذا السيق إلى 80 متراً، وطوله حوالي 1200 متر، وعرضه يختلف عنه. حيث يتراوح ارتفاعه بين 3 و 12 متراً، ويعتبر من الأماكن ذات الطبيعة الخلابة، ويوجد العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها في هذا المكان المميز، وفي هذه الفقرة نشرح لك أهم الأنشطة التي يمكن للسائح ممارستها. هناك

وهذا السيق عبارة عن قناة مائية تم بناؤها على شكل قوس، بغرض إيصال المياه، ويمكنك الذهاب إليها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يحب الكثير من السياح التقاط الصور للصخور الضخمة، في بالإضافة إلى الشلالات والمجاري الموجودة هناك، ويتميز المكان بشكل عام بإطلالته الخلابة بشكل طبيعي، وستلاحظ وجود العديد من المنحوتات الموجودة بالقرب منه.

يتميز المكان بأنه يحتوي على عدد كبير من النقوش اليونانية التي كتبت على الجدران منذ سنوات، بإمكانك المشي على طول السيق وهناك ستكتشف بعض المنحوتات وبقايا الآثار التي بقيت حتى الآن . في ذلك المكان

كما يحتوي السيق على عدد من الصخور المرتفعة والطويلة التي تأخذ بعض الأشكال مثل الثقوب المنحوتة، والمكان هناك منحوت بمهارة شديدة، وهذا ما يجعل السائح يفضل التقاط الصور التذكارية والتجول فيه، وقد حاز المكان على جائزة جائزة تنال إعجاب العديد من الزوار بسبب المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى أنها ستجعلك تشعر بالماضي والتاريخ.

اوقات العمل في السيق في البتراء الأردن

يسأل الكثير من الناس عن مواعيد عمل هذا السيق، وتجدر الإشارة إلى أن المكان مفتوح 24 ساعة يومياً، طوال أيام الأسبوع، فيمكنك الذهاب إلى هناك متى شئت، وأفضل وقت لزيارة المكان هو من الثانية من الظهر حتى السابعة ليلاً، مع العلم أن المكان يظل مفتوحاً طوال اليوم، أما بعد السابعة فهو مزدحم جداً، فإذا كنت تحب الهدوء والتأمل عليك بالتواجد قبل ذلك الوقت. لا تذهب إلى المكان ليلاً، فالظلام يجعل عملية التصوير صعبة، ويأتي معظم السياح إلى ذلك المكان بغرض التقاط الصور.

آثار البتراء

تعتبر مدينة البتراء من أهم المدن التي تحتوي على العديد من القطع التراثية، وقد تم إدراج المدينة في قائمة التراث العالمي لليونسكو وتعتبر من أهم عجائب الدنيا، وتحتوي المدينة على العديد من الآثار المبهرة والمذهلة ، مدينة البتراء. وكان هذا هو السبب الرئيسي لمجيء السياح إليها، ولرؤية هذه الآثار تحتوي المدينة على عدد كبير من المعالم السياحية، كما يوجد بها أشهر المواقع الأثرية والمباني الحجرية، وفيما يلي نعرض لكم أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها يجد يمكنك أن ترى هناك:

خزانة فرعون

يعد من أهم الأماكن السياحية في مدينة البتراء، وهو من الأماكن التي تجذب الكثير من الأنظار، ويأتي إليه السياح من كل مكان، وهو عبارة عن هيكل صخري يتميز بالدقة والجمال والفخامة. وقد تم نحته في الجبل منذ التاريخ، ويعود تاريخه إلى زمن المملكة النبطية التي بدأت في القرن الأول الميلادي. ج، وقد تم تصميم هذا المكان ليكون مقبرة لأحد ملوك ذلك العصر. والآن أصبحت من أهم المعالم السياحية التي يأتي إليها الكثير من السياح، ويصل ارتفاع الكنز إلى 43 مترًا، وعرضه يصل إلى 30 مترًا، وهو مبني بالحجارة الوردية، وهذا ما يمنحه منظرًا طبيعيًا خلابًا، خاصة عند سقوط أشعة الشمس عليه.

شارع العقيد

يعد من أشهر المعالم في مدينة البتراء، ويعتبر من أكثر المناطق جذباً للسياح والزوار الذين يأتون من العديد من أنحاء العالم، والشارع عبارة عن طريق به سلسلة من الأعمدة العملاقة على جوانبه منقوش عليها، وتقع جنوب البتراء وستجدها على طريق السوق، ويعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد، ويعود إلى زمن المملكة النبطية. والرومان الذين أعادوا بناءه، وقد استخدم هذا الشارع منذ القدم لما كان لهذا الشارع من أهمية تجارية عبر التاريخ.

المعبد الكبير

وهو من معالم السياحة الهامة في مدينة البتراء ويتميز المعبد بحجمه وجودة وفخامة البناء حيث يعتبر المبنى الأكبر في المدينة وقد تم نحت هذا المعبد في الصخر. يعود هذا المعبد إلى المملكة النبطية في القرن الأول د. ج- يتمتع المعبد بمساحة كبيرة وتقدر مساحته بحوالي 7500 متر مربع، ويصل ارتفاعه إلى 19 متراً ويمتد حتى 25 متراً جنوب شارع باوتسمو. يرتبط المعبد ارتباطًا وثيقًا بالشارع ويحتوي على مبنيين على شكل هلال.

جبل هارون

يعتبر جبل هارون من أهم المعالم في مدينة البتراء الأثرية، وهو من أكثر المناطق إثارة للإعجاب والدهشة، ويأتي إليه السياح من كل مكان، وخاصة السياح محبي المغامرة، وذلك لأن المكان يعتبر من أهم الأماكن السياحية في البلاد. أهم معالم السياحة في المدينة كما أنه من المعالم التي تتميز بقداستها، ويحبها الكثير من الناس، ويتسلق السياح هذا الجبل المرتفع للوصول إلى مقام نبي الله هارون.

حرم المسلات

وهي من معالم السياحة الشهيرة في المدينة، ويتميز هذا المكان بفنه المعماري بالإضافة إلى الفن الهندسي القديم الذي يعكس مهارة وعظمة الحضارة التي تأسست هناك، والمبنى عبارة عن مقبرة ملكية والتي رسمت عليها سلسلة من النقوش المنحوتة، وتعلوها أربع مسلات عالية، وتم بناء المبنى بالكامل، وهو مصنوع من الحجر الرملي، ويقع على بعد 250 متراً من مدخل مدينة البتراء، ويمكنك الذهاب إلى ذلك المكان ومشاهدته برفقة مرشدين محليين، ويحبه الكثير من السياح لالتقاط الصور هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى